مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تعامل المطورون مع شاشة الآي-فون X

كيف تعامل المطورون مع شاشة الآي-فون X

أبرزنا قبلاً بعض القلق بخصوص شاشة الآي-فون X فبينما هي رائعة لاحتلالها مقدمة الجهاز كلها (تقريباً) فهناك جزء لم يعجب الكثير وهو أن الشاشة تلتف حول نتوء الكاميرا والحساسات بشكل قد يكون مزعجاً مع بعض الألعاب والتطبيقات ولكن بالطبع لم يسكت المطورون عن هذا ويحاولون تصحيح الوضع أو الاستفادة به. ورأينا أنه ليس كل التطبيقات في متجر البرامج حتى المشهورة منها مازالت لم تدعم الآي-فون X بشكل كامل.


إخفاء الجوانب غير محبب

لدى آبل عدة صفحات على موقعها تهتم بالمطورين وتعريفهم بطرق التصميم الأفضل واستخدام الأجهزة، وبالطبع مع جهاز الآي-فون 10 بشاشة جديدة قامت آبل بوضع بعض التعليمات للمطورين منها أنه على المطور أن لا زينة في جوانب الشاشة العليا كي لا يلفت الانتباه بشكل شديد إليها كما أنها تنهى عن وضع جوانب سوداء لتغطية نتوء منطقة الحساسات (هي تعليمات وليست متطلبات مما يعني أنه إن خالفها بعض المطورين ربما يتم قبول تطبيقهم) ولكن ما زالت الفكرة قائمة بأن آبل تريد من المطورين أن يستفيدوا على قدر الإمكان من شكل الشاشة الجديد دون الإخلال به.


بعض الحلول كوميدية

هذا المطور قرر الالتفاف حول الشاشة، وبالفعل هو حل منطقي بعض الشيء ولكنه كوميدي لكن يشاهده للمرة الأولى. أما المطور التالي فقد سرح بخياله ووضح كيف يمكن أن يكون شكل المؤشر الجانبي للصفحة


إبراز الحواف او لا

أما هذا المطور أليكس ديفارتي فما زال محتاراً هل يملأ تلك الجوانب بلون أسود أم يملؤها بمحتوى التطبيق؟


برنامج PCalc

يبدو أن مطور برنامج الحاسبة الشهير PCalc قرر الاستفادة جيداً بالمكان فقام بتصميم لوحة المفاتيح والتطبيق بشكل لا يقلل من جمال التطبيق ولا يستخدم فراغات سوداء على الجوانب في نفس الوقت.


وهناك من استفاد جيداً

هذه الصورة من برنامج CARROT weather للطقس بتصميمه الجديد حيث سمحت طبيعة التطبيق بالاستفادة بشكل رائع من الشاشة الكاملة فتلك السماء تبدو جيدة فعلاً. أيضاً ألحق مطور التطبيق بالصورة تعليقاً يقول “إن لم يكن هذا يشجعك على إنفاق ألف دولار في نوفمبر فلا أعرف ما يمكن أن يفعل..”


آبل نفسها لم تبرز نتوء الآي-فون  X احياناً

بينما تنهى آبل المطورين عن إخفاء منطقة الحساسات بشرط أسود تقوم هي بفعل ذلك مع تطبيق الموسيقى، ولكن ربما تعتبر هذه حالة خاصة لأن هذا المشهد في التطبيق أساساً يعتمد على واجهة تشبه البطاقات والتي لا تملأ الشاشة في العادة.


حتى صفحات الويب تتغير

هل تعتقد أن البرامج فقط هي المتأثرة بالتغيير؟ فالكثير من صفحات الويب أيضاً سوف تتأثر حيث أنها على وضعها الحالي لن تملأ الشاشة وستقوم بعرض المحتوى مع شريطين أبيضين على الجوانب، ولكن هناك كود يمكن إضافته للصفحات وجعلها متناسقة من الشكل الجديد، فالصورة أعلاه هي من موقع 9to5Mac قبل وضع الكود أما في الأسفل هي لنفس الموقع بعد وضع الكود لجعل الصفحة مناسبة.


بداية الآي-فون X ستكون مزعجة

هل تذكر عندما انتقلنا من الآي-فون 4 الى الآيفون 5 صاحب الشاشة الأكبر حجماً، كان هناك عدد لابأس به من التطبيقات لا يدعم الشاشة الكبيرة، وايضاً تذكر عندما ظهر الأي فون  6 بلس، وجهتنا نفس المشكلة، وكذلك هذا سوف يحدث مع الأيفون X، في البداية سيكون توافق التطبيقات لم يكتمل وبعد عدة شهور سوف يتدارك الجميع الأمر.

عادة ما تحاول الشركات التكيف مع المجتمع التقني عند إصدار الجديد ولكن جرت عادة آبل عكس ذلك فمبجتمعها الكبير من مطورين ومستخدمين تعرف أنه يمكنها إجراء ما تريد من التغيير ويقوم العالم بالتغيير حسب جديدها لذا لم يكن من الصعب على آبل صنع هذه الشاشة المنحنية حول منطقة الحساسات ولكن المهم الآن هو ما سيقوم خيال المطورين بإخراجه للاستفادة من هذه الشاشة لأن ما يخرج الآن غالباً سيحدد شكل تطبيقات iOS لهذه السنة أو حتى لسنين قادمة.


شيء واحد أخير

هل جربت زامن على الآي-فون X ؟


هل انت معجب بتصميم الآي فون X؟ وهل تعتقد ان هذا النتوء سبب مشكلة مع التطبيقات؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , , , ,

هذا المقال كيف تعامل المطورون مع شاشة الآي-فون X ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك