مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أصدار كروم 64 سيجعل التحميلات أكثر سرعة

أصدار كروم 64 سيجعل التحميلات أكثر سرعة

هذا الموضوع أصدار كروم 64 سيجعل التحميلات أكثر سرعة ظهر على التقنية بلا حدود.

على الرغم من أن معظم استخدام متصفح الويب هو تصفح شبكة الإنترنت، لكن سوف يأتي حتمًا وقت ستحتاج إلى تحميل شيء من على الإنترنت، وعلى الرغم من أن معظم التحميلات ستكون مجرد بعض الصور أو ملفات PDF، لكن سوف يأتي أيضًا وقت سيكون عليك تحميل شيء حجمه أكبر، لذلك ستحتاج على الأرجح إلى إصدار كروم 64 القادم لجعل عمليات التحميل هذه أسرع من خلال استخدام التحميل الموازي المدمج في المتصفح.

chrome

التحميل الموازي ليس جديد تمامًا، وهو لا يعني في الواقع تحميل نسخ متعددة من نفس الملف، بل التحميل الموازي يتضمن فتح اتصالات متعددة من الخادم، وتحميل أجزاء من نفس الملف في اتصالات مختلفة ومن ثم جمعهم معًا في النهاية، ورغم أن الملف النهائي لا يزال هو نفسه، إلا أن ميزة تلك التقنية هي الاستفادة من اتصالات أكثر تقدمًا وأجهزة شبكية متاحة بالفعل اليوم.

معظم مسرعات التحميل موجودة كأدوات طرف ثالث يجب تثبيتها بشكل منفصل على جهازك، ولكن عند بدء تشغيل اصدار كروم 64، لن تحتاج إلى ذلك، لأن المتصفح سوف يأتي مدمج بميزة التحميل الموازي الخاصة به والتي من شأنها أن تفتح 3 وظائف موازية للتحميل.

chrome-parallel

تمت إضافة هذه الميزة إلى مصدر التعليمات البرمجية منذ بضعة أشهر، لكن الآن فقط تعتبر جاهزة للاصدار التالي من كروم، ويمكنك استخدام هذه الميزة في حالة تشغيلك الإصدار التجريبي من كروم أو Dev أو Canary أو أي متصفح لديك، فقط اكتب ببساطة “chrome://flags#enable-parallel-download” في شريط العنوان ليأخذك مباشرة إلى تلك الميزة، التحميل المتوازي متوفر على أنظمة تشغيل ويندوز وMac وLinux وChrome OS وأندرويد، وللأسف ليست متوفرة لأنظمة iOS.

يجب على المستخدمين ملاحظة أن التحميل الموازي حقًا يُحدث فرقًا عند تحميل ملفات كبيرة والتي عادة ما تستغرق دقائق بدلًا من ثوان، ولا تزال سرعات النقل تتأثر أيضًا بنفس العوامل، مثل عرض النطاق الترددي للشبكة، وميزات الأجهزة، وقدرات الخادم.

المصدر

هذا الموضوع أصدار كروم 64 سيجعل التحميلات أكثر سرعة ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك