مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

Oppo و Xiaomi قد تطلق هواتف ذكية في العام المقبل مع تكنولوجيا مماثلة لـ Face ID

Oppo و Xiaomi قد تطلق هواتف ذكية في العام المقبل مع تكنولوجيا مماثلة لـ Face ID

iPhone X Face ID

تماما مثل Touch ID، فيبدو أن تقنية التعرف على الوجه Face ID لاقت إستقبالا جيدًا لدى أشهر المراجعين. بالتأكيد، قد تكون هناك بعض المشاكل هنا وهناك، ولكننا نتوقع أن تقوم شركة آبل بتحسين هذه التقنية وإصلاحها من خلال التحديثات مع مرور الوقت، ولكن الأمر المؤكد هو أن خاصية Face ID تعمل كما أعلنت عنه شركة آبل.

الخبر السار بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد هو أنهم لن يضطروا إلى الإنتظار لوقت طويل قبل أن يروا تقنية مماثلة تشق طريقها إلى أجهزة الأندرويد. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع DigiTimes، فيبدو أن الشركات الصينية مثل Oppo و Xiaomi ستقوم بتضمين تكنولوجيات مماثلة للتعرف على الوجه في هواتفها الذكية القادمة في العام المقبل.

قبل ذلك، قال المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo بأنه يعتقد بأن خاصية Face ID والكاميرا الثلاثية الأبعاد TrueDepth في الهاتف iPhone X منحت شركة آبل التفوق على الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد بنحو سنتين على الأقل، ولكن إذا كان هذا التقرير الجديد الذي وردنا مؤخرا صحيحا، فيبدو أن رد مجتمع الأندرويد على خاصية Face ID سيأتي في وقت أقرب مما كان متوقعا. تكنولوجيات التعرف على الوجه القادمة من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد قد لا تعمل بالضرورة على نحو مماثل لتكنولوجيا Face ID، ولكن هناك أيضا إحتمال أن تعمل بشكل أفضل حتى، من يدري. عموما، سيتعين علينا الإنتظار لنرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

ولكن بالنظر إلى أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تميل إلى ” إستعارة ” ميزات من بعضها البعض، خاصة إذا كانت هذه الميزات مطلوبة بشدة من قبل المستهلكين، فنحن لن نستغرب إذا رأينا تكنولوجيا مماثلة لتكنولوجيا Face ID تشق طريقها إلى أجهزة الأندرويد. وجدير بالذكر أن المحلل الصيني Ming-Chi Kuo كان قد ذكر في وقت سابق بأنه يرى المزيد من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد تظهر إهتمام أكبر بهذه التكنولوجيا، وهذا بالفعل ما أكدته بعض الشركات الناشئة المتخصصة في تطوير أنظمة التعرف على الوجه الثلاثية الأبعاد. وبالإضافة إلى Xiaomi و Oppo، فقد كانت هناك شائعات تدعي بأن شركة سامسونج تستكشف أيضا إمكانية تضمين تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9.

 

The post Oppo و Xiaomi قد تطلق هواتف ذكية في العام المقبل مع تكنولوجيا مماثلة لـ Face ID appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك