مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أخبار على الهامش : الأسبوع 1-7 ديسمبر

أخبار على الهامش : الأسبوع 1-7 ديسمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش : الأسبوع 5-12 أكتوبر


أبل قد تطلق آي-فون معدني بشاشة LCD في 2018

الكثير من الأخبار تحدثت سابقاً أن أبل تخطط لإطلاق الـ 3 نسخ من الآي-فون العام القادم بشاشة OLED لكن جاء تقرير لصحيفة Nikkei أن أبل تدرس إطلاق نسختين فقط OLED وتوفير ثالثة بشاشة 6.1 بوصة وتأتي بالتصميم المعدني التقليدي وكذلك شاشة LCD مثل المتوفرة في الآي فون 8 الحالي. وأوضح التقرير أن عجز الشركات حالياً عن توريد شاشات OLED سيدفع أبل لمواصلة الاعتماد على غريمها سامسونج لذا قد تفكر في تأجيل الانتقال الكامل للـ OLED للعام التالي 2019 وهو العام المتوقع أن تتمكن LG من بداية الانتاج الموسع لشاشاتها.


الآي فون X كوالكم أسرع من X إنتل

من المعروف أن أبل تحصل على شرائح الاتصال من شركتي كوالكم وإنتل لكن بسبب التطور الكبير للشركة الأولى “كوالكم” فإن شرائحها أعلى سرعة مما يدفع أبل لتحجيم قدرة الشريحة لتتناسب مع إنتل. لكن كشف تقرير اختبار الشبكات لمجلة PCMag الشهيرة أنه على الرغم مما تفعله أبل لكن ظل الآي فون X بشريحة كوالكم أسرع من الآي فون X بشريحة إنتل (في مجال الإنترنت).


تقرير: الطلب الأولي على X فاق 7 و 8 بلس

أشار تقرير إلى أن الآي فون X حظ بشعبية ضخمة عند إطلاقه وكان هناك طلب عالي عليه يفوق الآي فون 8 و 7 نسخ بلس. وأوضح تقرير IHS أنه خلال الأسابيع الثلاث الأولى وصل الهاتف إلى حصة 2% في 8 دول تحظى بدخل مالي مرتفع مثل اليابان وسنغافورة وسويسرا والدانمرك. وقال التقرير أن الآي فون X يحقق مبيعات أفضل في الدول التي كانت تحقق مبيعات عالية للنسخ “بلس” من الآي فون. ويتوقع أن يكون عام 2017 الفعلي هو الأعلى في تاريخ أبل من حيث المبيعات وخاصة الربع الأخير بإجمالي متوقع 88.8 مليون هاتف “أي مليون جهاز يومياً”


الآي فون X أصبح متوفر أونلاين بشكل طبيعي “تقريباً”

واصل الآي فون X تحسنه في مجال التوفر حيث أصبح موقع أبل الرسمي يشير في معظم الدول إلى أن فترة الشحن أصبحت 5 أيام فقط مقابل 1-2 أسبوع سابقاً وفترة 5-6 أسابيع عند صدور الهاتف كما بدأت أبل في بيع النسخ الغير مفعلة منه. وتوقعت مراكز تحليلة أنه قبل الكريسماس سوف يكون الهاتف متوفر بشكل طبيعي.


أبل وسامسونج وهواوي يدعمون مراكزهم في المبيعات

كشف تقرير مركز Gartner عن تحقيق الشركات الكبرى في مجال الهواتف تحسن في المبيعات خلال الربع الثالث (يوليو-سبتمبر) حيث زادت مبيعات سامسونج 14 مليون جهاز لتزيد حصتها إلى 22.3% وزادت مبيعات أبل 2.4 مليون جهاز لتزيد حصتها إلى 11.9% وهواوي 4 مليون جهاز إضافي بحصة 9.5% وشركة أوبو وصلت حصتها إلى 7.7% ثم شاومي 7.0% وكانت المفاجئة خروج شركة لينوفو-موتورلا من قائمة أكبر 5 شركات.

وعلى صعيد الدول تراجعت حصة الصين لتصبح 27.9% وتقدمة حصة الدول الصاعدة APAC لتصبح 21.3% ثم أمريكا الشمالية 12.4% ثم أوروبا الغربية 9.4%


أسهم Dialog تنهار بعد شائعات تطوير أبل لشريحة طاقة خاصة بها

انهار سهم شركة Dialog بنسبة 23% الأسبوع الماضي بعد شائعات قوية بأن أبل تعمل على تطوير شريحة لتوفير الطاقة خاصة بها بدلاً من التي يشترونها من Dialog مما يعد خبر كارثي للشركة التي تحقق أكثر من نصف عائداتها من مشتريات أبل. ويذكر أن الأخبار أوضحت أن أبل تطور تقنية خاصة بها لتوفير الطاقة في الأجهزة لكنها لن تصدر سوى في 2019 وهو أمر متوافق مع تصريحات Dialog التي قالت أن مبيعاتهم العام القادم 2018 في أمان وكذلك أوضحوا بأنهم يتفاوضون مع أبل بشأن تطوير نسخة 2019 من منتجهم لكن لن يتم توقيع العقد سوى في مارس القادم.


تأخر X وقلة توفره يتسببان في تراجع حصة أبل العالمية في أكتوبر

أشار تقرير أن تأخر صدور الآي فون X وقلة توافره تسببت في تراجع حصة أبل السوقية في عدة أسواق (شهر أكتوبر). ففي السوق الأمريكي خسرت أبل 7.6% من حصتها لتصبح 32.9% وفي السوق الياباني الأكثر عشقاً لأبل تراجعت حصتها 6.9% لتصبح 44.8% أما بريطانيا فحققت أسوء نتيجة حيث تراجعت حصة أبل 8.5% لتصبح 33.9% والغريب أن السوق الصيني هو الوحيد الذي تقدمت أبل فيه وتراجع الأندرويد حيث حصلت أبل على 0.5% من الأندرويد لتصبح حصة أبل 17.4%


شركة Quanta  شريكة أبل تتعاقد مع شركة Lumus لإنتاج عدسات وزجاج ذكي

منذ أسابيع والحديث مستمر أن أبل تعمل على تطوير منتج في مجال AR والشائعات قالت أنه من شركة Quanta التي تجمع ساعة أبل لها. ثم تحدث رئيس كوانتا مباشرة وقال أنهم يطورون منتج لصالح أحد عملاءهم مما زاد الشائعات قوة. هذا الأسبوع توصلت كوانتا لعقد مع شركة Lumus لتطوير عدسات وزجاج ذكي يسمح بعرض محتوى AR بشكل متطور. يا ترى هذا العقد لشركة من؟ لم يعلن لكن شاهد الفيديو الدعائي لتقنيات Lumus:


أبل تستحوذ على شركة مهتمة بتحليل البودكاست

قامت أبل بالاستحواذ على شركة تدعى Pop Up وهى مهتمة بتطوير تقنيات تحليل البودكاست وتقييمها وقد بدأت الشركة في 2012 وحصلت على عدة جولات تمويلية. وقد أكد المتحدث عن أبل الخبر وقال أن شركة أبل تقوم بالاستحواذ بشكل مستمر على الشركات التقنية الصغيرة ولكن لا يمكن ذكر الأسباب أو أي تفاصيل بشأن هذا الأمر. وقد أعلنت الشركة رسمياً إغلاق وإيقاف خدماتها


أمازون برايم فيديو تصل تلفاز أبل والأخيرة تسرب الخبر مسبقاً

نشرت أبل عن طريق الخطأ أن تطبيق برايم فيديو الخاص بأمازون متوفر للتلفاز وذلك قبل قيام أمازون نفسها بالإعلان عنه لذا سارعت بحذف الرابط الخاص بهذا التطبيق. وبعد ساعات من هذا الأمر قامت أمازون نفسها بإطلاق الخدمة وعادت أبل مرة أخرى ونشر خبر وصول التطبيق. ويذكر أن برايم فيديو يعد أحد خدمات برايم الخاصة بأمازون والتي تكلف سنوياً 100 دولار.


الآي فون X يحتل مرتبة أقل من 8 وسامسونج S8

نشر مركز “Consumer Reports” وهو مركز أمريكي مشهور في اختبار الأجهزة وتقييمها من أجل مساعدة المشترين على الوصول للخيار السليم. وقد نشر المركز نتائج اختباره النهائية للآي فون X وذكر أنه يعد من أفضل الهواتف في العالم حالياً ويملك ثاني أفضل كاميرا. لكنهم في التقييم النهائي قاموا بوضعه في مرتبة أقل من الآي فون 8 و 8 بلس وحتى هاتف سامسونج S8 وأوضحوا بأن السبب هو ضعف البطارية وكذلك سهولة تحطيمه بالمقارنة بالأجيال السابقة من الآي فون وكذلك أن تكلفة الإصلاح مرتفعة للغاية. شاهد فيديو التقرير:


أبل تتراجع للمركز 84 كأفضل بيئة عمل

نشر موقع GlassDoor تقريره الأحدث والذي كشف عن مواصلة أبل تراجعها في تصنيف أفضل الشركات التي يمكن العمل فيها ففي 2012 كانت الشركة رقم 10 وفي 2015 كانت 22 ثم في 2016 أصبحت 25 وفي 2017 تراجعت لتصبح 36 وكانت المفاجئة أنه لعام 2018 تراجعت أبل بشكل ضخم لتصل إلى المركز 84.

وجاءت أفضل فيسبوك في المركز الأول وجوجل في المركز الخامس؛ لينكد إن في المركز 21؛ أدوبي المركز 31 ؛ مايكروسوفت 39؛ ياهوو 65. ويذكر أن التقرير يعتمد على تقييمات الموظفين في الشركات نفسها


أبل قد توفر نسخة اقتصادية من الآي باد بسعر 259$

أشار تقرير لـ DigiTimes أنه بسبب التراجع المستمر في مبيعات الآي باد تفكر أبل في تغيير الاستراتيجية الخاصة بها عبر تقسيم الجهاز إلى فئتين وهما برو ويكون بسعر مرتفع ومزايا خاصة ونسخة أخرى بحجم 9.7 بوصة مثل إصدار 2017 الحالي لكن مع تخفيض سعره مرة أخرى ليصبح 259$ وهو أقل سعر لجميع أجهزة iOS وتستهدف أبل بهذا السعر المنافسة السعرية مع أمازون وسامسونج وهواوي ولينوفو وأمازون. ومن المتوقع أن الآي باد الجديد سوف يصدر في منتصف 2018 وسيكون بمواصفات أقل بجيلين من الإصدار الحديث


نظام iOS 11 وصل إلى 59% من الأجهزة

واصل نظام iOS 11 أرقامه المخيبة للآمال وخاصة في مجال الانتشار ليستمر أحد أبطئ الأنظمة انتشاراً في تاريخ أبل حيث قالت أبل أنه وصل بتاريخ 4 ديسمبر الحالي إلى 59% من الأجهزة. ويذكر أن العام الماضي كان نظام iOS 10 قد وصل إلى 63% بنهاية نوفمبر.


أبل تطلق منظومة دعايا للتطبيقات مخصصة للشركات الصغيرة

أعلنت أبل تحديث منظومة الدعايا الخاصة بالتطبيقات لتوفر باقة تدعى Basic وهى تستهدف الشركات الصغيرة وخاصة الذين لديهم ميزانية محدودة أو خبرة ليست بالكبيرة في الدعايا. الميزة متوفرة فقط للمطورين في أمريكا وتقوم بمنحهم دعايا مجانية بقيمة 100 دولار للتجربة وأوضحت أنه سيكون هناك خيار بالدفع فقط عند تحميل التطبيق


فيديو دعائي جديد للآي باد برو من أبل

واصلت أبل حملتها الدعائية والتي ضمت المزيد من الفيديوهات التي توضح مزايا الآي باد برو مع نظام iOS 11.


أخبار متفرقة:

◉ أصدرت أبل تحديث جديد للآي تيونز يحمل الرقم 12.7.2 بتحسينات طفيفة.

◉ أعلنت أمازون نسخة خاصة من أليكسا مخصصة للشركات.

◉ أطلق فيسبوك نسخة من الماسنجر مخصصة للأطفال وتمنح الوالدين رقابة على من يتحدث مع أبنائهم.

Messenger Kids
مجاني
المطور
Facebook, Inc.
الحجم 213.0 ميجا
الإصدار 1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

◉ أشار تقرير أن أبل أبلغت شركات تطوير AirPod بمضاعفة الإنتاج للعام القادم مع توقعات بيع 26-28 مليون سماعة.

◉ بدأت أبل في تطوير دوائر خاصة لأجهزة ماك وساعة أبل بدلاً من شرائها بواسطة الشركات الأخرى.

◉ أشار تقرير أن خطة الجمهورين للضرائب سوف تجعل أبل توفر 47 مليار دولار إن أعادت أموالها من الخارج (تقلل الضرائب).


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18  | 19 | 20 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

هذا المقال أخبار على الهامش : الأسبوع 1-7 ديسمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك