مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

4 خطوات عليك فعلها عندما لا يعمل البور بنك power bank الخاص بك‎

4 خطوات عليك فعلها عندما لا يعمل البور بنك power bank الخاص بك‎

 البور بانك هو منتج تم تصنيعه في العقد الأخير، وتم تطويره بعدة مراحل، يستخدمه أشخاص كثيرين لإعادة شحن هواتفهم النقالة في حال كانوا لا يتوفرون على مصدر كهرباء، عندها يكون البور بانك هو الحل، لكن يحدث في بعض الأحيان أن يتوقف البور بانك عن استقبال أو إرسال الطاقة ، لا يقوم بشحن الهاتف أو لا نستطيع نحن اعادة شحنه، ففي هذه الحالة هناك عدة أمور يجب علينا القيام بها لنعرف الخلل ونقوم بإصلاحه.
في البداية يجب أن ننوه إلى عدم الإستعجال ورمي "مخزن الطاقة"، بل هناك عدة امور يمكن اصلاحها واذا لم تنجح في ذلك عندئذ يكون العمر الافتراضي ل "مخزِّن الطاقة" قد انتهى، ويمكنك التخلص منه.
أولاً: بدِّل كيبل USB:
عزيزي القارئ أول خطوة عليك القيام بها هي كما ذكرت لكم تبديل كيبل USB الذي تستخدمه لإعادة شحن البور بانك، أو لشحن الهاتف منه، فربما يكون الخلل من هذا الكيبل نتيجة تلف أو قطع في أحد الأسلاك أو صدأ في واحدة من الملامسات.
ثانياً: تغيير المحول
الكهربائي:
لا يقتصر عامل التلف فقط على كيبل USB، بل يمكن أن يكون المحول الكهربائي تالف، وقد يكون التلف أيضاً نتيجة لصدأ أصاب جزء من اللوحة الإلكترونية الداخلية أو قد يكون نتيجة لأرتفاع مفاجئ في شدة التيار الكهربائي أو أي سبب آخر، لذلك حاول أن تقوم بتبديل المحول الذي تستخدمه لشحن البور بانك بالكهرباء.
ثالثاً: ملامسات الشحن:
عليك تفقد ملامسات الشحن الموجودة في الجزء الذي يتم إدخاله في الهاتف أو البور بنك ، هذا الجزء يحتوي على رأسين صغيرين يسميان بالملامسات، ما يجب عليك القيام به هو تفقد هذه الملامسات، فقد تكون مكسورة أو متثنية ، ولحل هذه المشكلة قم بتعديلها بواسطة دبوس مكتبي صغير أو إبرة، اضافة الى ذلك يجب التأكد من نظافة هذه الملامسات وعدم تراكم الأوساخ أو الصدأ عليها، لأن الأوساخ والصدأ يمن توصيل التيار الكهربائي أو يقوم بتضعيف الجهد إلى حد لا يستطيع شحن البور بنك، ويتوجب عليك عزيزي القارئ الانتباه الى الملامسات الموجودة في فتحة الشحن الخاصة بالبور بنك، أي ما يطلق عليه البعض "بالفتحة الأنثى"، لأنها قد تكون هي الأخرى متسخة أو عليها صدأ، وينصح بتنظيفها بأعواد قطنية الجافَّة أو دبوس مكتبي صغير، ويمنع استخدام أي سائل لأنه سوف يعمل على اتلاف البور بنك على الفور.
رابعاً: التأكد من سلامة البطارية الداخلية للبور بنك:
وهذا هو الإجراء الأخير الذي عليك القيام به، حيث تستطيع التأكد من أن البطارية الداخلية للبور بنك خاصتك لازالت تعمل، ويتم ذلك من خلال استهلاك الشحنة بالكامل وافراغ بطارية البور بنك الداخلية، ثم إعادة شحنها, فإذا لم تنجح, عندها يمكنك التخلص من البور بنك، لأن العمر الإفتراضي الخاص به قد انتهى ، وللتخلص من البور بنك وعموم الأجهزة الإلكترونية ، تقوم بتسليمه إلى المتاجر الإلكترونية ، أو إلى مجمعات النفايات الإلكترونية ، ولا تقوم برميها في صندوق النفايات المنزلية.
---------------
الموضوع من طرف: عبيدة طه.



المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك