مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

استعراض هاتف OnePlus 5T

استعراض هاتف OnePlus 5T

هذا الموضوع استعراض هاتف OnePlus 5T ظهر على التقنية بلا حدود.

تم الكشف عن هاتف OnePlus 5T، وهو يعتبر تحديث لهاتف OnePlus 5 فهو يأتي بنفس المواصفات الداخلية لكن بعدد من التغييرات الخارجية. ومن أكبر هذه التغييرات هي الشاشة التي تأتي بإحداثيات 18:9 ولوحة FullHD AMOLED من سامسونج.

أيضًا فقد تم تغيير إعداد الكاميرا، حيث يأتي هاتف OnePlus 5T بكاميرا خلفية مزدوجة 16 ميجابيكسل و20 ميجابيكسل مقترنة بعدسة 27 ملليمتر، وكلا العدستين تلتقطان صور ملونة؛ أما باقي المواصفات فبقيت ثابتة تقريبًا. وهنا نستعرض أهم ما يميز هاتف OnePlus 5T.

OnePlus 5 vs. 5T

المواصفات الرئيسية:

  • الهيكل: هيكل من الألومنيوم، شاشة بزجاج 5D Gorilla Glass 5. يأتي باللون الأسود الداكن أو الرمادي.
  • الشاشة: شاشة AMOLED مقاس 6.01 بوصة بدقة 2160x1080px، كثافة بكسلات 401ppi، مع دعم الفضاء اللوني sRGB/DCI-P3.
  • الكاميرا الخلفية:
    كاميرا أساسية بمستشعر سوني IMX398 بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7، نظام الضبط البؤري المزدةج، التركيز التلقائي، مثبت صورة رقمي EIS، تقليل الضوضاء في الصور المتعددة وتصوير فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.
    كاميرا ثانية: بمستشعر سوني IMX376K بدقة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7.
  • الكاميرا الأمامية: عدسة بمستشعر سوني IMX371 بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وتصوير فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.
  • النظام: أندرويد 1.1 Nougat، ونسخة مخصصة من نظام OxygenOS
  • المعالج: معالج كوالكوم snapdragon 835 ثماني النواة بأنوية Kryo 280 منهم 4 أنوية بسرعة 2.45 جيجاهيرتز و4 أنوية بسرعة 1.9 جيجاهيرتز؛ شريحة رسوميات Adreno 540.
  • الذاكرة: ذاكرة عشوائية LPDDR4X سعة 6 أو 8 جيجابايت، ذاكرة داخلية UFS 2.1 سعة 64 أو 128 جيجابايت.
  • البطارية: بطارية Li-Po سعة 3300 مللي أمبير، ميزة الشحن السريع بتقنية Dash.
  • الاتصال: دعم شريحة SIM مزدوجة، دعم شبكات LTE Cat.12/13 (600Mbps/150Mbps)، منفذ USB-C، دعم واي فاي a/b/g/n/ac؛ نظام تحديد المواقع، نظام الملاحة بالأقمار الصناعية، نظام بايدو للملاحة، برنامج جاليليو؛ تقنية NFC؛ بلوتوث 5.0.
  • قارئ بصمة على الجزء الخلفي، مكبر صوت واحد في الأسفل، منفذ سماعات 5mm، ميزة Alert Slider ثلاثية الموقف.

الجهاز

OnePlus 5-vs.-5T

يختلف هاتف OnePlus 5T عن سابقة OnePlus 5 بشكل بسيط، فهو يتميز بوجود نفس التصميم والقياس تقريبًا والهيكل الألومنيوم باللون الأسود غير اللامع الذي يمنحه شكل أنيق مميز.

أهم اختلاف بين الهاتفين هو مكان مستشعر البصمة، حيث قامت الشركة بنقل مستشعر البصمة للجزء الخلفي من الهاتف أعلى شعار 1+.

عند النظر لواجهة الهاتف نجد أنه يقدم شاشة AMOLED مقاس 6 بوصة بإحداثيات 18:9 بدلًا من شاشة FullHD مقاس 5.5 بوصة الموجودة في النموذج القديم، وهي تغطي تقريبًا كل واجهة الهاتف.

الشاشة تبدو ساطعة جدًا، وبها عدد من الأوضاع للألوان؛ ولم يتم ملاحظة أي تغير في اللون في الزوايا الغريبة.

وقد تطورت الشركة في مجال التعرف على الوجه، حيث أظهر الاختبار الأولي أنه سريع جدًا ويعمل من زوايا مختلفة، ويقوم بفتح الهاتف في الظلام، إلا أنه لن يقوم بفتح الهاتف إذا كانت عينيك مغلقة.

يتميز الهاتف بوجود زر لإيقاف الصوت بثلاث أوضاع على الجانب الأيسر من الهاتف في الجزء العلوي؛ لكن للأسف فالهاتف غير مقاوم للماء مثل الهاتف الرائدة الأخرى ولا يوجد مكبرات صوت ستريو أيضًا.

هاتف OnePlus 5T يحتوي على منفذ للسماعات، ويعمل بنظام أندرويد 7.1.1، ويضيف نظام Oxygen OS الموجود بالهاتف العديد من الوظائف بدون أن يقوم بتقليل دور نظام أندرويد، مثل تعديل الإضاءة التلقائي في مكان الإشعارات.

الكاميرا

camera

هاتف OnePlus 5T يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة يتميزان بوجود نفس المدى البؤري مع تقديم صور ملونة، والفكرة هي أن الهاتف يقوم بجمع الصور في الإضاءة المنخفضة من عدستي الكاميرا في محاولة لتحسين دقة الصور.

الكاميرا الرئيسية تقدم صور بدقة 16 ميجابيكسل، أما الكاميرا الثانوية فتقدم صور بدقة 20 ميجابيكسل؛ ويأتيان بفتحة عدسة f/1.7 ويعملان بمستشعرات سوني. وستحصل على تكبير 2x في المحدد البصري؛ وهو محدد رقمي للصورة حيث أن العدستين لهما نفس صول البعد البؤري ومدى الرؤية. وتُظهر الصور التالية بعد اللقاطات التي تم التقاطها بالداخل، وهي تبدو جيدة:

camera-oneplus-5t indoor image

واللقطات التالية تُظهر بعض الصور التي تم التقاطها ليلًا:

night-shots night shots

كاميرا الهاتف توفر وضع البورترية Portrait، والذي يمنحك عرض حي تقريبًا، ويمكنك تفقده في معرض الصور؛ ويمكن استخدامه لعزل الأهداف بخلاف الأشخاص.

الكاميرا الأمامية بهاتف OnePlus 5T لم تختلف عن النموذج السابق، فهي تلتقط صور بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وهذه بعض الصور التي تم التقاطها بهذه الكاميرا.

مقياس المعايير Benchmarks

تقدم هذه المقاييس نتيجة رقمية للأداء، وهذه هي النتيجة التي حققها الهاتف في أشهر المعايير:

  • معيار GeekBench 4.1 (multi-core)
    جاء هاتف OnePlus 5T في المركز الخامس بهذا المعيار محققًا نتيجة 6701 نقطة، وجاء هاتف آبل آيفون 8 بلس في المركز الأول بنتيجة 10037 نقطة.
  • معيار GeekBench 4.1 (single-core)
    جاء هاتف OnePlus 5T في المركز الرابع بهذا المعيار محققًا نتيجة 1960 نقطة، وجاء هاتف آبل آيفون 8 بلس في المركز الأول بنتيجة 4232 نقطة.
  • معيار AnTuTu 6
    جاء هاتف OnePlus 5T في المركز الثالث بهذا المعيار محققًا نتيجة 179790 نقطة، وجاء هاتف آبل آيفون 8 بلس في المركز الأول بنتيجة 188766 نقطة.
  • معيار Basemark X
    جاء هاتف OnePlus 5T في المركز السادس بهذا المعيار محققًا نتيجة 38656 نقطة، وجاء هاتف سامسونج جالكسي S8 بلس في المركز الأول بنتيجة 43862 نقطة.

المصدر

هذا الموضوع استعراض هاتف OnePlus 5T ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك