مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أهم 7 مميزات مخفية في ” Google Drive ” قوقل درايف

أهم 7 مميزات مخفية في ” Google Drive ” قوقل درايف

يعتبر Google Drive من أكثر الوسائل استخداماً لإنجاز العديد من المهام الخاصة بالعمل أو بالحياة اليومية العادية، حيث يستخدمه أغلب الناس في عملهم لتدوين أهم الملاحظات وكتابة الملفات وتسجيل المعلومات، وذلك يمكن أن نكتشف الكثير من المميزات التي يمكن أن تبدو غير معروفة أو واضحة في استخدام قوقل درايف.

وخلال المقال سنتعرف على أهم 7 مميزات مخفية يمكنك الاستفادة بها لتسهيل استخدامك لخدمة Google Drive .

أهم 7 مميزات مخفية في قوقل درايف ” Google Drive ”

  • الرجوع إلى الصور على آخر تعديل لها

عادة ما يتم تسجيل ملفات الكتابة على Google Drive لكي تقوم باسترجاعها في أي وقت أو حتى عندما تقوم بفتح الدرايف في أي وقت يعرض عليك آخر ما تم استخدامه من ملفات، وأصبحت هذه الميزة متوفرة أيضا في الصورة، حيث أنه أصبح بإمكانك أن تقوم بحفظ الصور تلقائياً على الدرايف ويمكن في حالة فتحه في أي وقت تعرض إليك آخر صور قمت بعرضها من قبل، أو التي قمت بعمل تعديلات عليها، كما أنه يمكنك الاستفادة بهذه الميزة من خلال فتح الدرايف سواء على الكمبيوتر أو من على الموبايل.

  • استخدام خاصية الوصول السريع

 

أُضيفت هذه الميزة مؤخراً على Google Drive ، حيث أنه أصبح بإمكانك أن تستمتع بخاصية الوصول السريع لأي تعديلات حدثت على ملفاتك، ولكن هذه الميزة غير موجودة حتى الآن مع الصور، فكل ما عليك هو الضغط على خيار الوصول السريع المتاح في قائمة التعديلات في  واجهة صفحة الدرايف.

  • فلترة محرك البحث

يمكن أن تكون هذه الميزة مجهولة للكثير من الناس، ولكن يمكنك أن تقوم بعمل تصفية لمحرك بحثك على قوقل درايف من خلال خاصية التصفية المتوفرة لديه الموجودة تحت لوحة البحث، والتي تكون مفيدة عندما تكون أجريت العديد من المرات للبحث عن ملفات أو ما شابه وبالتالي تكون قائمة البحث ممتلئة وأنت تريد أن تبحث مرة أخرى عن شيء قد قمت باستخدامه من قبل، وكذلك يمكنك تنقية الملفات التي قمت بمشاركتها مع أي شخص.

  • إرسال الروابط إلى الملفات

هناك خاصية إرسال الروابط والملفات إلى الملفات الموجودة على قوقل درايف، حيث أنه يمكنك أن ترسل الملف سواء من خلال الرابط أو من خلال إرفاقه، كما أنه يمكنك من إرسال الملفات التي تزيد حجمها عن 25 ميقابايت، على عكس طريقة إرفاق الملفات على البريد الإلكتروني.

  • تعديل صياغة الملفات

يمكنك أن تقوم بعمل تعديلات واختيار أكثر من صياغة للكتابة بأسرع الطرق، حيث أنه يمكن أن تختار نوع الخط وحجمه، وأيضاً عندما تقوم بنسخ أي ملف يمكن أن تقوم بتعديل طريقة صياغة الخطوط الخاصة به.

  • استرجاع الملفات المفقودة بضغطة واحدة

تستطيع من خلال قوقل درايف أن تسترجع أي معلومات هامة تخصك، حيث أنه يمكنك أن تدخل على قائمة التعديلات واختيار خاصية الاسترجاع واختيار ما تريد استرجاعه سواء سجلات هاتف أو ملاحظات أو صور أو ملاحظات وبدء عمل الاسترجاع.

  • مزامنة الملفات على أجهزة اللابتوب وماك

يمكنك أن تقوم بحفظ وعرض ملفات الدرايف على جهاز اللابتوب الخاص بك أو جهاز ماك، بدلاً من الحاجة لاستخدام الإنترنت في كل مرة، فكل ما عليك هو أن تقوم بتثبيت تطبيق قوقل درايف الخاص بنظام التشغيل ماك أو ويندوز لتستمتع بهذه الميزة.

The post أهم 7 مميزات مخفية في ” Google Drive ” قوقل درايف appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك