مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الابتكارات التقنية تحفز نمو سوق التجزئة الخليجية إلى 313 مليار دولار في 2021

الابتكارات التقنية تحفز نمو سوق التجزئة الخليجية إلى 313 مليار دولار في 2021

فولت

قال خبراء اليوم إن الابتكارات التقنية الحديثة، مثل تلك المستخدمة في إقامة الفعاليات أو التي تعتمد عليها شاشات التسوق الافتراضي، إلى جانب البيئات الصوتية المجسمة ثلاثية الأبعاد، تحفّز نمو سوق تجارة التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى مستوى قياسي قدره 313 مليار دولار بحلول العام 2021.

ويُتوقع أن ينمو قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، على مدى السنوات الأربع المقبلة، بنسبة 25 بالمئة ليصل إلى 313 مليار دولار، وفقاً لأحدث تقرير بحثي صادر عن “ألبن كابيتال. ويزداد استثمار شركات التجزئة في التقنيات الصوتية والمرئية لإحداث قفزات واسعة في التسوق داخل المتاجر التابعة لها، وذلك في ضوء الارتفاع الملحوظ في أعداد مراكز التسوق والتوسع الذي يشهده بعضها في جميع أنحاء المنطقة، مثل “سيتي سنتر الجزيرة” في أبوظبي، و”مول السعودية” في الرياض، و”مول عُمان” في مسقط.

وقال الدكتور دولي داو، مدير جمعية المختصين بالتصميم الداخلي، أن الابتكارات الخاصة بالتقنيات الصوتية والمرئية ستكون العامل الأهم بعملية التحول في المواصفات والجودة ضمن مشاريع المدن الذكية والتصميم الداخلي في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف على هامش افتتاح معرض إنفوكم الشرق الأوسط وإفريقيا، أكبر حدث للنظم الصوتية والمرئية المتخصصة في المنطقة، والذي افتتح صباح اليوم الثلاثاء: ” إن أدوات التصميم الداخلي غير الملموسة مثل الإضاءة والموسيقى والأنظمة الصوتية وتقنيات العرض، يمكنها أن تعمل مجتمعة على إحداث تحول كبير في هوية المكان أو التجربة التي يتم تقديمها”.

كما أكد الدكتور داو أن تدعيم النجاح في تطوير المشاريع العملاقة في دول مجلس التعاون الخليجي بحاجة إلى تكامل كبير بين عمل خبراء التقنيات المرءية والصوتية مع خبراء التصميم الداخلي منذ انطلاقة مراحل التصميم الأولى للمشروع، “من أجل إثراء تجربة العملاء وتقديم المعلومات الدقيقة لهم، الأمر الذي من شأنه تعزيز العائدات ومصادر الدخل وتقديم ابتكارات متميزة في مجال التصميم”.

وينعقد حدث إنفوكم الشرق الأوسط وإفريقيا 2017 حتى الخميس 7 ديسمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي، رافعاً شعار “اشهدوا مستقبل الاتصالات المترابطة”، مستضيفاً أكثر من 100 جهة عارضة من 20 دولة.

وقال تقرير حديث أعدته ونشرته “جمعية النظم الصوتية والمرئية والتجارب المتكاملة” المهنية الدولية AVIXA، بوصفها الجهة المشاركة في تنظيم إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا 2017، إن إنفاق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على الحلول الصوتية والمرئية المتخصصة سوف ينمو إلى 12 مليار دولار بحلول العام 2022، ما يُظهر قوّة النمو الإقليمي لهذا القطاع.

عارضون عالميون يعرضون أحدث تقنيات التسوق الغامر 

وتزداد أهمية الفعاليات الحية، التي تتنوع لتشمل الحفلات الموسيقية والغنائية والاستعراضات الترويجية، شيئاً فشيئاً لدى مراكز التسوق، التي تسعى إلى التميّز عن مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، وذلك في إطار أوسع يشمل تحوّل مراكز التسوق إلى “وجهات متكاملة للتسوق”.

وفي هذا السياق، قال هانس جي فاندن بيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “أوديوكوم” الشرق الأوسط وإفريقيا، إن مراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي “لم تعد تقتصر على التسوق في ضوء السعي المستمر من مشغليها وشركات التجزئة العاملة فيها لتحويلها إلى وجهات ترفيهية”، وأضاف: “باتت الحلول الصوتية المتخصصة جوهرية في هذا التحوّل، عبر دورها المهم في كل من الفعاليات الحية والاحتفالات التي تقام في مراكز التسوق، واللافتات الترويجية التفاعلية، وتهيئة الأجواء المناسبة في المحلات التجارية والمرافق”.

وتُعتبر “أوديوكوم” التي تتخذ من دبي مقراً، أحد أبرز المُصنّعين والموزعين للنظم الصوتية والمرئية التي تشمل شاشات العرض ولوحات LCD والهياكل الحاملة للنظم في الحفلات.

ويمكن لشاشات LED عالية الوضوح أن تعرض الأنظمة الخاصة بالاستدلال على مواقع المتاجر والمرافق داخل مراكز التسوق، كما تعرض الإعلانات التجارية، والتجارب الخاصة بالمنتجات. وفي هذا الإطار، أوضح جيم ويكنهايزر النائب الأول للرئيس للمبادرات الاستراتيجية بشركة “سيليكون كور”، أن شاشات LED تُعد أسرع التقنيات نمواً في تجارة التجزئة بجميع أنحاء العالم، مؤكّداً أن بوسع متاجر التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي لفت انتباه المارّة، وغمر المتسوقين في أجواء متنوعة، وعرض أحدث المنتجات والخدمات”.

وتُعدّ “سيليكون كور” إحدى أبرز الشركات المصنّعة لأحدث شاشات LED والمتحكمات بصمامات الليزر الثنائية في العالم، وتتصدر شاشاتها منتجات السوق في كفاءة استهلاك الطاقة وسرعة التجاوب، ما يجعلها تقدّم صوراً عالية الجودة لعلامات التجزئة. وتعرض الشركة خلال مشاركتها في معرض إنفوكوم الشاشتين “بيوني 2.6 ملم” و”ماغنوليا 1.5 ملم”، ومنصة الإعلانات ضيقة البيكسل LISA، وتقنية رقاقة محرك ZACH الخاصة بتحقيق أفضل مستويات الضبط اللوني للصورة. ومن شأن هذه التقنيات تمكين شركات التجزئة والعلامات التجارية من اعتماد أفضل الممارسات في مجال العرض المرئي، كما هو الحال في متاجر “نايكي تاون نيويورك” على سبيل المثال.

وتُجري شركات التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، على نحو متزايد، تجارب صوتية وموسيقية متنوعة في المتاجر التابعة لها، لإثراء التسوق في أجواء صوتية مُجسّمة.

وبهذا الخصوص، رأى جوسيه دوس سانتوس، مدير أول للتقنيات الصوتية لدى “ياماها/تومسون”، التي تعرض حلولها المبتكرة في معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا، أن تشغيل الموسيقى والمقاطع الصوتية المناسبة في الأماكن الملائمة من المتجر، وفي الأوقات المناسبة، “يمكن أن يسهم في زيادة الوقت الذي يقضيه الزبائن في استعراض خيارات الشراء، وبالتالي زيادة المبيعات”، وقال: “تشغّل شركات التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي الموسيقى الملائمة للقيم التي تحملها علاماتهم التجارية، والتي تسهم كذلك في إسعاد الموظفين، كما لا يمكن إغفال أهمية الصوت والموسيقى في نجاح الفعاليات الحية التي تقام في مراكز التسوق”.

وينعقد اليوم على هامش إنفوكوم منتدى “إبداع أروع اللحظات” الذي تنظمه الجمعية الدولية للفعاليات الحية، ومؤتمر “عالم غامر” الذي تنظمه الجمعية العالمية للواقع الافتراضي والواقع المعزز.

ويمكن لزوار الدورة السابعة الحالية من معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا الحصول على معلومات بشأن أحدث التوجهات وأفضل الممارسات، التي تُطرح على منبر مؤتمر إنفوكوم. ومن المقرّر أن تستضيف جمعية المختصين بالتصميم الداخلي غداً الأربعاء ندوات “التصميم الداخلي الذكي” التي تركّز على التعاون بين المختصين في مجالات الصوتيات والمرئيات والتصميم الداخلي.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك