مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أمور عليك اتباعها للدخول في عالم البيتكوين ” Bitcoin ” والعملات الرقمية

أمور عليك اتباعها للدخول في عالم البيتكوين ” Bitcoin ” والعملات الرقمية

استطاعت عملة البيتكوين Bitcoin تحقيق نجاحًا باهرًا وشهرة واسعة بين غيرها من العملات الرقمية. والبيتكوين هي عملة رقمية اخترعها الياباني ساتوشي كاماتو عام 2008 ويتم استخدامها في عمليات البيع والشراء الإلكترونية.  .

ولقد أثارت هذه العملة الرقمية جدلًا واسعًا بين كبار المستثمرين وخبراء الاقتصاد حتى يمكننا القول بأنها شكًلت أكبر ثورة مالية رقمية خلال هذا القرن. 

أهم الأمور التي يمكنك المشاركة من خلالها في ثورة البيتكوين :-

  • توفير مصادر آمنة للحصول على البيتكوين Bitcoin

تتمثل أكثر الطرق الشائعة للحصول على عملة البيتكوين في:-

– قبول البيتكوين كوسيلة للدفع.

– تعدين البيتكوين

– شراء وتبادل البيتكوين

  • قبول البيتكوين Bitcoin كوسيلة للدفع

إن قبول البيتكوين كوسيلة للدفع هو أسهل الطرق للحصول على البيتكوين، وتتم الآن آلاف عمليات الدفع الإلكتروني في الكثير من المتاجر الإلكترونية مثل مايكروسوفت وأمازون باستخدام معالجات دفع البيتكوين مثل CoinBase – BitPay- Coinify .

  • تعدين البيتكوين Bitcoin

المقصود من مصطلح بتعدين البيتكوين  Mining bitcoin هو إنتاج عملة البيتكوين والذي يتطلب جهاز كمبيوتر ذو معالجات قوية أو أجهزة حاسوب مخصصة له والتي تقوم  بفك شفرات البيتكوين. ويتطلب تعدين البيتكوين الآن المزيد من النفقات على الأجهزة المخصصة للتعدين مثل ASCIs نظرًا لشدة المنافسة بين المعدنين. 

وتوجد مواقع مخصصة للتعدين مثل  BTCC- Antpool mining وهي تعتبر بدائل أرخص ثمنًا من أجهزة التعدين أو أجهزة الكمبيوتر التي تتطلب معالج رسوميات ذو كفاءة عالية والتي تجمع بين المعدنين المشاركين بوحدات بيتكوين في مجموعات مشتركة لكن التعدين السحابي Cloud mining يعد أرخص هذه الوسائل.

  • شراء البيتكوين Bitcoin

تستطيع شراء البيتكوين بالعملات النقدية من شركات الصرافة ثم نقل وحدات البيتكوين لمحفظة البيتكوين الخاصة بك والمُستخدمة لتخزين وحدات البيتكوين وتحمل عنوان وحدات البيتكوين الخاصة بك كدليل على ملكيتك لهذه العملات. كما يمكنك شراء وحدات البيتكوين من خلال موقع Localbitcoins.com الذي يسمح لك بشراء البيتكوين من أفراد منطقتك.

  •  المشاركة في خدمات البيتكوين Bitcoin

لا أحد يستطيع إنكار دور العملات الرقمية في بناء النظام الاقتصادي الجديد ولهذا السبب فإن المشاركة في خدمات البيتكوين والاشتراك في المجموعات المهتمة بها يسمح لك بمتابعة كافة التغيرات التي تطرأ في هذا المجال وكيفية اقتناص الفرص للاستفادة منها.

  • محفظة البيتكوين Bitcoin من أشهر الأفكار التجارية القائمة على خدمات البيتكوين:-

يحتاج أصحاب البيتكوين لمكان آمن يصلح لتخزين وحدات البيتكوين بعيدًا عن الاختراق وهجمات القراصنة. وتمثل المحفظة الرقمية أو أجهزة تشفير البيتكوين أفضل الأدوات للاحتفاظ بهذه الوحدات والتي تقدمها الشركات بأسعار وخدمات متفاوتة.

لكن ثمة مشكلة مرتبطة بهذه المحافظ الرقمية و هي عدم اعتماد البيتكوين عملة رسمية في العديد من دول العالم، وفي حالة اختراق المحفظة الرقمية فلن تكن هناك أي وسيلة مضمونة لاسترداد أموال المستخدمين.

وتأتي المحفظة الباردة Cold Wallet التي تعتمد على الحاسوب فقط ولا تتطلب اتصالًا بالإنترنت كوسيلة أكثر أمانًا تحتفظ بعملات البيتكوين بصورة آمنة بعيدًا عن الاختراق.

  • قبول البيتكوين Bitcoin كعملة صالحة للتبادل

على الرغم من انتشار البيتكوين وقبولها كعملة صالحة للتبادل في معاملات البيع والشراء في العديد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة إلان أن التعريف بها وتشجيع غير المستخدمين لها لقبولها كعملة  صالحة للتداول يعد أكبر التحديات التي تواجهها وتقف عائقًا أمام بقائها. وعلى المستخدمين الحاليين للبيتكوين بذل المزيد من الجهد للتعريف بالبيتكوين وفوائدها وطرق الاستفادة منها.

  • الاستفادة من تقنية البلوك شين block Chain

يُقصد بتقنية البلوك شين block Chain فيما يخص العملات الرقمية توفير طريقة آمنة لنقل وتداول الأموال عبر الإنترنت. وتأخذ البلوك شين شكل  دفتر رقمي يُسجل كافة معاملات تداول البيتكوين. وتحمل هذه التقنية وعودًا للمستخدمين بتقديم طرق آمنة ومشفرة للمعاملات، والحد من عمليات النصب والاحتيال مما يجعل منها فرصة كبيرة يجب على أصحاب الأعمال استغلالها في تطوير أنظمة تسهل من إتمام المعاملات المالية مثل نظام الحوافز والمرتبات.

هكذا استعرضنا أهم الأمور التي يمكنك الاستعانة بها من أجل اللحاق بركاب ثورة البيتكوين ولعل أهم هذه الأمور متمثلة في توفير مصادر الحصول على البيتكوين والاعتراف بالبيتكوين كعملة صالحة للتبادل. لكن الجدل المثار حول البيتكوين والعملات الرقمية بصفة عامة يضع كثير من المخاطر المحتملة خاصة تلك التي تتعلق بالاختراق الأمني محل شكوك المستخدمين، ولهذا السبب يجب عليك التأكد من فهم كافة الأمور التقنية المتعلقة بتشفير وتبادل وحدات البيتكوين قبل الدخول لهذا المجال.

The post أمور عليك اتباعها للدخول في عالم البيتكوين ” Bitcoin ” والعملات الرقمية appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك