مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شئ خطير يحدث ، برمجيات خبيثة جديدة في بعض التطبيقات تسبب فى انتفاخ بطارية الهواتف وإتلافها ! حذاري

شئ خطير يحدث ، برمجيات خبيثة جديدة في بعض التطبيقات تسبب فى انتفاخ بطارية الهواتف وإتلافها ! حذاري

 توصل مجموعة من الخبراء الأمنيون إلى عدد من البرمجيات الخبيثة متخفية داخل تطبيقات طرف ثالث تعتبر خطيرة للغاية بسبب أنها تلحق أضرار بالهواتف الذكية ، حيث ذكر خبراء أمنيون في شركة كاسبيرسكى لاب يوم أمس الإثنين أن هذه البرمجيات الخبيثة التي يطلق عليها اسم Loapi تسبب فى انتفاخ البطارية وربما إتلافها كليا.
وحسب التقرير فإن برمجيات Loapi تشتغل بطريقة خطيرة وملتوية تساعدها للوصول إلى بيانات المستخدم من رسائل نصية و معلومات الشبكة على هواتف الأندرويد، وذلك عبر خداع المستخدمين بالمحتوى الإباحي ، وقال الباحثون أنه عند إصابة الهواتف بهذه البرمجيات الخبيثة  ترغم المستخدم إعطائها أكبر عدد من الأذونات وهو ما يجعلها تقوم  بعرض عدد كبير من النوافذ المنبثقة الشئ الذي يؤدى إلى انتفاخ بطارية الهاتف بعد الضغط الكبير على موارده.
وذكر الباحثون على أن هذه البرمجيات لا تتواجد في داخل التطبيقات الموجودة في متجر غوغل بلاي ، إنما في تطبيقات الطرف الثالث التي يحذر منها الباحثون لكونها  تأتي في الغالب بعدد من المخاطر والفيروسات.
-------------
 محمد رجب


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك