مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

10 ميزات مفيدة في ويندوز 10 قد لا تكون تعلمها

10 ميزات مفيدة في ويندوز 10 قد لا تكون تعلمها

هذا الموضوع 10 ميزات مفيدة في ويندوز 10 قد لا تكون تعلمها ظهر على التقنية بلا حدود.

نستعرض معكم هنا 10 حيل وميزات مفيدة في أنظمة ويندوز 10 قد لا تكونوا تعرفونها، ولكن يجب معرفتها بالتأكيد.

1

  • أسطح المكتب الافتراضية

أسطح المكتب الافتراضية في أنظمة تشغيل ويندوز 10 تتيح لك مساحات منفصلة لترتيب نوافذ البرامج الفعالة وتسهيل العمل عليها، فإذا نقرت على زر “عرض المهام Task View” (الموجود على يمين مربع البحث في شريط المهام)، يمكنك عرض جميع النوافذ المفتوحة وأسطح المكتب الظاهرية، كما يمكنك النقر على “جديد” لإضافة نافذة جديدة.

يتغير شريط المهام لعرض التطبيقات التي فتحتها على سطح المكتب، ومع ذلك تظل اختصارات التطبيقات المثبتة (على شريط المهام) كما هي في جميع أسطح المكتب، في حالة كنت بحاجة إلى طريقة لإدارة نوافذ منفصلة لتصفح الويب، وإعداد جداول البيانات، وتعديل الصور وتحريرها، وعند النقر على رمز “x” بجوار أي صورة مصغرة لأسطح المكتب الافتراضية في عرض المهام يتم إغلاقها.

  • البث الحي للفيديو والوسائط

2

يمكنك استخدام شيء مثل Plex للحصول على مقاطع الفيديو والموسيقى من أجهزة ويندوز إلى أي جهاز آخر، مثل شاشة التلفزيون الكبيرة الخاصة بك، ولكن نظام تشغيل مايكروسوفت يأتي مع بروتوكول مدمج لبث الفيديو والوسائط في شكل DLNA، كل ما تحتاجه هو جهاز متوافق مع معيار DLNA لتقوم بالبث، مثل Xbox One S أو Roku.

ولتفعيلها، ابحث عن “بث الوسائط media streaming” في شريط المهام، وانقر على الخيار الذي يظهر، ثم حدد تفعيل بث الوسائط، وعندما يتم توصيل جهاز الاستقبال الخاص بك بشكل صحيح، يتم بث المحتويات بسهولة، فقط قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على أي ملف واختار “الإرسال إلى الجهاز Cast to Device”.

  • جدولة المهام

3

جدولة المهام هي أداة من أداوت ويندوز الفعالة التي كانت تخدم المستخدمين منذ نظام تشغيل ويندوز 95، فهي تتيح لك جدولة المهام في أنظمة ويندوز، وإذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل الجهاز الخاص بك في وقت معين من الليل، أو الحصول على صيانة لتطبيق معين فإن النظام يعمل على جدول منتظم.

قم بكتابة “مجدول المهام task scheduler” في مربع البحث للعثور على الأداة المساعدة وإظهار الواجهة الخاصة بها، انقر على “إنشاء مهمة أساسية Create Basic Task” أو “إنشاء مهمة Create Task” للبدء في الأمر، وستحتاج بعد ذلك إلى توفير مؤقت وإجراء ناتج لكل مهمة.

  • إزالة البرامج الضارة والخبيثة

 

إذا كنت لا تريد أن تدفع الأموال لشراء برامج حماية من الفيروسات فإن مايكروسوفت توفر لك Windows Defender للقيام بالعمل المناسب للحفاظ على نظامك ضد البرامج الضارة، على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد الحصول على غطاء أمني أكثر شمولًا عن طريق اختيار بديل طرف ثالث.

هناك أداة أمان أخرى مدمجة في أنظمة ويندوز قد لا تعرفونها وهي أداة Malicious Software Removal Tool لإزالة البرامج الضارة التي تعمل بصمت في الخلفية للتأكد من عدم حفظ أي شيء على النظام، فإذا قمت بتهيئة ويندوز 10 لتحديث نفسه تلقائيًا، فعندها سيكون لديك تلقائيًا أحدث إصدار من أداة Malicious Software Removal Tool أيضًا.

  • استعادة مساحة القرص الصلب المفقودة

4

أداة Disk Clean-up هي أداة أخرى قديمة في أنظمة ويندوز والتي لا تزال قوية الاستخدام، ويمكنك تشغيلها من خلال كتابة اسمها في مربع بحث شريط المهام واختيار النتيجة الأولى، حيث تقوم بمعالجة معظم المشاكل عن طريق الكشف عن كل تلك الملفات الزائدة التي تشغل مساحة على النظام الخاص بك ومحوها لأنك لا تحتاج حقًا للحفاظ عليها.

انقر على أي من الإدخالات في القائمة لمعرفة وصف الملفات ومدى مساحتها التي يمكن استعادتها على القرص الصلب الخاص بك عن طريق التخلص منها (الملفات الموجودة في سلة المحذوفات ستكون واحدة من الخيارات المدرجة).

ثم قم بتحديد الملفات بوضع علامة في المربعات الصغيرة الموجودة بجانب الملفات التي تريد وجودها على الجهاز، ثم اختر تنظيف ملفات النظام.

  • المساعدة عن بعد

إذا كان أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة يعاني من مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، فقد يكون لديك رغبة في الوصول إلى شيء مثل Skype أو TeamViewer، لكن ويندوز يتيح لك في الواقع تشغيل المساعدة والتحكم عن بعد بدون أي برامج إضافية، فقط قم بكتابة اكتب ” remote assistance” في مربع البحث في شريط المهام، ثم اختر الخيار الأول للبدء.

وبمجرد فتح المساعد ستظهر لك نافذة البداية والتي تتيح لك تحديد إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة أو تقديم مساعدة، ثم سيتم ارشادك من خلال عملية إما إرسال أو قبول دعوة.

يمكنك الحصول على التحكم الكامل عن بعد على جهاز كمبيوتر شخص آخر، بما في ذلك الماوس ولوحة المفاتيح، إذا كان كلا الجهازين يعملان بنظام ويندوز 10، يمكنك العثور على أداة المساعدة Quick Assist بدلًا من ذلك.

  • مشاركة الملفات مع افراد منزلك

5

إذا كان لدى عائلتك ملفات مشتركة تعملون عليها، أو ملفات موسيقى يمكن مشاركتها، أو أفلام منزلية يحتاج الجميع إلى الوصول إليها، فإن هذه الملفات يمكن أن تكون مشتركة مع الجميع بكل بساطة، دون الحاجة إلى مشاركة الروابط أو مرفقات البريد الإلكتروني أو أي شيء آخر، وكميزة إضافية، يمكنك مشاركة الوصول إلى الطابعة مع الأسرة بأكملها.

وللبدء، انتقل إلى قسم “الشبكة والإنترنت” من الإعدادات وانقر على HomeGroup، ثم انقر على إنشاء مجموعة رئيسية واتبع التعليمات، وسوف يطلب منك النظام أنواع الملفات والأجهزة التي تريد مشاركتها ضمن الشبكة المحلية، قبل عمل كلمة المرور التي يحتاجها أشخاص آخرون للانضمام إلى المجموعة الرئيسية.

  • تحقق من الملفات المفقودة وأخطاء القرص الصلب

يمكن أن يكون هناك أوامر نصية قديمة مفيدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها وإصلاح المشاكل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أولًا، قم بتشغيل موجه الأوامر بكتابة “cmd” في مربع البحث في شريط المهام، والنقر بزر الماوس الأيمن فوق رابط Command Prompt، واختيار Run as administrator من القائمة المنبثقة التي ستظهر.

أدخل “sfc /scannow” لتشغيل “مدقق ملفات النظام”، التي تتحقق من القرص الصلب لأي ملفات ويندوز مفقودة والتي يعتمد عليها نظام التشغيل للعمل بشكل صحيح، كما يمكنك أيضًا محاولة “chkdsk /f” للتحقق من مشاكل القرص الصلب، وتحديد تلك الأخطاء إذا كان ذلك ممكنًا.

  • طباعة PDF

6

ويندوز 10 يضيف الدعم الأصلي لملفات PDF، لذلك لا تحتاج إلى تثبيت أي أدوات طرف ثالث أخرى لإنجاز هذه المهمة اثناء الطباعة.

يظهر الخيار “Print to PDF” في قائمة الطابعات الخاصة بك في أي برنامج تحاول إخراج ملف منه، لذا توجه إلى خيار الطباعة لهذا البرنامج واختر إدخال Microsoft Print to PDF من قائمة الطابعة.

  • قم بتسجيل نشاط الشاشة

إذا كنت قد قمت بعمل أي نوع من تسجيل الشاشة، فإن ويندوز 10 يأتي مع تطبيق مدمج للقيام بهذا الدور، يسمى Game DVR وهو مصمم لتسجيل لقطات داخل لعبة لتقوم بمشاركتها على الانترنت، ولكن يمكنك بسهولة التكيف مع تسجيل الدروس أو النصائح أو أي شيء آخر في معظم التطبيقات على ويندوز 10.

أولًا قم بفتح التطبيق الذي تريد القيام بتسجيل اللقطات بداخله، ثم قم بالضغط على اختصار Win+G على لوحة المفاتيح، وسيتم فتح وحدة التحكم، وقد يكون عليك وضع علامة في مربع للتأكيد بأنك تقوم بتشغيل لعبة، حتى لو لم تكن كذلك، ويمكنك استخدام خانات الاختيار في الجزء السفلي لتشغيل التسجيل الصوتي أو إيقافه، ثم انقر على زر التسجيل الأحمر الكبير لبدء تسجيل لقطات الفيديو.

المصدر

هذا الموضوع 10 ميزات مفيدة في ويندوز 10 قد لا تكون تعلمها ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك