مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الكشف عن أسوء كلمات المرور في عام 2017

الكشف عن أسوء كلمات المرور في عام 2017

الكشف عن أسوء كلمات المرور في عام 2017
في كل سنة تكشف الشركة الأمنية الشهيرة "SplashData" عن لائحتها السنوية لأسوء كلمات المرور المستعملة من طرف مستخدمي الإنترنت، ومن الغريب أنه ورغم التحذيرات المتتالية وتوالي عمليات القرصنة الإلكترونية فإن الكثيرين لا يولون أهمية كبيرة لهذه المسألة.

ومن البديهي أن أي شخص يحاول اختراق حساب ما سيجرب توليفة من أبسط الحروف والأرقام، وهو ما لا ينتبه له الكثيرون رغم تحذيرات الخبراء حيث يعتمدون على كلمات مرور سهلة جدا، وككل عام فإن أكثر ست كلمات مرور سهولة تظل هي المستعملة من طرف الكثيرين كما تكشف عن ذلك قواعد البيانات المقرصنة خلال العام 2017 الذي نستعد لتوديعه قريبا.

وهكذا فإن كلمة مرور "123456" هي الأكثر استعمالا من بين كلمات المرور المقرصنة التي تم الاطلاع عليها هذا العام، وتأتي في المركز الثاني كلمة "password" ثم "12345678" ثم رابعا "qwerty" وخامسا كلمة مرور "12345" وسادسا "12346789" وذلك في لائحة تضم 26 أسوء كلمة مرور.




المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك