مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

آبل تعتذر رسميًا عن إبطاء هواتف آيفون القديمة … وتقدم تعويضًا لمستخدمي هواتفها

آبل تعتذر رسميًا عن إبطاء هواتف آيفون القديمة … وتقدم تعويضًا لمستخدمي هواتفها

أراجيك

لا يمر أسبوع دون أن يتصدر اسم شركة آبل صفحات أخبار أراجيك والمواقع المعنية الأخرى، قليل من هذه الأخبار يتناول منتجاتها الجديدة من عرض ومراجعات ومقارنات، وكثير منها يتناول أخبار الشركة ذاتها وأخبار اتفاقاتها مع المتعاونين، وصراعاتها مع المتنافسين المتمثلة في القضايا التي يرفعها أحدهم عليها، أو ترفعها هي على أي منهم.

اقرأ أيضًا: بعد تكرار الحادثة في أكثر من مكان … شركة آبل تبدأ تحقيقًا رسميًا في أزمة تلف هواتف آيفون 8

فقبل نهاية هذا الأسبوع تداولت المواقع اعتراف آبل بإبطاء هواتف آيفون التي مر على إصدارها عام من خلال التحديثات الدورية التي تصدرها الشركة لهواتفها، والتي تقوم بتقليص قدرة عمل المعالجات إلى النصف، وقالت آبل أنّ الهدف من إبطاء الهواتف القديمة هو الحفاظ على بطاريات هذه الهواتف التي تضعف بمرور عام كامل على تشغيلها، وهو ما اعتبره عدد من المستخدمين والخبراء “ممارسات خادعة وغير أخلاقية” مما دفع بعض مستخدمي هواتف آيفون 6 و7 وSE لرفع دعاوى قضائية تخطت ثمان قضايا منظورة أمام المحكمة الاتحادية في شيكاغو، تطالب الشركة بتعويضات مالية كبيرة، مدعيةً أنّ الشركة تعمل على إبطاء هواتفها للضغط على المستخدمين لشراء هواتف آبل الأحدث.

وفي محاولتها لتدارك تداعيات هذا الاعتراف، أصدرت شركة آبل تصريحًا على موقعها الرسمي، اعتذرت من خلاله للمستخدمين بقولها “لقد استمعنا لردود أفعال عملائنا على إبطاء هواتف آيفون ذات البطاريات القديمة، وعلى عدم تواصلنا معهم بخصوص هذه العملية، ونعرف أنّ بعضكم يشعر بأنّ آبل قد خذلته، ولهذا نتقدم باعتذارنا.”

وبررت آبل من خلال تصريحها قيامها بإبطاء الهواتف التي مر على إصدارها أكثر من عام، وأكدت أنّ الهدف من هذا الإجراء هو منع الهواتف من إغلاق نفسها؛ بسبب ضعف البطاريات القديمة. وقالت الشركة أنّ البطاريات المصنوعة من الليثيوم تضعف بمرور الوقت، وهو ما يؤدي إلى غلق الهاتف بشكل مستمر وغير متوقع، وهو ما قد يتسبب بتداعيات خطيرة على الدوائر الكهربائية الحساسة للهاتف.

الجدير بالذكر أنّ تصريح آبل الأول الذي تناول اعترافها بإبطاء الهواتف القديمة لم يكن وليد الصدفة، ولم تقم به الشركة من تلقاء نفسها، بل تم بناء على اكتشاف الأمر أولًا، وهو ما أثار حفيظة المستخدمين، فلقد بدأت القصة من خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير Reddit الذي اكتشف بعض مستخدميه أنّه عند استبدال بطاريات هواتف آبل القديمة تعود سرعتها إلى المعدلات الطبيعية، مما شكل لغزًا تمكنت شركة Primate Labs من حله بقيامها بتحليل بيانات أداء الهواتف، واكتشافها أنّ السبب في انخفاض سرعتها في النهاية هو آبل ذاتها، وبمجرد نشر هذه المعلومات علانية، اضطرت آبل لإعلانها اعترافها المذكور.

اقرأ أيضًا: ثبت بالفعل … تقنية Face ID ليست عصيةً على الاختراق كما ادعت آبل

ومن خلال تصريحها الأخير أيضًا، أعلنت آبل عن تعويضها للمستخدمين بتخفيض قيمة تغيير بطاريات هواتف آيفون القديمة لتصبح بسعر 29 دولار أمريكي بدلًا من 79 دولار أمريكي، كما أعلنت عن نيتها طرح تحديث جديد لنظام تشغيل iOS مع حلول بداية العام الجديد، وهو التحديث الذي سيشمل السماح للمستخدمين بالوصول إلى بيانات تتعلق بقوة البطاريات وطاقتها، وتحاول آبل بهذا التصريح الذي شمل التبرير والاعتذار والتخفيض أن تستعيد ثقة عملائِها من ناحية، وأن تتفادى دعاوى قضائية جديدة متوقعة من ناحية أخرى.

هل أنت ممن يمتلكون أي من هواتف آيفون القديمة المذكورة، وهل لاحظت بالفعل أنّ سرعتها قد انخفضت؟ وفي النهاية … هل تظن أنّ تصريح آبل كافٍ بالفعل؟ شاركنا رأيك.

أراجيك



المصدر | https://www.arageek.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك