مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أخبار على الهامش : الأسبوع 14-21 ديسمبر

أخبار على الهامش : الأسبوع 14-21 ديسمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش : الأسبوع 5-12 أكتوبر


مؤسس Geekbench: أبل تبطئ بعض الأجهزة القديمة

أعلن مؤسس موقع Geekbench الشهير والذي يعد مرجع لاختبارات أداء مختلف الأجهزة أن الأخبار التي تتحدث عن إبطاء أبل لبعض الأجهزة صحيحة بالفعل حيث يظهر في إحصائيات موقعه تفاوت واضح بين أداء أجهزة من نفس الطراز وقال أن هذا الأمر أصبح مؤخراً يشمل الآي فون 7 أيضاً


أبل تعترف بتقليل أداء الهواتف ذات البطارية الضعيفة

نشرت أبل بيان صحفي رسمي اعترفت فيه أنها تقوم بتقليل أداء بعض أجهزة الآي فون القديمة. وقالت أبل أن هدفها هو توفير أداء سلسل وسريع لمستخدميها وأن المعالج الخاص بالآي فون إذا عمل بالطاقة القصوى وكانت البطارية في حالة لا تسمح بإمداده بالطاقة الكافية فإن الهاتف يطفئ تلقائياً لذا أصدروا العام الماضي تحديث لأجهزة الآي فون 6/6s/SE يقوم بمراقبة أداء البطارية فإذا عثر على خلل فإنه يقوم بتقليل أداء المعالج كي يمنع هذه المشكلة وأوضحت أنه مع التحديث iOS 11.2 أصبحت هذه المنظومة تشمل الآي فون 7 وقريباً سوف تضيفها أبل لأجهزة أخرى. وأوضحت الشركة أن نظام iOS يقوم بفحص دوري للبطارية فإذا وجد أنه تم تغييرها وتم حل مشكلة الطاقة فإنه يقوم مرة أخرى بزيادة أداء المعالج للطاقة القصوى.


أمازون تعود لبيع تلفاز أبل على موقعها

قديماً كانت أمازون تبيع منتجات المنافسين مثل جوجل كروم كاست وكذلك تلفاز أبل. لكنها قبل عامين أصدرت قرار بمنع بيع هذه المنتجات وأوضحت أن كل من أبل وجوجل يقومون بأعمال تنافسية غير سليمة فهى “أمازون” توفر خدمة فيديوهاتها على أجهزتهم لكنهم لا يقدمون العكس. لكن يبدو أن الأمور تحسنت بين أبل وأمازون حيث قامت الأخيرة مؤخراً بإصدار تطبيق برايم فيديو لتلفاز أبل وكذلك قبل أيام بدأت أمازون رسمياً في بيع تلفاز أبل على موقعها (غير متوفر حالياً) والبيع بواسطة أمازون نفسها وليس أحد التجار وهو أمر سار. فهل تقرر جوجل اللحاق بأبل وإصلاح علاقاتها مع أمازون.


شركة ملابس صينية تقاضي أبل لتقليد شعارهم

أعلنت شركة الملابس الصينية KON مقاضاة أبل بتهمة انتهاء علامتها التجارية وتقليديها في شعار متجر البرامج الخاص بها. وقال محامي الشركة أنهم قاموا بتصميم هذا الرمز منذ عام 2009 وأبل قامت بتقليدهم في iOS 11 حيث قامت أبل بتعديل أيقونة المتجر لتصبح حروف متقاطعة تشبه شعارهم بدلاً من حرف A التقليدي. شاهد في أعلى الشعارين.


تقرير: أبل تعمل على تطبيقات تدعم الآي فون وماك معاً

أشار تقرير لصحيفة بلومبيرج أن أبل تعمل حالياً على تطوير منظومة خاصة تسمح للتطبيقات بالعمل في الآي فون والآي باد ونظام ماك. وقالت بلومبيرج أن هذا النوع من التطبيقات سوف يتعرف هل يعمل على جهاز باللمس “الآي فون والآي باد” أم على جهاز بـ “ماوس” فيعدل الخواص بناء عليه. وأوضح التقرير أن هذه الميزة قد يعلن عنها شهر يونيو القادم في مؤتمر WWDC مع نظامي iOS 12 وماك 10.14 وقال أن هدف أبل تسهيل تطوير التطبيقات فتخيل تطبيق واحد يعمل على جميع الأنظمة في نفس الوقت.


شاهد الفيديو الشهري لمقر أبل

بشكل شهري يتم نشر فيديو يتم تصويره بواسطة أحد المحترفين بواسطة الـ Drone ويظهر التحديثات التي وصل إليها مقر أبل الجديد. شاهد الفيديو:


أبل سوف تطلق منظومة ترقية AirPods العام القادم

بالتزامن مع أخبار تحدثت عن مضاعفة أبل لطلبيات قطع سماعة AirPods كشف تقرير لمركز KGI أن أبل تخطط لإطلاق نسخة جديدة منها وكذلك توفير منظومة ترقية للعملاء القدامى الذين يملكون الجيل الحالي من السماعة ليستبدلوها بالجيل الجديد مقابل تخفيض في السعر. وقال المركز أنه خلال 2017 باعت أبل 13-14 مليون سماعة ويتوقع أن يصل العدد إلى 26-28 مليون العام القادم.


الآي فون X الآن متوفر بشكل طبيعي عالمياً

أعلنت أبل رسمياً أنتهاء فترة التأخر في توفير الآي فون X بالتزامن مع موسم “الكريسماس” حيث أصبحت متاجر أبل حول العالم يظهر بها الآي فون X بشكل طبيعي وكذلك فترة الشحن أصبحت 1 يوم وهذا الأمر ينطبق في مختلف الدول سواء أمريكا أو المتجر العربي الإماراتي.


الآي ماك برو متوفر للشراء بأسعار تصل إلى 53 ألف درهم

كما كان متوقع بدأت أبل رسمياً في بيع أجهزة iMac Pro والآن أصبح في إمكاننا معرفة الأسعار الشاملة حيث يبدأ سعر الجهاز من 4999 دولار في المتجر الأمريكي و 19999 درهم في المتجر الإماراتي وتصل إلى ما يزيد عم 13 ألف دولار في المتجر الأمريكي أو ما يوازي 53 ألف درهم تقريباً في المتجر الإماراتي للجهاز ذو المعالج 18 نواه وذاكرة 128 جيجا وسعة تخزينية 4 تيرا SSD وكارت شاشة راديون برو 64 ذو ذاكرة 16 جيجا لكن هذه النسخة سوف يتم شحنها بعد 6-8 أسابيع.


أبل يمكنها زيادة سعة رامات iMac Pro مقابل 3200-9600 درهم

من النقاط الهامة وربما العيوب في iMac pro أنه لا يمكن للمستخدم زيادة الذاكرة الخاصة بالجهاز والتي تأتي بشكل افتراضي بسعة 32 جيجا. لكن الخبر السار أن أبل أعلنت أنه يمكنك من حالة الرغبة زيادة الذاكرة لتصبح 64 جيجا بسعر 3200 درهم أو سعة 128 جيجا بسعر 9600 درهم (2400 دولار) لكن هذا سوف يتم بواسطة أبل نفسها وموزعيها المعتمدين أي لا يمكنك شراء ذاكرة وتركيبها


باحث أمني في علي بابا يقوم بعمل جيلبريك 11.2.1

الأسبوع الماضي أعلن باحث أمني في جوجل أنه عثر على ثغرات في نظام iOS 11 سوف تساعد على الجيلبريك. وهذا الأسبوع أعلن باحث أمني آخر لكنه هذه المرة يأتي من العملاق الصيني “علي بابا” أنه تمكن من عمل جيلبريك لأحدث أنظمة أبل iOS 11.2.1 وقال الباحث الأمني أنه سبق وأبلغ أبل بعثورة على 7 ثغرات وأن أبل عملت بالفعل على إغلاق الثغرات ونظام iOS 11.2 أغلق الكثير من ثغرات الجيلبريك التي عثر عليها سابقاً لكنه تحدى نفسه وتمكن من الوصول لجيلبريك لأحدث الأنظمة لكنه أضاف بأن هذا الأمر كان لأغراض بحثية أي لن يقوم بنشر جيلبريك وإن توقع أنه سوف يصل إلى أحد قريباً.


شازام توفر خاصية البحث بدون إنترنت

بعد أيام من استحواذ أبل على تطبيق شازام الشهير قامت بإصدار تحديث هام للتطبيق أضاف ميزة البحث بدون إنترنت أو لتوضيح هذه الميزة فإن خدمة التعرف على المقطع الصوتي تحتاج إنترنت لكن لا يشترط أن يتوفر في نفس لحظة البحث فإن فشل التطبيق في الوصول لإنترنت فإنه يسجل جزء من المقطع ثم يبحث به عندما يتوفر الإنترنت لاحقاً.


أبل تشتري شاشات من سامسونج بقيمة 22 مليار دولار

أشار تقرير أن أبل عقدت اتفاق مع سامسونج لتوريد 4 أضعاف ما وردته هذا العام من شاشات OLED أي عدد يتراوح بين 180-200 مليون شاشة في صفقة هى الأكبر في تاريخ أبل وسامسونج حيث قدرت قيمتها ما بين 19.8 إلى 22 مليار دولار حيث يصل سعر الشاشة إلى 110 دولار. وقال التقرير أن أداء وسرعة تصنيع سامسونج لشاشة أبل سوف يزداد حتى مع معايير أبل الحالية وقال التقرير أن سامسونج ستصبح قادرة على توريد ما يصل إلى 224 مليون شاشة بحجم 6 بوصة سنوياً أي يفوق كل ما تحتاجه أبل.


أبل ترسل نسخ تجريبية من أنظمتها للمطورين

قامت أبل بتحديث النسخ التجريبية الخاصة بأنظمتها إلى الإصدار الثاني والتي تحمل الأرقام iOS 11.2.5 ونظام ماك 10.13.3 ونظام الساعة WatchOS 4.2.2 التحديثات لم تظهر أي مزايا جديدة حتى الآن.


أخيراً أبل توفر كابل ثاندربوليت 3

وأخيراً وبعد أكثر من عام من دعمها لثاندر بوليت 3 قامت أبل رسمياً بإصدار كابل له. الكابل يأتي بشكل USB C التقليدي بالطبع ويدعم سرعة بيانات 40Gbps “ثاندر بوليت 3” أو سرعة 10 جيجا “USB C 3.1 Gen 2” وكذلك يحمل شحن حتى 100 وات. الكابل يأتي بطول 80 سم وبسعر 39 دولار


أخبار متفرقة:

◉ حدثت أبل تطبيق Final Cut Pro للإصدار 10.4 لدعم فيديوهات 360 درجة VR وتحسينات أخرى.

◉ أعلنت أبل بداية توفير إحصائيات وبيانات للـ Podcasts لتمكين الناشرين من متابعة أداء منشوراتهم.

◉ نشر موقع SplashData إحصائيته لأسوء كلمات المرور استخداماً حول العالم. التقرير جاء بدون مفاجئات حيث تصدرت كلمات مرور 123456 و 12345678 و password و qwerty القائمة كالمعتاد سنوياً.

◉ أعلنت أبل إيقاف العودة إلى iOS 11.1.2 وهو النظام الذي من المتوقع صدور جيلبريك له قريباً.

◉ أعلنت أبل عقد اجتماعها السنوي مع حملة الأسهم في قاعة ستيف جوبز بالمقر الجديد.

◉ إنستجرام الآن سوف يسمح لك بمتابعة أي “هاشتاج”.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18  | 19 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

هذا المقال أخبار على الهامش : الأسبوع 14-21 ديسمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك