مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تقارير: تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت

تقارير: تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت

تقارير: تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت
أشارت تقارير صحفية خلال الأيام الماضية نقلا عن خبراء إحدى الشركات المتخصصة في الأمن المعلوماتي أن قاعدة بيانات ضخمة للمعطيات الشخصية للمستخدمين موجودة على الإنترنت وبإمكان الهاكرز الاستفادة منها لإطلاق هجمات إلكترونية وهو ما يشكل خطرا كبيرا.

وأشارت الشركة الأمنية 4iQ إلى وجود قاعدة بيانات ضخمة للمعطيات الشخصية للمستخدمين والمحصورة في إسم المرور وكلمة السر، ويصل عدد كلمات المرور المسربة إلى 1.4 مليار من دون أي تشفير ما يعني سهولة الوصول إليها واستخدامها، ويصل حجم قاعدة البيانات المكتشفة إلى 41 جيغا.

قاعدة البيانات هذه موجودة في أحد منتديات الإنترنت المظلم وهي نتاج تسريبات سابقة خلال الفترات الماضية وتعود لمنصات مختلفة، وقد قام خبراء الشركة الأمنية 4iQ التي أصدرت التقرير بجرد لأكثر أسماء المرور وكلمات السر بساطة وأكثرها شيوعا من طرف المستخدمين رغم التحذيرات المتكررة من الخبراء في هذا الصدد.



المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك