مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أول حادثة للحافلة ذاتية القيادة لشركة Navya

أول حادثة للحافلة ذاتية القيادة لشركة Navya

أول حادثة للحافلة ذاتية القيادة لشركة Navya
في ظل التطور الكبير لتكنولوجيا النفل في السنوات القليلة الماضية ظهرت على السطح تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهي التكنولوحيا التي بدأت العديد من شركات العالم الرقمي وصناعة السيارات في اختباراتها، وتتقدم بشكل جيد، إلا أن شركة فرنسية سجلت واحدة من أولى الحوادث في هذا الصدد.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه شوارع ولاية كاليفورنيا الأمريكية الوجهة المفضلة لصناع السيارات وشركات العام الرقمي ك جوجل مثلا فإن الشركة الفرنسية Navya اختارت بدورها شوارع لوس أنجلوس لتجربة حافلتها ذاتية القيادة التي تحمل إسم "Arma" لكن النتيجة لم تكن مرضية.

وسائل الإعلام الأمريكية أشارت إلى وقوع حادثة مرورية بين حافلة Navya ذاتية القيادة والكهربائية وبين شاحنة، وهو من بين الحوادث القليلة التي سجلت في حق هذا النوع من المركبات، إلا أن الأمر المطمئن هو أن السلطات أشارت إلى أن الخطأ لا تتحمله الحافلية المشتغلة بأنظمة الذكاء الاصطناعي بل سائق الشاحنة.

ولحسن الحظ فإن الحادثة لم تخلف أي خسائر بشرية، إلا أنها برهنت أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المخصصة للنقل تسير في الطريق الصحيح.




المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك