مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أشياء من حولنا قد تختفي بحلول عام 2020 .. تعرف عليها هنا

أشياء من حولنا قد تختفي بحلول عام 2020 .. تعرف عليها هنا

التطور التكنولوجي المتسارع الذي يحدث يوماً بعد يوم جعل الاستغناء عن الكثير من الأجهزة والأشياء التي اعتاد على استخدامها الإنسان شيء سهل وخاصة تلك الأجهزة التي تقوم بوظيفة واحدة وقد استبدلها الإنسان بجهاز متعدد الوظائف، فمثلاً المنبه والآلة الحاسبة وكاميرا التصوير تم استبدالها بالهواتف الذكية والتي تقوم بكل هذه الوظائف من خلال جهاز واحد.

كما أن الهواتف الذكية جعلت البعض يستطيع الاستغناء عن التلفاز، حيث يمكن مشاهدة الأفلام والمسلسلات من خلاله عند الاتصال بشبكة الإنترنت، كما أن الأفلام القديمة يمكن مشاهدتها بكل سهولة من خلاله، والكثير من الأجهزة التي تم الاستغناء عنها واستبدالها بأجهزة أخرى، وهناك بعض التوقعات بأن هناك بعض الأجهزة والأشياء التي سيقل استخدامها بل ويمكن الاستغناء عنها بحلول عام 2020 ومنها ما سنعرضه من خلال هذه المقالة.

أشياء قد تختفي بحلول عام 2020

  • المجلات المطبوعة

مجلة teen vogue ومجلة Nylon هي أحدث المجلات المطبوعة التي أوقفت طبع أعدادها اكتفت بالظهور حصرياً على شبكة الإنترنت، وهناك تنبؤات بوجود مجلات أخري على الساحة ستحذو حذوهم.

  • كاميرا التصوير الرقمي

كاميرات الهواتف الذكية أصبحت هي البديل لكاميرات التصوير الرقمي، فأصبحت بكل سهولة تلتقط الصور ويمكن من خلالها تسجيل الفيديوهات بجودة عالية، فمع الوقت سوف تتلاشى الكاميرات الفوتوغرافية ويحل محلها الهواتف الذكية بكل أنواعها.

  • الخرائط الورقية

أصبح تطبيق خرائط قوقل الآن هو البديل للخرائط الورقية، ومع مرور الوقت سوف تصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية خاصة لمن يتجول في أماكن جديدة لا يعرف تفاصيل طريقها جيداً.

  •  أوراق العمل

باستخدام “Google Dos” سيصبح الأمر سهل على الجميع بالاستغناء عن الورق المتداول في العمل مثل المستندات والعقود، خاصة مع ظهور واستخدام التوقيع الرقمي.

  • أجهزة الفاكس

دعونا نتفق أن أجهزة الفاكس كان يجب أن تختفي تماماً منذ سنوات، خاصة مع ظهور وسائل آخري لإرسال الأوراق مختومة وعليها التوقيع المطلوب.

  • الحصول على الفواتير من خلال البريد الإلكتروني

الحصول على الفواتير من خلال البريد الإلكتروني أصبح بالفعل من الأشياء القديمة التي عفا عليها الزمن، وذلك نتيجة ظهور وسائل الدفع عبر الإنترنت والتطبيقات المتخصصة في إرسال النقود.

 

  • الآلات الحاسبة

الهواتف الذكية بجميع أنواعها بها آلة حاسبة كجزء أساسي من نظامها، وأصبح الآن الجميع يستخدمونها في حياتهم اليومية، فمع الوقت ستختفي هذه الآلات التي أصبحت شيء قديم في عصر الهواتف الذكية.

  •  المنبه

الهواتف الذكية بها منبه داخلي وساعة إيقاف كل هذه الإمكانيات داخل الهاتف الذكي مما يجعل التخلي سهل جداً عن المنبه الذي يقوم بوظيفة واحدة فقط.

  • خطوط الهواتف الأرضية 

كان عام 2016 هو بداية تخلي معظم الأمريكان عن الخطوط الأرضية في منزلهم، وأصبح أكثر من 70% من البالغ أعمارهم فيما بين عمر الـ 25 والـ 34 عام يتعاملون مع الخطوط اللاسلكية فقط والهواتف الذكية، وبالتالي الخطوط المنزلية الأرضية أصبحت في طريقها للفناء.

  • المراجع الورقية

مع وجود الإنترنت في حياتنا مثل الماء والهواء بصورة يومية فأصبح هذا العالم مكتبة مفتوحة لنا نتعرف منه على جميع المعلومات بمصادرها ومراجعها، فلا حاجة لنا الآن إلى مراجع أو قواميس أو موسوعات ورقية.

  • كلمة السر

أصدرت شركة أبل بصمة الوجه هذا العام كوسيلة للدخول لجهازك الخاص والحفاظ على معلوماتك الخاصة، بينما أصدرت مايكروسوفت نظام تعريف جديد يسمى بـ Windows Hello Facial في عام 2015، فمن الآن ومع الوقت فلن تحتاج إلى مجموعة من الحروف والأرقام والرموز الخاصة لعمل كلمة سر قوية.

  • أجهزة التحكم عن بعد “remote control”

من الآن أنت لست في حاجة إلى استخدام أجهزة التحكم عن بعد أو تبديل البطاريات والبحث عنها، فأصبح الآن أجهزة التلفاز يتم التحكم فيها بكل سهولة من خلال الأوامر الصوتية واستخدام الأجهزة الذكية في التحكم وفتح وغلق الجهاز.

  • مفتاح السيارة

بالفعل أصدرت شركة BMW تطبيق يسمح لصاحب السيارة بفتح أبواب السيارة دون استخدام مفاتيح، وقد أعلنت عنه الشركة في شهر سبتمبر من العام الجاري وأظهرت أنها استبدلت استخدام المفاتيح بالتطبيق الموجود على الهاتف وذلك في جميع إصدارتها من السيارات الحديثة.

  • الكتب الورقية

المعروف عن الكتب الورقية أنها باهظة الزمن وثقيلة في الحمل أثناء الانتقال بها من مكان لمكان آخر، كما أنها تصبح قديمة في محتواها بعد سنوات قليلة بعد إصدار نسخ جديدة بمحتوى جديد، وفقاً لما ذكرته scholastic أن التعليم العالي في الجامعات قد بدأ بالفعل استخدام الكتب الدراسية الإلكترونية.

  • شركات حجز السفر

في عام 2000 كان هناك حوالي 124000 شركة متخصصة في حجز تذاكر الطيران تعمل بدوام كامل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن في عام 2014 انخفض هذا العدد إلى 74000 نتيجة لمواقع حجز تذاكر الطيران التي انتشرت بشكل كبير فبمجرد ضغطة زر وخطوات تتم في أقل من دقيقة يتم حجز تذكرة السفر سواء بالقطار أو بالطيارة بكل سهولة.

  • أزرار الهواتف الذكية

خلال العام الجاري قامت بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالتخلي عن زر الشاشة الرئيسي مثل الجالكسي نوت 8 وهاتف  iPhone X.

  • شاحن الهاتف السلكي

من المتوقع أن تدعم الهواتف الذكية كافة الشحن اللاسلكي لذا فقد تختقي الشواحن السلكية خلال السنوات القادمة.

The post أشياء من حولنا قد تختفي بحلول عام 2020 .. تعرف عليها هنا appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك