مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

يتجه عام 2017 نحو نهايته و نحن دوماً متطلعين للمستقبل و مهوسين بما ينتظرنا من آبل فيه، لكن دعونا هذه المرة نرجع خطوة للوراء و ننظر على ما قدمته آبل على مدار الاثنى عشر شهراً الماضية و التي شهدت أحداث عديدة و مثيرة.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

الآيباد أصبح أكبر و أفضل و أرخص!

بالرغم من التراجع الكبير الذي يشهده سوق الأجهزة اللوحية عموماً و الآيباد خصوصاً، إلا أن آبل أطلقت نسخة جديدة من الآيباد هذا العام هي الأرخص على الإطلاق منذ إطلاق جهاز الآيباد قبل أعوام مع الاحتفاظ بمواصفات جيدة و مميزات كاملة لا تقل عن أجهزة الآيباد الأخرى.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

iPad 2017 هو الآيباد الأرخص!

أيضاً كشفت آبل عن جهازين جديدين من سلسلة آيباد برو بشاشة كبيرة ذات قياس 12.9 إنش و أخرى أصغر بقياس 10.5 إنش، تعتبر هذه الأجهزة هي الأفضل و الأحدث ضمن فئة الآيباد عموماً، و هي مخصصة بشكل أساسي لهواة التصميم و الرسم و مستخدمي التطبيقات و الألعاب عالية الأداء، كما أنها تقع ضمن فئة سعرية أعلى.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

جهاز الآيباد برو 2017

نظام iOS 11 كان تحديثاً رائعاً بالنسبة لأجهزة الآيباد حيث جلب العديد من المزايا أبرزها تلك المتعلقة بتعدد المهام لتسهيل العمل على عدة تطبيقات و التنقل بينها بسهولة و يسر أكبر. التحدي هنا: هل يظل جهاز الآيباد محتفظاً بمكانته خلال الفترة القادمة؟ أم يستمر التراجع وراء طوفان الهواتف و الأجهزة الذكية الأخرى؟!

هواتف الآيفون : نقلة نوعية في كل شيء!

في عام 2017 كشفت آبل عن ثلاثة هواتف آيفون : آيفون 8 و آيفون 8 بلس بالإضافة إلى آيفون X الذي خطف الأضواء و الأنظار. بشكل عام شهدت هواتف الآيفون تحديثات واسعة على مستوى الأداء مع معالج Apple A11 الجديد فضلاً عن تحسينات برمجية أهمها ما يتعلق بالكاميرا عبر تحسين خاصية Portrait Mode و إضافة خاصية التحكم بالإضافة Portrait Lighting و غيرها.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

آيفون 8 بلس و آيفون 8

آيفون X بات متربعاً على عرش هواتف الآيفون بتصميمه الفريد و مزاياه الرائعة و في مقدمتها تقنية التعرف على الوجه Face ID و و كذلك سعره الذي فاق 1000 دولار أمريكي لكنه يظل خياراً مفضلاً لمحبي اقتناء هواتف الآيفون مع توفر الإصدارات الأقدم أيضاً بأسعار أرخص لتلائم الجميع و ربما كان هذا السبب وراء عدم إطلاق نسخة جديدة من iPhone SE الرخيص نسبياً هذا العام.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

آيفون X

أجهزة أخرى جديدة!

خلال عام 2017 قدمت لنا آبل أيضاً ساعتها الذكية بإصدارها الجديد الداعم لشبكات الجيل الرابع و جهاز Apple TV بدقة 4K و تقنية HDR و الجهاز المنزلي الذكي HomePod و الذي برغم الإعلان عنه لم يصل الأسواق بعد. لا نستطيع كذلك أن نغفل عن الإصدارات الجديدة من iMac Pro و MacBook و MacBook Pro.

عام 2017 ..نهاية غير سعيدة!

انتهي عام 2017 نهاية غير سعيدة بالنسبة لآبل ، على الأقل يرى هذا قطاع من المستخدمين الذين تضرروا بالمشاكل المتلاحقة التي عصفت بأجهزتم نتيجة خلل في أنظمة التشغيل أو تحديثاتها، و منها ثغرة في نظام macOS High Sierra تسمح بتجاوز القفل و الدخول للنظام دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور، و مشكلة متعلقة بالتاريخ في نظام iOS 11 جعلت الأجهزة تقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائي متكرر بحلول توقيت و تاريخ معين.

أما الطامة الكبرى و الفضيحة المدوية فكانت اعتراف آبل مؤخراً و بشكل رسمي تعمدها إبطاء هواتف الآيفون القديمة عبر نظام iOS الذي يقوم تلقائياً بتقليل أداء الآيفون عندما يتراجع أداء البطارية و ذلك حتى لا يتعرض الهاتف لمشكلة إيقاف التشغيل التلقائي.

برأيك كمستخدم ، كيف كان أداء آبل في عام 2017 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك