مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أفكار تساعدك على بدء عملك الحر على الإنترنت

أفكار تساعدك على بدء عملك الحر على الإنترنت

يقول فيكتور هوجو  “أقوى شيء في الكون كله، أقوى من الجيوش وأقوى من القوة المجتمعة للعالم بأسره، هي فكرة آن خروجها للنور” ولهذا السبب اجعل أفكارك وشغفك بها المحرك الرئيسي لك نحو النجاح.

حيث يمتلك العديد من الأفراد أفكارًا تجارية مذهلة تصلح لأن تكون شركات تحقق ملايين الدولارات من الأرباح التشغيلية لكن هذه الأفكار لا زالت قيد الانتظار بسبب الاعتقاد السائد بأن رأس المال هو العنصر الأهم في المشروع.

 أفكار يمكنك الاستعانة لبدء عملك الحر عبر الإنترنت:-

  • إنشاء مدونة

توجد العديد من الأسباب التي تشجعك للبدء في إنشاء المدونة الخاصة بك أهمها قدرتك على العمل من المنزل بأقل قدر من المخاطر، بناء مجتمع أونلاين خاص بك والوصول لقدر كبير من الجمهور بأقل تكلفة، التدريب على ممارسة الكتابة وتبادل القصص الخاصة بك مع الآخرين فضلًا عن الهدف الأساسي في استخدام المدونة لجذب الزوار وعرض الإعلانات وتقاضي المقابل منها.

ثلاث خطوات أساسية لإنشاء مدونة

  • قرر ما ترغب في الكتابة عنه وتجد فيه قيمة لك وللآخرين، ففي حالة عدم وجود شغف لديك بالموضوع سوف يكون شاق بالنسبة لك وللقراء أيضًا ويجب أن يكون هذا الموضوع قابل للكتابة عنه بصورة متجددة وأن تكون جديرًا بالصدارة في هذا المجال.
  • اختيار منصة التدوين وأشهرها وأكثرها سهولة في الاستخدام هي منصة WordPress
  • اختيار المضيف ليجعل موقعك متاحًا على شبكة الإنترنت.
  • التسويق بالعمولة Affiliate marketing

تستطيع كسب المزيد من المال والعمل بدوام كامل من منزلك بالاعتماد على برامج التسويق بالعمولة إذا ما قمت بهذا العمل بشكل صحيح وثابت. وهي عبارة عن عملية ترويجية يقوم بها المسوق لصالح شخص أو شركة أخرى ويحصل على عمولة نظير هذه الخدمة.

وحتى لا تفقد مصداقيتك لدى العملاء التي تقوم بتسويق المنتجات لهم، لا تجعل من الربح هدفك الوحيد من تسويق هذه المنتجات بل يجب عليك النظر جيدًا في هذه المنتجات أو الخدمات للحكم على جودتها قبل الترويج لها وكذلك اختيار المنتجات التي تصلح للإعلان عنها على موقعك أو مدونتك والتحديد الجيد لجمهورك المستهدف.

  • خدمات التدريب والاستشارات عن بعد

تتطلب تقديم خدمات التدريب والاستشارات العمل الشاق المتواصل ووجود رغبة حقيقية لديك في تحفيز الآخرين وتقديم الدعم والاستشارات لهم  في المجالات المختلفة. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تستطيع إنشاء علامة تجارية شخصية قوية لعملك وبناء مجتمع أونلاين من خلال نشر محتوى ذات الصلة بالمجال الذي تعمل به وترويجه على العديد من الشبكات الاجتماعية.

  • التصميم الجرافيكي

غالبًا ما يتعامل المصمم الجرافيكي مع العمل وكأنه لوحة فنية يتفاعل معها بكل تفاصيلها ولا يقتصر الأمر معه على تحقيق دخل مادي فقط ولهذا السبب نجدهم متحمسين دائمًا لحياتهم المهنية. فإذا كنت تمتلك الحد الأدنى من الشغف الذي يجعلك صبورًا في التعامل مع عملائك حتى تصل لبطاقة العمل التي ترضيهم من 25 تصميم على الأقل، بادر الآن بتعلم أسس التصميم الجرافيكي واستغل مهاراتك في إنشاء تصميمات في محيط أقاربك وعملك كبداية حتى تستطيع بناء علامتك التجارية وتصقل مهاراتك في المجال.

  • التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

قد يرى البعض أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي محفوفًا بقدر من المخاطر ولكن أي من الأعمال التجارية لا تحمل قدرًا من المخاطر؟ ويرى البعض الآخر أنه لابد من وجود موقع خاص بك أفضل من ذلك لكن الحقيقة أنه يمكنك تحقيق دخل كامل من عملك على الشبكات الاجتماعية.

قم بتحديد الجمهور المستهدف الذي ترغب في التسويق له وليكن الشركات الناشئة ورواد الأعمال في محيط بلدك ثم حدد أي من الشبكات الاجتماعية المناسبة لكل نشاط من هذه الأنشطة وواصل العمل ليلًا ونهارًا من أجل الحصول على قاعدة كبير من الجمهور الذي ستتوجه له برسائلك التسويقية وبالطبع يسبق كل ذلك دراية كافية بمبادئ التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تختلف من موقع لآخر والمتابعة المستمرة لآخر التحديثات الخاصة بهذه المواقع وآراء الخبراء.

  • تحرير ومونتاج الفيديو

بزر تحرير ومونتاج الفيديو  في السنوات الأخيرة كخيار وظيفي مستقل قابل للاستمرار وصقل مهارات الفرد فضلًا عن تحقيق دخل مادي مناسب وبناء قاعدة عريضة من الجمهور في البداية.

تبدو المهمة الأكبر فيما يخص تحرير الفيديو في وضع المحرر لبصمته عند قص اللقطات وتجميعها وتحديد المدة الزمنية لكل لقطة وتجريب العديد من الأنماط والتقنيات حتى يصل بالفيديو للشكل المرغوب فيه.

هكذا استعرضنا معكم عدد قليل من الأعمال الحرة التي يمكنكم البدء بها عبر الإنترنت ونود الإشارة إلى أن أي عمل بحاجة لمزيد من الصبر والاجتهاد حتى يؤتي ثماره. وأن طبيعة العمل الحر لا تحقق نتائج فورية ملموسة بل قد يمتد الأمر لسنوات حتى تستطيع تحقيق الربح المرغوب فيه. كما يسعدنا التعرف على تجاربكم في العمل عبر الإنترنت أو الأفكار التي ترغبون في تنفيذها حاليًا أو مستقبلًا.

 

 

The post أفكار تساعدك على بدء عملك الحر على الإنترنت appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك