مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

شرح هام – كيفية معرفة حالة بطارية جهازك الأيفون أو الآيباد، وهل تحتاج إلى استبدال ؟

شرح هام – كيفية معرفة حالة بطارية جهازك الأيفون أو الآيباد، وهل تحتاج إلى استبدال ؟

نواصل الحديث عن موضوع الساعة، مشكلة بطارية الأيفون والآيباد، والتي أوقعت آبل في موقف محرج جدا لا نعرف إلى ما سينتهي إليه، لكن نحن اليوم سنوافيكم ببعض الطرق لمعرفة حالة بطارية أجهزتكم الأيفون والآيباد.

شرح - كيفية معرفة حالة بطارية جهازك الأيفون أو الآيباد - وهل تحتاج إلى استبدال ؟

شرح – كيفية معرفة حالة بطارية جهازك الأيفون أو الآيباد – وهل تحتاج إلى استبدال ؟

لماذا يجب عليك فحص حالة بطارية جهازك، متى ولماذا ؟

أولا والجواب الحقيقي تجده في مقالنا: آبل تؤكد: الأجهزة القديمة تصبح بطيئة بسبب البطارية القديمة !. بعد أن تفهم هذا الموضوع وأنه أوقع آبل في مشكلة، فالسبب الأساسي لهذه المشكلة هي البطارية التي تعتمدها آبل في أجهزة الأيفون SE، الأيفون 6 والأيفون 6s وكذلك الأيفون 7، فهي ذات سعة أقل من 1900 ميلي أمبير، ومع الوقت تفقد قدرتها، بالضبط خلال عام واحد، ومع سرعة المعالج الكبيرة في هذه الأجهزة، فإن احتمالية توقف الجهاز عن العمل واردة.

لهذا سيكون عليك فحص بطارية جهازك للتأكد من أنها لا تزال سليمة إن كنت تملك الأجهزة المذكورة سابقا، أو أردت شراء أحدها مستعملا، فسيكون عليك فحص حالة البطارية، وهذا ما سنشرحه لك اليوم.

فضلا عن تلك الأسباب، وحتى لا تقع في مشكلة بطئ الجهاز، لأن النظام يقوم بإبطاء نفسه عندما تكون البطارية ضعيفة، والحل الوحيد هو تغيير البطارية بأخرى جديدة، هذا ما يحتم عليك معرفة حالة بطارية جهازك.

طرق فحص حالة بطارية الأيفون والآيباد

كالعادة هناك العديد من الطرق، لكن دعونا نشرحها لكم.

أولا: رسالة النظام لاستبدال بطارية الأيفون والآيباد !

أول هذه الطرق ودون الحاجة للقيام بأي شيء، نظام التشغيل وبشكل تلقائي عندما يكشف عن وجود مشكلة في البطارية، ستظهر لك رسالة تطلب منك التقرب إلى أقرب وكالة أو متجر رسمي لآبل من أجل استبدال البطارية، وتظهر هذه الرسالة في قسم البطارية، وذلك بالدخول إلى الإعدادات، ثم البطارية لتظهر الرسالة كالتالي:

إن لم تظهر لك هذه الرسالة، فهذا يعني أن بطارية جهازك جيدة ولا حجاة لتبديلها، لكن حتى وإن لم تظهر لك الرسالة والتنبيه، فسيكون عليك فحص بطارية جهازك لأخذ حذرك.

الطريقة الثانية: من خلال برنامج على الأيفون والآيباد !

قبل عرض هذه الطريقة، دعونا نؤكد لكم أن بطارية الأيفون تفقد قدرتها على الصمود بعد مرور عام واحد على بداية تشغيلها رسميا، أو بعد 500 دورة شحن، ويمكنك من خلال الطرق التالية معرفة كم دورة شحن حصلت عليها بطارية جهازك.

تنزيل برنامج Battery Life على الأيفون والآيباد

من خلال هذا البرنامج يمكنك معرفة حالة البطارية، حيث عند تشغيله وقيامه بفحصها، سيخبرك عن حالتها، هل هي جيدة، أم متوسطة أم ضعيفة جدا كما في الصورة.

سيعرض لك البرنامج أيضا عدد دورات الشحن، وهو ما تجده في خانة: Cycle Count، حيث يجب أن تتذكر أن الحد هو 500 دورة شحن، وكلما كان العدد قليلا دل على أن البطارية لا تزال جيدة.

الطريقة الثالثة: من خلال برنامج iBackupBot for iTunes

أولا عليك تنزيل برنامج iBackupBot for iTunes على جهازك الوندوز أو الماك، وبعد فتحه قم بإيصال جهازك الأيفون أو الآيباد المراد فحص بطاريته.

على الجهة اليسرى قم باختيار الجهاز المراد فحص بطاريته، ثم اضغط على خيار More Information كما في الصورة التالية:

ستظهر لك بعد ذلك تفاصيل الجهاز ومنها حالة البطارية كما في الصورة التالية:

معنى التفاصيل الواردة كالتالي:

  • Cycle Count: يعني عدد دورات الشحن، وأقصى حد هو 500 دورة يجب بعدها استبدال البطارية، عادة 400 دورة تفقد البطارية 20٪ من طاقتها الكلية.
  • DesignCapacity: قدرة البطارية على الشحن أو السعة المتاحة للشحن، ومع الوقت تفقد البطارية سعتها كما ذكرنا سابقا.
  • FullChargeCapacity: السعة الكاملة لبطارية جهازك.

ما قمنا بشرحه اليوم يحميك من شراء جهاز أيفون بطاريته ضعيفة أو تم شحنها بدورات شحن أكثر من اللازم، أو فحص جهازك إن كان يحتاج إلى إعادة تغيير بطارية حتى تستعيد سرعة جهازك.

كل هذا ونحن ننتظر من شركة آبل أن تفتح المجال من أجل تعويض المستخدمين عن هذا الضرر، فليس من المعقول أن يفقد المستخدم القدرة الكاملة للجهاز بسبب اعتماد آبل على بطارية ذات سعة ضعيفة وفي أقل من عام، مع ذلك ترقبوا منا المزيد من الشروحات فيما يخص هذه المشكلة ونصائح مهمة للحفاظ على بطارية أجهزتكم الأيفون والآيباد.

بعد فحص بطارية جهازك، كيف وجدت حالها ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك