مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تقرير – الجيل القادم من الأيفون سيدعم شبكة 5G الأسرع لحد الآن !

تقرير – الجيل القادم من الأيفون سيدعم شبكة 5G الأسرع لحد الآن !

أكثر ما يتم استخدام الهواتف الذكية من أجله هو التصفح، وحاليا وبعيدا عن شبكات الواي فاي، أصبحت شبكات الجوال سريعة جدا مع الجيل الرابع أو وعن قريب الجيل الخامس، آبل تريد أن تكون الشركة الأولى التي توفر هاتفا يدعم هذه الشبكة السريعة، وتقرير اليوم سيتحدث عن ذلك.

تقرير - الجيل القادم من الأيفون سيدعم شبكة 5G الأسرع لحد الآن !

تقرير – الجيل القادم من الأيفون سيدعم شبكة 5G الأسرع لحد الآن !

ما هي تقنية شبكة الجيل الخامس أو 5G ؟

باختصار، هي تقنية متطورة ولا يزال تطويرها جاريا، والتي ستكون لن تكون خلفا لتقنية الجيل الرابع أو LTE المنتشرة حاليا، بل ستكون نقلة نوعية كبيرة في مجال الانترنت، وستضمن سرعة أكبر من الجيل الحالي بأضعاف كثيرة، وحتى لا نعقد الأمور، فإن السرعة ستصل حتى 800 جيجابت، لكن المتوقع تجاريا أن تكون السرعة المتاحة ما بين 1 – 8 جيجابت في الثانية، نعم سرعة كبيرة جدا !

متى ستتوفر هذه التقنية ؟

بحسب التقارير وآخر التحضيرات لهذه التقنية، فستكون متوفرة بداية من 2018 إلى غاية 2020 أين ستكون متاحة ومنظمة بشكل أفضل، حيث لا يزال العمل جاريا على تطوير البنية التحتية الخاصة بها، وأجهزة البث المناسبة، فضلا عن أجهزة الاستقبال التي يمكنها تحمل السرعات الكبيرة في نقل البيانات !

آبل تريد أن تكون الشركة الأولى في هذا المجال !

بحسب تقارير جديدة، فإن آبل تقوم بالتحضير لنموذج جديد من أجهزة الأيفون، والتي سيتم دعمها بشرائح يمكنها تشغيل شبكة الجيل الخامس ما قبل التجارية، أي ستدعم سرعات محدودة وبشكل محدود، وذلك باعتبار أن التقنية لن تتوفر بشكل مكثف في كثير من دول العالم إلا بعد عام 2019، بالتالي آبل تريد دعمها بشكل محدود.

آبل لن تكون الأولى، هناك شركات سبقتها !

الحقيقة، أن سامسونج وفي سنوات مضت، وبداية من 2015 قامت باختبار شبكة الجيل الخامس، وأكدت أنها استطاعت الحصول على سرعة ما بين 1 – 8 جيجابت، وهي سرعة رهيبة، ومن المتوقع أن تدعمها في أجهزتها، إلى جانب شركة هواوي المتخصصة أيضا بدورها في الشبكات، فلن تغيب هذه التقنية عن أجهزتها.

المشكلة الأكبر – البطارية والاستهلاك الكبير للطاقة !

أكبر مشاكل الهواتف الذكية الآن البطارية، كثير من الهواتف المميزة لا يمكنها الصمود لفترة طويلة وخاصة الأيفون، وتؤكد آبل أن استخدام الانترنت عبر الواي فاي لا يستهلك طاقة كبيرة من البطارية مقارنة باستخدام شبكة الجوال بواسطة اتصال LTE، فما بالك بتقنية الجيل الخامس ؟ والتي من خلال سرعتها العالية من المتوقع أن تحتاج إلى طاقة أكبر.

سيكون التحدي الأكبر بالنسبة للشركات هو توفير شرائح شبكات يمكنها استيعاب السرعة الكبيرة لشبكة الجيل الخامس، مع استخدام طاقة أقل أو مساوية لما هو عليه الوضع حاليا، مع دعم الهواتف ببطاريات أحدث ولها قدرات أكبر على التحمل، والوقت لا يزال في يد هذه الشركات، من هنا إلى غاية 2020، وسيكون التحدي بينهم، وآبل ستكون أولى الشركات المتحدية.

هل تتوقع نجاح الشركات في توفير بطاريات تشغل الجيل الخامس بكفاءة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك