مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

دراسة: التكنولوجيا الحديثة لا تؤثر سلبا على الأطفال

دراسة: التكنولوجيا الحديثة لا تؤثر سلبا على الأطفال

فولت

كشفت دراسة بجامعة أكسفورد أن الاعتقاد الشائع بأن التكنولوجيا تستحوذ على حياة الأطفال وتعيقهم عن القيام بأنشطة أخرى، غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

فعلى الرغم من قضاء الأطفال لساعات متزايدة من الوقت على الأجهزة الذكية إلا أن هذا الأمر يجعل الأطفال قادرين على القيام بمهام متعددة، ويمكنهم من تكييف سلوكياتهم ليصبحوا قادرين على استخدام أجهزتهم وفعل جميع المهام المطلوبة منهم مثل الواجبات المنزلية واللعب مع الأصدقاء.

وكشفت الدراسة أيضا عن الاختلافات الرئيسية بين الجنسين فى كيفية استخدام التكنولوجيا، فعلى الرغم من أن الأولاد والبنات يقضون أوقات مماثلة فى استخدام الأجهزة، إلا أن الصبيان يقضون وقتا أطول بكثير فى لعب ألعاب الفيديو مقارنة بالفتيات، إذ تقضى الفتيات الجزء الأكبر من الوقت فى الانخراط فى أنشطة أخرى مثل الدراسة والتنشئة الاجتماعية.

وتجمع الدراسة التى أجرتها كيليان مولان، كبار الباحثين المشاركين، فى جامعة أكسفورد، بين الدراسة بيانات من اثنين استطلاعات الرأى لدراسة التغيرات فى الأنشطة القائمة على الشاشة ولبناء صورة مفصلة عن الوقت الذى يقضيه الأطفال فى استخدام التكنولوجيا.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك