مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

دراسة: الرجال أكثر استخداما لكلمة “باسورد” لتأمين حساباتهم رغم التحذيرات

دراسة: الرجال أكثر استخداما لكلمة “باسورد” لتأمين حساباتهم رغم التحذيرات

فولت

كشف تقرير جديد أن العديد من مستخدمى الانترنت مازالوا يعتمدون على كلمة “باسورد” لتأمين حساباتهم، فالرجال أكثر 2.8 مرة لاستخدام هذه الكلمة، مقارنة بالنساء.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانية، أظهر التقرير أيضا أن ما يقرب من ربع الأشخاص يستخدمون كلمة المرور نفسها لكل موقع يستخدمونه، كما وجدت الدراسة، التى أجرتها شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات إبك ومقرها هيوستن، أن عدد كبير من الناس مازال لديهم عادات سيئة عندما يتعلق الأمر بالبقاء آمنين عبر الانترنت.

وتوصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعد سؤال  600 شخص عن سلوكهم عبر الإنترنت، بما فى ذلك عدد مرات إعادة تغيير كلمات المرور القديمة.

ووجدت الدراسة أن 14 فى المئة فقط من الناس يغيرون كلمة المرور الخاصة بكل موقع، ويزيد احتمال استخدام كلمة “باسورد” للرجل بمقدار 2.8 مرة، فى حين أن النساء يحتمل أن يستخدمن اسم حبيبهن أكثر 1.3 مرة.

وقال نصف المشاركين تقريبا (44 فى المئة) إنهم كثيرا ما يستخدمون نفس كلمة المرور لعدة مواقع، وأوضح أكثر من ثلث الناس (37 فى المئة) أنهم لن يغيروا كلمة المرور إلا عندما يخبرهم الموقع الإلكترونى بأن عليهم فعل هذا الأمر، بينما أكد واحد من كل عشرة أشخاص أنهم لم يغيروا كلمة المرور الخاصة بهم.

وسواء كان ذلك بدافع الكسل أو عدم الرغبة فى كتابة كلمات المرور الخاصة بهم فى مكان ما، لكن تظهر هذه الدراسة كيف يمكن لسلوكنا الرقمى أن يعرضنا للخطر.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك