مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أخبار على الهامش : الأسبوع 7-14 ديسمبر

أخبار على الهامش : الأسبوع 7-14 ديسمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش : الأسبوع 5-12 أكتوبر


جوني إيف يعود إلى منصبه في أبل كمسئول عن التصميمات

منذ عودة ستيف جوبز لأبل وجوني إيف هو المسئول عن التصميمات كما أوضحنا في مقالنا عنه. لكن قبل سنوات أعلن إيف أنه يريد العودة لبلده “إنجلترا” لتربية أطفاله هناك وبعدها قررت أبل ترقيته لمنصب “شرفي” كمشرف على التصميمات وليس المسئول عن فريق التصميم نفسه أي كان أشبه باستشاري. وأعلنت أيضاً وقتها “في 2015” عن تعيين 2 ليكونا مكانه الأول مسئول عن تطوير مظهر أنظمة أبل والثاني عن تطوير أجهزة أبل. لكن خبر سار أعلنت أبل عن عودة جوني إيف مرة أخرى إلى الشركة كمسؤول مباشر عن تصميم سواء النظام والأجهزة و أزالت اسم المسئولين السابقين من قائمة قيادي أبل فهل سنرى تغير في تصميمات الشركة بعد عودة ايف من غياب زاد عن عامين.


أبل تستحوذ على شازام مقابل 400 مليون دولار

أكدت أبل الشائعات وأعلنت رسمياً الاستحواذ على محرك البحث عن الموسيقى والتطبيق الشهير شازام في صفقة لم تكشف أبل عن قيمتها لكن تحدثت المصادر أنها تصل إلى 400 مليون دولار. وقالت أبل أن فريق شازام سوف ينتقل للعمل ضمن فريق أبل الحالي. ويتوقع أن تستغل أبل هذا المحرك في تطوير تطبيق الموسيقى الخاصة بها.


أبل تستثمر 390 مليون دولار في شركة Finisar

أعلنت أبل استثمار 390 مليون دولار في شركة Finisar وهي الشركة التي تقوم بتطوير وتوريد حساس الليزر الخاص ببصمة الوجه Face ID. وقالت أبل أن هذا المبلغ يأتي ضمن 1 مليار استثمارات تخصصهم أبل من أجل تطوير الصناعة الأمريكية كما يطالب الرئيس الأمريكي ترامب. ويذكر أن الأخبار أوضحت أن أبل أرسلت للشركة طلب شراء لعام 2018 يعادل 10 أضعاف ما اشترته في 2017 مما يوحي بأن الـ Face ID سوف ينتشر في أجهزة جديدة العام القادم.


196 مصنع يقومون بتوريد منتجات لصالح أبل يقومون بتلويث البيئة

كشف تطبيق للبيئة صيني أن هناك 196 مصنع يقومون بتوريد منتجات لصالح أبل يقومون بتلويث البيئة في الصين ويخالفون القوانين البيئية العالمية. التطبيق ذو مصداقية كبيرة لأنه يأتي بدعم من شركة علي بابا الشهيرة وكذلك يحصل على البيانات من الحكومة الصينية. وتنوعت مخالفات المصانع من تلويث المياه إلى تلويث الجو. ويذكر أن أبل تنشر تقارير دورية لدورها العالمي في الحفاظ على البيئة.


باحث أمني في جوجل يكتشف ثغرة جيلبريك في iOS 11

أعلن Ian Beer الباحث الأمني في شركة جوجل أنه عثر على عدة ثغرات في iOS 11.1.2 سوف تساعد على توفير الجيلبريك للنظام. وقال آيان أنه سوف يشارك هذه الثغرات مع المتخصصين في هذا المجال وأوضح أنه كان قد طالب قبل أسبوعين المستخدمين بعدم الترقية إلى iOS 11.2 إن كانوا مهتمين بالجيلبريك.


الآي فون القادم سيكون ببطارية أكبر وقطعة واحدة

قال تقرير أن أبل تعمل حالياً بالتعاون مع شركات الهواتف على تطوير بطارية أكبر وأفضل للآي فون القادم وتكون مكونة من قطعة واحدة. ويذكر أن بطارية الآي فون X مقسمة إلى جزئين وذات سعة تخزينية 2716 مللي أمبير لكن يتوقع أن تقرر أبل لأول مرة منذ سنوات زيادة سعة البطارية لتصل إلى ما بين 2900 إلى 3000 مللي أمبير. وقال التقرير أيضاً أن هناك نسخة أخرى من الآي فون قد تحصل على بطارية بسعة 3400 مللي أمبير.


الآي فون يواصل التفوق في فليكر

كشف موقع فليكر الشهير للصور الاحترافية أن أجهزة الآي فون وأبل تصدرت الصور التي تم مشاركتها على الموقع خلال 2017. وقال الموقع أن 54% من الصور كانت من أجهزة أبل يليها كانون 23% ثم نيكون 18%. وقال الموقع أن أجهزة DSLR أصبحت تمثل 33% من الصور المشاركة


شركة LG لم توقع عقد توريد OLED مع أبل حتى الآن

نفت شركة LG شائعات أنها وقعت اتفاقية مع أبل لتوريد شاشات OLED للآي فون X والأجيال القادمة منه. وقالت LG أنه لم يتم توقيع أي عقد مع أبل حتى الآن وعندما تكون الأمور نهائية سوف تعلن ذلك رسمياً. وكانت الأخبار تتحدث عن تعاقد أبل على 60 مليون شاشة من LG ويبدأ توريدها في يونيو القادم ليكونوا في الآي فون التالي.


أبل تقلل أداء الآي فون القديم ذو مشكلة البطارية

قبل أشهر ظهرت مشكلة في بطارية بعض الأجهزة وأرسلت أبل التحديث iOS 10.2.1 لعلاجها وبالفعل تحسن الأداء بشكل ملحوظ واختفت المشكلة ثم أعلنت أبل عن العثور على مشكلة في بطارية بعض الأجهزة وطالبت مستخدميها باستبدالها. لكن بعد شهور ظهرت مفاجئة.

التحديث iOS 10.2.1 كان يضم خاصية لفحص البطارية فإذا عثر أنه بها مشكلة يقوم بتقليل أداء الجهاز والمعالج لحماية الهاتف من الانهيار المتكرر واستنزاف البطارية. اكتشاف السبب جاء من أحد الأشخاص الذي قام بعمل اختبار أداء لجهازه قبل تغيير البطارية وبعده ولاحظ فارق كبير في الأداء تظهره الأرقام في أعلى. حيلة ذكية من أبل لعلاج مشكلة فورياً حتى يتم استبدال البطارية فإن تم يعود الأداء كما كان.


الآي ماك برو متوفر من اليوم للشراء

أعلنت أبل رسمياً أن الآي ماك برو iMac Pro وهو أعلى أجهزة أبل على الإطلاق وأغلى جهاز حالياً سوف يكون متوفراً اعتباراً من مساء اليوم 14 ديسمبر للشراء عبر متاجر أبل حول العالم بما فيها المتجر الإماراتي. وأوضحت آبل أن النسخة التي سوف تتوفر هى ذات المعالج الـ 8 أنوية والـ 10 أنوية أما النسخ ذات المعالج 14 و 18 نواه سوف تتوفر بداية العام القادم. ويبدأ سعر الآي ماك من 5000 دولار في المتجر الأمريكي.


أبل ترسل الآي ماك برو للمختبرين

قامت أبل بإرسال النسخة الأعلى من الآي ماك برو الذي سوف يتوفر خلال ساعات للبيع إلى بعض المختبرين للدعايا للجهاز. النسخة التي وصلت تأتي بمعالج 10 أنوية وذاكرة 128 جيجا وكارت شاشة 16 جيجا وسعة تخزينية 2 تيرا من نوع SSD. هذا الجهاز لم يكشف بعد عن سعره المتوقع للبيع و سنعلم خلال ساعات لكن نتوقع أن سعره 7000-7500 دولار أي أن النسخة التي في الاختبار ليست التي سوف تباع مقابل 5 آلاف دولار شاهد الفيديوهات:

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:


توقعات بزيادة مبيعات الساعة 20% في 2018

كشفت عدة مصادر أن أبل أرسلت لهم توقعاتها لمبيعات الساعة بأن تصل إلى ما بين 23-25 مليون ساعة بزيادة 20% عن العام الحالي. وربما يرجع هذا التوقع بالزيادة إلى توسع أبل بالدعم العالمي للاتصال عبر الساعة لأن التوقعات تخص الجيل الثالث منها وحالياً هو غير مدعوم بشكل موسع عالمياً لكن مع إضافة المزيد من شركات الاتصالات سوف تزداد المبيعات. وأوضحت التقارير أيضاً أن مبيعات الجيل الثالث الحالي أقوى وأفضل من الجيل السابق.


الآي فون 8 و الآي فون X يتصدران بحث جوجل 2017

كشفت جوجل عن أكثر الكلمات بحثاً عنها حول العالم خلال 2017 وتصدر إعصار إرما القائمة يليه الآي فون 8 ثم الآي فون X. أما من الناحية التقنية فقط فأتى جهاز ألعاب نينتندو سويتش في المركز الثالث بعد الآي فون 8 و X ثم هاتف سامسونج S8 ثم جهاز مايكروسوفت إكس بوكس ون إكس.

شاهد فيديو دعائي من جوجل عن البحث خلال 2017


الآي فون X يتوفر رسمياً في مصر من اليوم مقابل 1343 و 1567 دولار

أعلن موزعي أبل الرسميين في مصر عن توفر الآي فون X للشراء اعتباراً من مساء اليوم الخميس حيث سيتوفر الجهاز بسعر 23999 جنيه (يوازي 1343 دولار) للنسخة 64 جيجا أما النسخة الأعلى الـ 256 جيجا فتتوفر مقابل 27999 جنيه (يوازي 1567 دولار). بالطبع الهاتف متوفر سابقاً في مصر لكن هذا هو الرسمي من موزعي أبل المعتمدين.


أبل ترسل نسخ تجريبية من أنظمتها للمطورين

بالتزامن مع إرسال أبل التحديث iOS 11.2.1 بالأمس قامت الشركة بإصدار عدة نسخ تجريبية جديدة وإرسالها للمطورين. الغريب أن هذه النسخ ذات أرقام بعيدة عن الإصدارات الحالية فمثلاً نسخة iOS تحمل الرقم 11.2.5 في حين الإصدار الحالي 11.2.1 فأين ذهبت النسخ الفرعية 2 و 3 و 4! على أية حال فإن أبل أطلقت أيضاً النسخة 11.2.5 للتلفاز و النسخة 4.2.2 للساعة بدون أن يظهر مزايا جديدة حتى الآن.


تويتر ستعلن عن ميزة التغريدات المتسلسلة

أعلنت تويتر عن ميزة جديدة لمن يريد إرسال سلسلة من التغريدات بسبب أن الـ 280 حرف لا تكفي. وقالت تويتر أنه بعد انتهائك من التغريدة الأولى فلا تقم بنشرها بل قم بالضغط على زر إضافة تغريدة جديدة ثم جديد وهكذا حتى تنتهي من تغريداتك ثم تقوم بنشرها بطريقة مجمعة وسوف تظهر للمتابعين بشكل يوضح أنها تغريدات مترابطة.


أخبار متفرقة:

◉ قامت جوجل بتحديث تطبيق المفكرة الخاص بها لدعم iOS 11 وكذلك الآي فون X.

◉ صدر الجيلبريك JailBreak me 4.0 لأجهزة الآي فون والآي باد القديمة iOS 9.3.4.

◉ أعلنت أبل توفير دورات البرمجة Everyone can Code لتشمل نصف مليون طالب في شيكاغو.

◉ أطلق أبل تحديث للـ AirPort  لعلاج ثغرة أمنية.

◉ إنستجرام الآن سوف يسمح لك بمتابعة أي “هاشتاج”.

◉ أعلن الهاكرز Async_Wake أنه يعمل حالياً على تطوير جيلبريك لتلفاز أبل الـ 4K الجديد.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18  | 19 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال أخبار على الهامش : الأسبوع 7-14 ديسمبر ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك