مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على هذه الطريقة السهلة لتحميل الصور من المواقع التي لا تتيح حفظ الصور الخاصة بها

تعرف على هذه الطريقة السهلة لتحميل الصور من المواقع التي لا تتيح حفظ الصور الخاصة بها

ينزعج الكثير منا عندما يريد تحميل صورة من موقع ما لكي يستخدمها لأي غرض ولكن تأتي المفاجأة بأنه لا يمكنه تحميلها وذلك لأن الموقع حجب خيار التحميل به، ولكن اليوم لا داعي للإنزعاج حيث توجد الكثير من الطرق الذي تسهل علينا تخطي هذه العقبات من خلال بعض الخطوات البسيطة وبعد ذلك تستطيع تحميل الصور من جميع المواقع الذي تقوم بحجب خيار التحميل.
لماذا لا تسمح بعض المواقع بحفظ الصور الخاصة بها؟
يوجد بعض المواقع الذي يكون لديها حقوق ملكية على الصور الخاصة بها وهذا بسبب المجهود المبذول في إلتقاط هذه الصور والتعديل عليها لكي تكون محتوى خاص بالموقع ولذلك فهي ترغب أن تقوم بحفظ هذه الصور لوحدها، حيث تقوم بمنع الزائرين من تحميلها ونشرها مرة أخرى ومن المواقع الذي تفعل ذلك موقع cnet.com فإذا أردت تحميل صورة وقمت بالضغط كليك يمين فلن تجد خيار Save image، وغيره من المواقع الأخرى الخاصة بشركات عالمية فهي تفعل هذا أيضاً فإذا أردت تحميل أي صورة في الموقع لن تستطيع ولكن نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة بسيطة يمكنكم من خلالها تحميل الصور من هذه المواقع. 
طريقة تحميل الصور من المواقع التي تحجب تحميل الصور:
إذا قمت بالدخول إلى موقع ما وأردت تحميل صورة معينة أو بعض الصور ولن تتمكن من تحميل الصور لأن الموقع يمنع ذلك، يمكنك أن تتحايل على ذلك عن طريق عرض الملفات الخاصة بالصفحة أي المصدر الذي توجد به ملفات الأكواد والمحتوى نفسه فمن المؤكد أنه يحتوي على الصور.
في البداية يجب العلم أنه يتم تطبيق هذا الشرح على متصفح جوجل كروم وتستطيع أن تفعل هذه الخطوات مع المتصفحات الأخرى. 

قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن داخل الصفحة التي ترغب في تحميل الصور منها سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات بالأسفل فقم بالنقر على Inspect، أو تستطيع الضغط من خلال لوحة المفاتيح على CTRL + Shift + i لكي تنفذ نفس الأمر.
كما هو موضح في الصورة المرفقة سوف تظهر لك إعدادات التطوير الخاصة بالمطورين وهي يوفرها جوجل كروم لك، وهي الذي سوف نقوم بإستغلالها لكي نقوم بعرض محتوى الصفحة وذلك عن طريق الضغط على Sources من الخيارات التي توجد بالأعلى.
وبعد ذلك سوف يتم عرض محتويات الصفحة من ملفات وصور وأكواد وإذا أردت البحث عن الصور الذي توجد بها قم بالضغط على السهم الصغير الذي يوجد في جانب أيقونة السحابة البيضاء وذلك لكي يقوم بعرض المجلدات الذي توجد بها.
تستطيع الآن أن تبحث بنفس الطريقة في جميع المجلدات وسوف تجد الصور كما هو موضح في الصورة المرفقة وهي غالباً تكون في داخل مجلد باسم IMG أو Content، عند الضغط على الأيقونة الخضراء للصورة سوف يتم عرضها على الجهة اليمنى كما هو موضح في الصورة المرفقة ولكي تستطيع تحميلها يجب أن تقوم بالضغط على زر الفأرة الأيمن وبعد ذلك قم بالضغط على Save image. 

-------------
الموضوع من طرف شربل كبريال


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك