مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على ميزات الهواتف الرائدة التي اختفت مع الوقت

تعرف على ميزات الهواتف الرائدة التي اختفت مع الوقت

هذا الموضوع تعرف على ميزات الهواتف الرائدة التي اختفت مع الوقت ظهر على التقنية بلا حدود.

ورقة المواصفات الخاصة بالهواتف الذكية تتطور باستمرار وتكتسب ميزات جديدة دائمًا للتكيف مع الوضع المتغير، وسوف نستعرض معكم بعض ميزات الهواتف الرائدة التي اختفت مع مرور الوقت.

ميزة مكبرات صوت البلوتوث، والتي اختفت مع الوقت وظهر لها بديل أكثر تطورًا وأحدث وهو استخدام شيء مثل Google Cast أو Apple AirPlay، حيث يتم بث الصوت عبر الواي فاي، مما يسمح بجودة أعلى بكثير. ولكن قبل أن تظهر تلك الميزات، كان هناك حل أبسط بكثير.

جهاز إرسال FM، ففي هذه الأيام قد يبدو الأمر عجيبًا إذا كان الهاتف يحتوي على جهاز استقبال FM، لأنها ميزة اختفت مع الوقت ولكنها كانت مفيدة جدًا، حيث كان يمكنك استخدامها في سيارتك أو في المنزل لبث الموسيقى الخاصة بك إلى أي راديو مدمج في السنوات الخمسين الماضية.

Nokia 808 PureView

كانت آخر هواتف تدعم إرسال FM في عام 2012، ومن ضمن امثلة عديدة سوف نختار هاتف Nokia 808 PureView.

الميزة الأخرى هي المنافذ، فمثلًا نلاحظ اختفاء منفذ HDMI، لأن صناع الهواتف حريصين جدًا على الحد من عدد المنافذ، حتى مقبص السماعات 3.5 مم من ضمن المنافذ التي يتخلى عنها صانعي الهواتف، وكانت آخر الهواتف التي تدعم منفذ HDMI مخصص هو هاتف بلاك بيري Porsche Design P’9983.

BlackBerry Porsche Design P'9983

كان لشركة آسوس خط انتاج هواتف باسم PadFones، سمي بذلك لأنه يمكن استخدام الهاتف كجهاز لوحي، كما يمكن تحويله إلى لوحة مفاتيح، مثال هاتف PadFone X كان الأخير الذي يمكنه التواجد في هذه الأشكال الثلاثة.

Asus PadFone X

هناك الآن عودة لما يشبه نظام مايكروسوفت Continuum، أو منصة سامسونج DeX أو جهاز هواوي Projection  الذي يحاكي سطح المكتب في أجهزة الكمبيوتر، فجميعهم يعتمدون على محول USB-C، ومنفذ HDMI مخصص يمكنه التعامل مع الفيديو، ومنفذ USB واحد.

والآن دعونا نتحدث عن الكاميرات، فنجد أن فلاش Xenon يستخدم لتزيين أروع كاميرات الهواتف في السوق، فقد كان سميكًا جدًا، لكن أصبح كل شيء الآن عبارة عن فلاش LED.

Samsung Galaxy K zoom

كان هاتف سامسونج جلاكسي K zoom آخر هاتف يدعم فلاش xenon، كما كان أيضًا واحد من الهواتف الأخيرة التي تمتلك عدسة تكبير قابلة للتمديد.

كما لا يمكننا أن ننسى هاتف أسوس Asus Zenfone Zoom ZX551ML، فقد كان يمتلك عدسة تقدم تكبير بصري 3x، في هاتف سمكه 12 مم على عكس هاتف سامسونج K zoom الذي كان سمكه 16.6 مم.

Asus Zenfone Zoom ZX551ML

بعض الميزات المنتهية تعود مرة أخرى، هاتف سامسونج W2018 يمتلك فتحة عدسة متغيرة، يمكنها التبديل بين f/1.5 وf/2.4.

وقبل ذلك، كان آخر هاتف يمتلك هذه الميزة هو نوكيا N86 8MP، وظهرت بعده نماذج مثل نوكيا N8 و808 PureView، فقد تم استبدال فتحة العدسة المتغيرة بفلتر ND.

Nokia N86 8MP

ميزة اخرى اختفت مع الوقت هي الكاميرات القابلة للتدوير، ومنها هواتف نوكيا الشهيرة القديمة، كما أن آخر هاتف كان يدعم كاميرا قابلة للتدوير هو Oppo N3، وكانت وقتها الكاميرا تدور آليًا بدون لمسها.

Oppo N3

آلية الدوران التلقائي كان يسمح أيضًا بالتقاط بعض الصور الرائعة، ولكن كان استخدامها الرئيسي هو التقاط صور السلفي بالكاميرا الرئيسية، وقد وجدت Meizu طريقة أخرى للقيام بنفس الشيء، فقد وضعت شاشة على الجزء الخلفي من هاتف Meizu Pro 7.

وبالحديث عن ميزات الكاميرا المختفية، فكان هناك كاميرات 3D، كما سنتحدث عن شاشات 3D أيضًا، وكان هاتف LG Optimus 3D Max P720 هو النموذج الأخير ليعم هاتين الميزتين.

LG Optimus 3D Max P720

الكاميرات المزدوجة تعتبر من الميزات الأفضل في هذه الأيام، فقد تم استبدال عدسة التكبير البصري القابلة للتمديد، كما يمكننا أن نرى شاشات بمعدل تحديث 120 هرتز، أكثر من شاشات 3D.

المصدر

هذا الموضوع تعرف على ميزات الهواتف الرائدة التي اختفت مع الوقت ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك