مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تطبيق جوجل Assistant الآن متوفر على نظام أندرويد Lollipop و الأجهزة اللوحية!

تطبيق جوجل Assistant الآن متوفر على نظام أندرويد Lollipop و الأجهزة اللوحية!

منذ إطلاقه قبل أشهر هذا العام، تزداد وتيرة تطوير و تحسين المساعد الشخصي الذكي Google Assistant يوماً بعد يوم على نطاق الوظائف و المهام التي يستطيع إنجازها ، و الآن تقوم جوجل بخطوة طال انتظارها و هو توفير Google Assistant للمزيد من الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد.

Google Assistant الآن متوفر على نظام أندرويد Lollipop و الأجهزة اللوحية!

Google Assistant الآن متوفر على نظام أندرويد Lollipop و الأجهزة اللوحية!

أعلنت جوجل اليوم عبر مدونتها الرسمية توفير Google Assistant على هواتف الأندرويد الذكية العاملة بنظام Android 5 Lollipop فما أحدث، حيث كان متوفراً فقط سابقاً على الهواتف الذكية بنظام Android 6.0 Marshmallow.

جدير بالذكر أن نسبة الهواتف الذكية العاملة بنظام Android 5 Lollipop تزيد عن 26% و هو ما يعني أن نسبة كبيرة من مستخدمي نظام الأندرويد سيصبح بمقدورهم الاستفادة من مزايا المساعد الشخصي الذكي Google Assistant.

أيضاً كشفت جوجل عن توفر Google Assistant للأجهزة اللوحية العاملة بنظامي Nougat و Marshmallow لأول مرة إذ لم يكن متاحاً سابقاً لأي جهاز لوحي بنظام الأندرويد سواء تابع لجوجل أو غيرها من الشركات، و سيكون متاحاً للاستخدام خلال الأيام المقبلة.

إذا كنت تمتلك هاتفاً ذكياً أو جهازاً لوحياً كل ما عليك فعله هو التأكد من تحديث النظام و حزمة تطبيقات جوجل لأحدث إصداراتها و الانتظار حتى يتم تفعيل Google Assistant بشكل تلقائي. و يستطيع Google Assistant تنفيذ المهام الصوتية و الكتابية التي يمليها عليه المستخدم كإرسال رسالة أو عمل مكالمة أو ضبط المنبه أو فتح تطبيق معين أو أي استفسار آخر كحالة الطقس و حالة المرور و غيرها.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك