مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

إريك شميت يتخلى عن منصب الإدارة في ألفابيت

إريك شميت يتخلى عن منصب الإدارة في ألفابيت

إريك شميت يتخلى عن منصبه كرئيس تنفيذي لمجلس إدارة ألفابيت ويتحول إلى مستشار فني في قضايا العلوم والتكنولوجيا.

بعد مسيرة مهنية استمرت لـ 17 عامًا يعلن الرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل إريك شميت تخليه عن منصبه كرئيس تنفيذي لمجلس إدارة ألفابيت، وتحوله إلى منصب مستشار فني في قضايا العلوم والتكنولوجيا.

إريك انضم لأول مرة إلى جوجل بصفة رئيس تنفيذي في عام 2001، وكانت الشركة في ذلك الوقت تضم عدة مئات من الموظفين فقط، وحافظ على هذا المنصب عندما تحولت جوجل إلى ألفابيت في عام 2015.

وعمل شميت، البالغ من العمر 62 عامًا، لسنوات عديدة جنبًا إلى جنب مع مؤسسي الشركة لاري بيج وسيرجي برين لجعل جوجل إحدى عمالقة التكنولوجيا، وقال في بيان له “نعتقد أنا ولاري وسيرجي وسوندار بأن هذا الانتقال جاء في المرحلة المناسبة من مراحل تطوّر الشركة”.

وأضاف “إن بُنية ألفابيت تعمل بشكل صحيح، كما أن جوجل والرهانات الأخرى في ازدهار مستمر. لقد أنفقت الكثير من وقتي خلال السنوات الأخيرة على قضايا العلوم والتكنولوجيا، والعمل الخيري، وأنا أخطط لتوسيع هذا العمل”.

وكتب شميت قائلًا: “لم يعد هناك حاجة إلى إشراف الكبار”، في إشارة إلى العبارة التي قالها سيرجي برين أحد مؤسسي جوجل عند تعيين إريك في جوجل لأول مرة.

وأكد لاري بيج الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت على كلام شميت بأن الوقت مناسب لقادة آخرين للمساهمة في مستقبل الشركة، وأضاف “منذ عام 2001 قدم لنا إريك خبرة في مجال الأعمال والهندسة جنبًا إلى جنب مع توفيره رؤية واضحة لمُستقبل التكنولوجيا”.

هذا التنحي يشكل نهاية عصر شميت كإداري في شركة جوجل، التي عمل كرئيس تنفيذي لها لمدة 10 سنوات، وقام بفصل أعمالها الإعلانية التجارية عن باقي المبادرات مثل الإنترنت عالي السرعة ووحدة الرعاية الصحية.

ومن المتوقع أن يقوم مجلس إدارة ألفابيت بتعيين رئيس جديد غير تنفيذي خلال اجتماعها المقبل في شهر يناير، وهذا يعني بانها سوف تنضم إلى شركات آبل ومايكروسوفت كشركات كبرى برئيس غير تنفيذي.

المصدر

المصدر: إريك شميت يتخلى عن منصب الإدارة في ألفابيت



المصدر | https://ardroid.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك