مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

نصائح هامة عند البحث عن رحلات الطيران

نصائح هامة عند البحث عن رحلات الطيران

إيجاد أفضل عروض السفر لم يعد بالمهمة الشاقة في هذه الأيام خصوصاً في ظل العدد الهائل من المواقع التي تتيح المقارنة بين خيارات السفر المختلفة، والتي تعرض بالتفصيل شروط الرحلات الجوية لدى كل شركة طيران.

برغم ذلك يظل من المفيد الإلمام ببعض الحقائق والتي برغم أنها قد تبدو غائبة عن البعض إلا أنها تتيح الحصول على أفضل الرحلات سواء من ناحية الأسعار أو الخدمات المقدمة.

النصيحة الأولى في هذا الصدد هو عدم التسليم بحقيقة أن حجز الرحلة مبكراً سيكون وحده كفيلاً بضمان الحصول على أقل الأسعار. لا يعني ذلك استبعاد فكرة أن شركات الطيران تلجأ بالفعل إلى تخفيض سعر الرحلات الجوية عند حجزها في وقت مبكر، والذي يضمن لها العديد من المزايا التشغيلية، على الأقل من زاوية الجدوى الاقتصادية لرحلات بعينها، حيث يسهم الحجز المبكر في بيان مدى الإقبال على الرحلة من عدمه.

الأكثر أهمية من الحجز في وقت مبكر هو الاطلاع بشكل مستمر على الأسعار المتاحة على مواقع السفر ولدى شركات الطيران. على سبيل المثال، قد تجد أن حجز رحلة على طيران ناس من جدة إلى الرياض قبل موعدها بستة أشهر قد يضمن لك الحصول على تذكرة طيران لا يزيد ثمنها عن 300 ريال.

تلجأ شركات الطيران وبصورة متكررة إلى الإعلان عن خصومات مغرية على رحلاتها. لا يقتصر ذلك على تواريخ الحجز المبكرة بل قد تعلن الشركة عن خصومات قبل موعد الرحلة ببضعة أيام. ولكن دعنا هنا لا ننسى أن هناك مخاطرة في الانتظار حتى اقتراب موعد الرحلة حيث من الوارد أن تشهد الشركة إقبال كبير وبالتالي لا تجد أي حجوزات متاحة. لهذا من المستحسن، خصوصاً إذا كنت تسافر بشكل متكرر ولا تجد مرونة في تغيير موعد الرحلة، ألا يتأخر موعد الحجز عن أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الموعد الرسمي لقيام الرحلة.

هناك خطأ آخر يقع فيه بعض المسافرين وهو مراقبة المقاعد الشاغرة في رحلة معينة ثم تفضيل عدم الحجز عبر الإنترنت أو من خلال الاتصال بالشركة واللجوء بدلاً من ذلك للتوجه مباشرة إلى المطار اعتقاداً بأنهم سيجدون تذاكر بأسعار منخفضة للغاية. الحقيقة أن شركة الطيران لن تشعر بالضرورة باليأس من وجود مقاعد شاغرة على الرحلة وبشكل قد تلجأ معه إلى حرق الأسعار في الدقائق الأخيرة لأن هناك اعتبارات أخرى من بينها مطالبات المسافرين الذين حجزوا بالأسعار المرتفعة.

ولكن مرة أخرى، لا نعني بذلك القول بأن هذه الطريقة فاشلة تماماً بل تحقق في بعض الأحيان نتائج جيدة، ولكن بشرط أن يتمتع جدولك الزمني بمرونة بحيث لا تواجه مشاكل إذا توجهت إلى المطار واكتشفت أن الشركة المنظمة للرحلة التي تستهدفها لن تصدر تذاكر في الدقائق الأخيرة.

النصيحة الثالثة هو التعامل مع مواقع حجز الرحلات الموثوق بها في البحث عن الرحلات الجوية التي تحتاجها. ليس سراً القول أن بعض هذه المواقع قد تلجأ إلى رفع السعر حينما تكتشف من خلال ملفات تعريف الارتباط أن مستخدم معين قام بالبحث مراراً وتكراراً عن رحلة بعينها. ولهذا سيكون من المهم التعامل مع المواقع الموثوقة التي يقتصر دورها على تمرير الأسعار التي ترد إليها من شركات الطيران ووكلاء السفر ولا تسمح لملفات الكوكيز بالتأثير على الأسعار المعروضة.

هناك حقيقة أخرى مستقرة لدى البعض، وهي صحيحة في عمومها، وتفترض أن الحصول على تذاكر رخيصة يتطلب الابتعاد عن مواسم العطلات والإجازات الموسمية.

على سبيل المثال قد يفضل البعض عند السفر من مطار الملك خالد في الرياض إلى جدة إلى جدة الابتعاد عن فترات الأعياد أو الإجازات الصيفية والتي تتميز بارتفاع أسعارها.

هذا الأمر حقيقي تماماً ولكن دعنا نخبرك أنه يمكنك أيضاً الحجز في هذه الأيام والحصول على أسعار معقولة. على سبيل المثال الرحلات التي تغادر في وقت مبكر أو متأخر للغاية لا تكون عادةً مفضلة لدى كثيرون.

هناك أيضاً فرصة في الحصول على تذاكر بأسعار جيدة ولكن على درجات رجال الأعمال. ارتفاع أسعار التذاكر أثناء مواسم الإجازات هو حقيقي بشكل عام ولكن هذا الارتفاع يكون أكثر وضوحاً عند الحجز على الدرجات السياحية. إذا دققت في الأمر ستكتشف أنه يمكنك الحجز على درجات رجال الأعمال أو الدرجات المتميزة عموماً بأسعار معقولة في فترات الإجازات والأعياد لأن الطلب على هذه النوعية من المقاعد تصل ذروتها أثناء الفترات التي تشهد نشاط تجاري مثل عقد مؤتمرات أو مواسم التسوق، أو نهاية العام مع اقتراب انتهاء السنة المالية وإعداد التقارير المالية.



المصدر | https://news.vip4soft.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك