مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مسؤول تنفيذي سابق في الفيسبوك يقول بأن الشبكات الإجتماعية ” تفكك ” المجتمع

مسؤول تنفيذي سابق في الفيسبوك يقول بأن الشبكات الإجتماعية ” تفكك ” المجتمع

facebook-company

من المفترض أن تساهم منصات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر على تقريب المجتمع، بحيث يمكن للناس من جميع أنحاء العالم التواصل مع بعضهم البعض بفضل الإنترنت. لكن وفقا للمسؤول التنفيذي السابق في شركة الفيسبوك، السيد Chamath Palihapitiya، فقد قال بأنه يعتقد بأن وسائل التواصل الإجتماعي هي في الواقع تقوم بالعكس من خلال ” تفكيك ” المجتمع.

إنضم السيد Chamath Palihapitiya إلى شركة الفيسبوك في العام 2007، وعمل في الشركة كنائب لرئيس القسم المشرف على إنماء قاعدة المستخدمين. ومع ذلك، بسرعة وبعد عقد من الزمن، أعرب السيد Chamath Palihapitiya عن شعوره بالذنب بسبب الشركة التي ساعد في إنشائها. ” أعتقد أننا أنشئنا أدوات تمزق النسيج الإجتماعي وتغير كيفية عمل المجتمع “.

وأضاف قائلا : ” ردود الأفعال التي أنشأناها على المدى القصير تدمر كيفية عمل المجتمع. لا خطاب مدني، لا تعاون، المزيد من التضليل، وفقدان الحقيقة. إنها ليست مشكلة أمريكية، وهذا ليس عن إعلانات الروس. هذه مشكلة عالمية “. وعلاوة على ذلك، فقد أشار السيد Chamath Palihapitiya أيضا إلى المشاكل الأخرى مثل الأخبار المضللة، ويستشهد بمثال في الهند حيث أدت رسائل WhatsApp المضللة إلى إعدام سبعة أشخاص أبرياء.

ووفقا للسيد Chamath Palihapitiya، فقد صرح أيضا بالقول : ” هذا ما نتعامل معه، ونتصور أن نأخذ ذلك إلى أقصى الحدود، حيث يمكن للجهات الفاعلة السيئة الآن التلاعب بفئة كبيرة من الناس للقيام بأي شيء تريده “. وعلى الرغم من سلبيات وسائل التواصل الإجتماعي، فهو يعترف بأن الفيسبوك لا تزال في غالب الأحيان مفيدة للعالم. ونحن نعتقد بأن منصات التواصل الإجتماعي في نهاية المطاف مثل الفيسبوك هي مجرد أداة، والأمر متروك للمجتمع لتحديد الكيفية التي يرغب فيها بإستخدامها.

 

The post مسؤول تنفيذي سابق في الفيسبوك يقول بأن الشبكات الإجتماعية ” تفكك ” المجتمع appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك