مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الشاحنة الكهربائية الجديدة Tesla Semi ستكلف إبتداء من 150 آلف دولار أمريكي

الشاحنة الكهربائية الجديدة Tesla Semi ستكلف إبتداء من 150 آلف دولار أمريكي

Tesla Semi Truck

في الأسبوع الماضي، قامت شركة Tesla بإزاحة الستار رسميا عن شاحنتها الكهربائية الأولى Tesla Semi، وبالضبط في نفس اليوم الذي كشفت فيه الشركة عن سيارتها الكهربائية الرياضية Tesla Roadster الجديدة. في ذلك الوقت، كشفت لنا شركة Tesla بأن السيارة الكهربائية الرياضية Tesla Roadster ستكلف إبتداء من 200 آلف دولار أمريكي، في حين إلتزمت الصمت فيما يخص سعر شاحنتها الكهربائية Tesla Semi.

هذا تغير الآن لأن شركة Tesla كشفت لنا أخيرًا اليوم أن شاحنتها الكهربائية Tesla Semi ستكلف إبتداء من 150 دولار أمريكي للنسخة التي توفر مدى يصل إلى 300 ميل بعملية شحن واحدة، في حين سيرتفع هذا السعر ليصل إلى 180 آلف دولار أمريكي للنسخة التي توفر مدى يصل إلى 500 ميل بعملية شحن واحدة. وستكون هناك نسخة أخرى أكثر تقدما من الشاحنة الكهربائية Tesla Semi ستكلف نحو 200 آلف دولار أمريكي.

tesla_semi_truck_04

هذه الأسعار تعني بأن الشاحنة الكهربائية الجديدة من شركة Tesla ستتنافس مع الشاحنات التي تعمل بالديزل. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فشاحنة متوسطة تعمل بالديزل تكلف نحو 120 آلف دولار أمريكي، ولكنها تكلف عشرات الآلاف من الدولارات من الديزل كل عام. ويبدو أن هناك العديد من الشركات الكبرى المهتمة بهذه الشاحنة الكهربائية الجديدة لأنه يمكن أن تقلص نفقات تلك الشركات على المدى الطويل.

للتذكير، فقد أوضحت لنا شركة Tesla بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة Tesla Semi قادرة على الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 5 ثواني، ولكن من دون العربة الخلفية. وقالت شركة Tesla أيضا بأن واحدة من الميزات الرئيسية في هذه الشاحنة الكهربائية الجديدة هي أنها آمنة لأنه تم تصميمها مع الإعتماد على معايير عالية للسلامة لا توجد في أي شاحنة أخرى.

على سبيل المقارنة، أوضحت شركة Tesla بأن شاحنات الديزل العادية تستطيع الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 15 ثانية. من ناحية أخرى، أوضحت الشركة الأمريكية بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة قادرة على الإنتقال من 0 إلى 60 ميل في الساعة مع وزن يقدر بنحو 80 آلف باوند في غضون 20 ثانية فقط، وهذا ما لا يمكن لشاحنات الديزل العادية القيام به في أقل من دقيقة.

tesla_semi_truck_03

بالإضافة إلى ذلك، أكدت لنا شركة Tesla بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة تستعيد 98 في المئة من طاقة الكبح. وعموما، شاحنة Tesla Semi تغطي ميلات أكثر بالمقارنة مع شاحنات الديزل في نفس المدة الزمنية، وتندمج بأمان مع حركة المرور مع الركاب العاديين. وبغض النظر عن الأداء، فقد أوضحت لنا شركة Tesla كذلك بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة تضم غرفة كاملة في الداخل، ومكان متمركز للسائق من أجل تحقيق الرؤية المثلى، وهناك إثنتين من شاشات اللمس المتمركزة بشكل متناظر على جانبي السائق توفر سهولة الوصول إلى الملاحة، ورصد النقط العمياء وتسجيل البيانات الإلكترونية. هذه الشاحنة تضم كذلك نظام لإدارة الأسطول من أجل دعم التوجيه والجدولة، والرصد عن بعد. شاحنات الديزل الحالية تتطلب عدة أجهزة من الطرف الثالث لتوفير وظيفة مماثلة.

المصدر.

 

The post الشاحنة الكهربائية الجديدة Tesla Semi ستكلف إبتداء من 150 آلف دولار أمريكي appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك