مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تحمي شركتك من الاختراق خلال 2018

كيف تحمي شركتك من الاختراق خلال 2018

سرعان ما ينتهي بنا العام الحالي لننتقل إلى عام جديد بتحديات جديدة، ففي خلال عام 2017 ما الخطوات التي قمت باتباعها لمنع اختراق شركتك؟ وهل تشعر بالرضا حيال الاستراتيجية التي قمت بالاعتماد عليها؟ أو هل تشعر بأنك في حاجة إلى إجراء بعض التغييرات عليها لتكون فعالة بشكل أكبر؟ فلم يعد يفصلنا سوى القليل على انتهاء عام 2017، فقد حان الوقت لتحويل انتباهكم إلى العام الجديد للاستعداد لمواجهة التحديات الجديدة.

فإذا كنت تمتلك شركة أو مالك لأحد الأعمال التجارية الصغيرة، فهناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها من الناحية الأمنية لمنع اختراق موقع الشركة الخاص بك، فمن السهل أن تعتقد أن شركتك بعيدة عن خطر الاختراق ولكن الأمر قد يستغرق فقط خطأ واحد للوقوع في ذلك الخطر، وفي حين أنه ليس هناك وسيلة مضمونة لمنع اختراق موقعك إلا أن هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها لحماية شركتك من الاختراق وتكون مستعد لتحديات العام الجديد.

  • استخدام تطبيق تواصل مشفر

هناك العديد من التطبيقات التي يستخدمها زملاء العمل، الأصدقاء، أو العائلة للتواصل فيما بينهم، ومن السهل الوقوع في فخ الاعتقاد أن تلك التطبيقات جميعها آمنة، ولكن ذلك الاعتقاد أبعد ما يكون عن الحقيقة، لذا يجب الاعتماد على تطبيق للتواصل مشفر ويكون من السهل الثقة به لإرسال واستقبال الرسائل والملفات.

  • تغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل مستمر

تحتاج أن تتواصل مع الموظفين لديك بضرورة قيامهم بتغيير كلمة المرور الخاصة بهم بشكل متكرر، فيعتقد البعض أنهم في أمان ولا يحتاجون إلى تغيير كلمة المرور طالما لم يتعرضوا إلى اختراق من قبل ولكن ذلك الاعتقاد خطأ تماماً، لذلك فواحدة من أهم الأشياء التي عليك القيام بها هو تغيير كلمة المرور واختيار كلمة مرور قوية حتى لا يكون من السهل اختراقها ويجب أن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى أرقام ورموز يكون من الصعب توقعها.

  • التعرف على من لديه حق الوصول إلى حساباتك

ربما تكون قد أعطيت لأحد موظفيك حق الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي، ولكن لسبب ما انفصل ذلك الشخص عن العمل معك لذا فإنك بحاجة إلى التفكير في منعه من الوصول إلى تلك الحسابات لتجنب الضرر التي قد يجلبه إليك، فمن الناحية الأمنية من الضروري أن تشارك إمكانية الدخول إلى الحسابات مع الأشخاص الذين تثق بهم فقط، فإذا وجدت أحد الأشخاص الغير مرغوب فيهم لديه حق الوصول إلى الحسابات الخاصة بك فعليك على الفور تغيير كلمة المرور.

  • استخدام الأجهزة الموثوق بها فقط

يعتمد بعض الأشخاص على تسجيل دخولهم إلى الحسابات الخاصة من خلال أجهزة لابتوب عامة أو من خلال استخدام شبكة واي فاي غير آمنة وذلك يجعل حسابتهم أكثر عرضة للاختراق، لذلك عليك الاعتماد على الأجهزة الموثوق بها فقط للدخول إلى الحسابات الخاصة بك مثل الأجهزة الخاصة بشركتك بالإضافة إلى ضرورة الاعتماد على شبكة واي فاي مؤمنة حتى لا يتم تسريب البيانات الخاصة بك.

  • تثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات

إذا لم تكن تعتمد على أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات لفحص أجهزة اللابتوب الخاصة بك، فيبدو أنك لم تعي حجم الخطر التي تقع داخله، فبدون الاعتماد على أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات فأنت أكثر عرضة لخطر الاختراق من خلال إمكانية انتشار البرمجيات الخبيثة على جهازك، فمن خلال تطبيق مكافحة الفيروسات ستتمكن من حماية جهازك من البرمجيات الخبيثة بالإضافة إلى التحقق من وجود آخرين داخل الشبكة الخاصة بك، وقد يكلفك الأمر بعض المال ولكن يستحق ذلك نظراً للحماية التي توفرها لك مثل تلك التطبيقات.

الخلاصة

من الضروري الإشارة إلى أن الخطوات السابقة ما هي إلا عدد قليل من خطوات عديدة يمكنك اتخاذها لمنع اختراق الشركة الخاصة بك، فمن المهم أن يكون لديك استراتيجية كاملة تمكنك من أخذ التدابير الكافية حيال الاختراق، حيث أن أي خطأ من شأنه أن يؤدي إلى مشكلة كبيرة تكلفك الكثير من الوقت والمال.

فعلى الرغم من أنك قد نجحت في تجنب خطر المخترقين خلال عام 2017 إلا أنك ربما تكون هدف للمخترقين خلال عام 2018، لذا فقد حان الوقت لاتخاذ تدابير وقائية.

ما الخطوات التي اتخذتها شركتك لمنع المخترقين من التسبب في حدوث مشاكل؟ فضلاً شاركنا في التعليقات أدناه.

The post كيف تحمي شركتك من الاختراق خلال 2018 appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك