مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مراجعة هاتف Alcatel A5 LED : هل يستحق الشراء ؟

مراجعة هاتف Alcatel A5 LED : هل يستحق الشراء ؟

كشفت شركة الكاتيل عن هاتفها الذكي Alcatel A5 LED خلال شهر فبراير الماضي أثناء معرض الجوال العالمي MWC 2017 الذي أقيم في برشلونة، ويأتي الهاتف بتصميم تقليدي ولكن مع واجهة خلفية مضيئة LED وتختلف الإضاءة باختلاف الإشعار الخاص بالتطبيقات على الهاتف، ويمكن للمستخدم التحكم في الألوان الخاصة بالواجهة الخلفية كيفما يشاء حيث يوفر الهاتف مجموعة مميزة من الألوان.

ويندرج هاتف Alcatel A5 LED تحت فئة الهواتف الاقتصادية والتي تسعى معظم الشركات التقنية من تطوير هواتف لتلك الفئة لجذب أكبر عدد من المستخدمين، وخلال هذا المقال سنقوم بإستعراض هاتف Alcatel A5 LED من شركة الكاتيل للوقوف على أهم ميزات الهاتف وهل يستحق الشراء ؟

  • التصميم

يأتي تصميم هاتف Alcatel A5 LED من البلاستيك مع واجهة أمامية من الزجاج ومكبر لصوت المكالمات في الجزء العلوي بجانب الكاميرا الأمامية والفلاش الخاص بها والجزء السفلي توجد أزرار تعمل باللمس تضيء عند استخدامها فقط.

وفي الإطار الأيمن هناك زر مخصص للطاقة بجانب زر التحكم في الصوت وفي الأعلى نجد منفذ السماعة  3.5 ملم وفي الأسفل يوجد الميكروفون الخاص بالمكالمات بالإضافة إلى منفذ micro USB.

ومن الواجهة الخلفية نجد الكاميرا الخلفية وفلاش في أعلى الزاوية اليسرى مع غطاء بلاستيك داكن ناعم مع لمسة من المعدن المصقول، والغطاء مزود بميزة الإضاءة LED والذي يتغير لونها باختلاف الإشعارات الخاصة بالتطبيقات.

وعند تدقيق النظر في تصميم الهاتف نجد أنه تصميم ممل تقليدي كما أنه يفتقر إلى وجود قارئ لبصمات الأصابع لذا فستحتاج إلى الاعتماد على تعيين نمط مرسوم أو رمز PIN لحماية الهاتف من المتطفلين.

  • الشاشة

يعمل هاتف Alcatel A5 LED بشاشة من IPS بحجم 5.2 إنش وهو حجم كافي بما فيه الكفاية، وألوان الشاشة تعد جيدة جداً، كما يمكنك التحكم في ألوان الشاشة من الإعدادات لتناسب تفضيلاتك، وتعمل الشاشة بدقة 720 في 1280 بيكسل وهي دقة مخيبة للآمال إلى حد ما ولكنها ليست سيئة بل مناسبة للمستخدم العادي وكذلك للهواتف من ذات الفئة السعرية .

  • أداء الهاتف

يعمل هاتف Alcatel A5 LED بمعالج MediaTek MT6753 وهو مناسب للهاتف ولكن قد يتعرض المستخدم أحياناً إلى توقف عمل التطبيقات والتصفح بشكل بطيء وذلك يرجع إلى قلة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) والذي تقدر بـ 2 قيقابايت أما الذاكرة الداخلية فتقدر بـ 16 قيقابايت وعند استخدام الهاتف للمرة الأولى يكون متوفر فقط مساحة تخزينية 6.53 قيقابايت مما تعتبر نقطة ضعف في الهاتف من حيث ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الداخلية، كما توجد نسخة متوفرة للهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) 3 قيقابايت مع ذاكرة تخزينية 32 قيقابايت، ويعمل الهاتف بمعالج رسوميات Mali-T720MP3 وهو يُمكن المستخدم من استخدام الهاتف في الألعاب بشكل جيد.

  • نظام التشغيل وسعر الهاتف  

يعمل هاتف Alcatel A5 LED بنظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو وهي ليست النسخة الأحدث من أنظمة الأندرويد ولكنه قابل للترقية إلى الأندرويد 7.0 نوجا ويتوفر بسعر 220 دولار ومتوفر باللون الرمادي فقط.

  • أداء البطارية

أما من ناحية البطارية فالهاتف يعمل ببطارية بسعة 2800 ميلي أمبير والتي تبدو معقولة بالنسبة لدقة العرض الذي يقدمها الهاتف 720 بيكسل، وعند اختبار البطارية من خلال تشغيل مقاطع فيديو بدقة HD لمدة 90 دقيقة تم استهلاك البطارية بنسبة 28% مقارنة بنسبة 22% عند تطبيق ذات الاختبار على هاتف Moto G5، وعند استخدام لعبة Asphalt 8 لمدة 10 دقائق تم استهلاك 5% من طاقة البطارية .

كما يفتقر هاتف Alcatel A5 LED إلى ميزة الشحن السريع ، وتحتاج بطارية هاتف Alcatel A5 LED لشحنها من 32% إلى 100% أكثر من ساعتين.

  • الكاميرا

يأتي هاتف Alcatel A5 LED بكاميرا خلفية بدقة 8 ميقابيسكل مع فلاش LED مزدوج وميزة الضبط التلقائي للصورة، ويتسم تطبيق الكاميرا بالسهولة ولكن يفتقر إلى وضع pro وأدوات التحكم الإضافية وعند التقاط صور قد تشعر ببعض البطء في الاستجابة مما يجعلك عن طريق الخطأ تلتقط لقطات مزدوجة لذات المشهد.

ونتيجة لفتحة العدسة الصغيرة f/2.0 فإن أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة غير جيدة حيث تظهر كثير من ” النويز ” في الصورة وتحتفي كثير من التفاصيل، كما يدعم الهاتف ميزة HDR ولكنك ستحتاج إلى أيدي ثابتة أو تعتمد على حامل للهاتف وذلك لكونه يحتاج إلى وقت طويل لالتقاط الصورة ومعالجتها ولكنك ستحصل على نتائج لائقة في ظروف الإضاءة الجيدة ولكن ستكون الصورة منخفضة الدقة وضبابية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميقا بيكسل مع فلاش خاص بها وهي ليست جيدة للغاية خاصة في ظروف الإضاءة الخافتة.

ميزات الهاتف

  • سعر منخفض
  • أداء جيد للإستخدام المتوسط .
  • واجهة خلفية LED مضيئة.

عيوب الهاتف

  • مساحة تخزينية منخفضة.
  • أداء متوسط للكاميرا.

هل عليك شرائه؟

إذا كنت تبحث عن هاتف بميزانية متوسطة وبمواصفات معقولة إلى حد ما وتبحث عن شيء مختلف مثل الغطاء الخلفي المضيء فيمكنك شرائه ولكن إن كنت تبحث عن هاتف بميزانية متوسطة وبمواصفات أفضل فهناك بدائل متفوقة للغاية عن هاتف Alcatel A5 LED وفي ذات الفئة السعرية ونحن هنا نتحدث عن 200 دولار تقريباً مايعادل 750 ريال .

The post مراجعة هاتف Alcatel A5 LED : هل يستحق الشراء ؟ appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك