مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

بطاريات المغنيسيوم قد تكون أكثر أمنًا وكفاءة من بطاريات الليثيوم

بطاريات المغنيسيوم قد تكون أكثر أمنًا وكفاءة من بطاريات الليثيوم

هذا الموضوع بطاريات المغنيسيوم قد تكون أكثر أمنًا وكفاءة من بطاريات الليثيوم ظهر على التقنية بلا حدود.

ما زال من المبكر الوعد ببطاريات أكثر أمانًا، ذات طاقة كبيرة وقابلة لإعادة الشحن. إلا أن فريق من العلماء في المركز المشترك لأبحاث تخزين الطاقة اكتشفوا موصل مغنيسيوم صلب سريع، من شأنه المساهمة في جعل البطاريات غير قابلة للاشتعال بالإضافة لتوفير سعة أكبر.

Magnesium batteries

في البطاريات التجارية الحالية تنقل الإلكتروليت السائلة الشحن بين أشعة الكاثود cathode وقطب الدائرة الكهربائية anode، ووفقًا لمنشور من معمل Berkeley فقد اكتشفوا أن هذا الجزء هو ما يجعل البطاريات تنفجر. حيث كان الفريق يعمل على بطارية مغنيسيوم تستطيع تحمل شحن أكثر من بطاريات الليثيوم؛ لكنهم لم يستطيعوا إيجاد إلكتروليت سائل مناسب. وأوضح “جيربراند سيدر” أن تكنولوجيا المغنيسيوم هي تكنولوجيا جديدة، وليس لديها أي إلكتروليت سائلة جيدة، لذا فقد فكروا في صنع إلكتروليت صلب.

استقر الباحثون على استخدام مركب magnesium scandium selenide spinel، والذي لديه قدرة على تنقل الشوارد مماثلة للإلكتروليت الموجودة في بطاريات الليثيوم.

المصدر

هذا الموضوع بطاريات المغنيسيوم قد تكون أكثر أمنًا وكفاءة من بطاريات الليثيوم ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك