مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

لعشاق الموسيقى … أفضل أنواع السماعات في كافة فئاتها

لعشاق الموسيقى … أفضل أنواع السماعات في كافة فئاتها

أراجيك

من بين كافة الأنشطة التي يمارسها الإنسان خلال يومه لا شيء يقارن بسماع الموسيقى. فقد تجد في مجموعة واحدة من الأصدقاء من يمارس الرياضة ومن لا يمارسها، من يشاهد كرة القدم ومن يفضل التنس، من لا يمر يومه دون قراءة بضعة صفحات من كتاب ما ومن لا يمكنه الاقتراب من أي كتاب، حتى وسائل التواصل الاجتماعي التي أدمنها البعض، فصدق أو لا تصدق أنّ الملايين من البشر حول العالم لا يحملون أي شغف لأي منها، وملايين آخرين يفكرون يوميًا في جدواها ويتراجعون في اللحظة الأخيرة عن إزالتها.

ولكن ومع هذا التباين الكبير بين البشر فيما يعشقون، تجد أنّ السواد الأعظم منهم يتفقون على سماع الموسيقى، رغم اختلاف الأذواق والاتجاهات والتفضيلات، تبقى الموسيقى أحد أكثر الأنشطة ممارسة من قِبل البشر، وأكثر الأنشطة ملازمة لغيرها، فممارسة الرياضة تحتاج إلى موسيقى للتحفيز، والقراءة تحتاج إلى موسيقى للاسترخاء.

ولهذه الاختلافات تتنافس كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وتطوير السماعات على ابتكار أفضل تقنيات الصوتيات الحديثة؛ لإرضاء أذواق جميع عشاق سماع الموسيقى والأغاني، ومن يتمكون من لعب لعبتهم المفضلة دون سماعة قوية تزودهم بأقصى تجربة غمر ومحاكاة ممكنة، ومع هذا التنوع ظهرت في الأسواق فئات متنوعة من السماعات الشخصية التي نتناول في هذا التقرير أفضلها في كل فئة.

وتتنوع فئات السماعات التي نتناولها في هذا التقرير بين فئات السماعات اللاغية للضجيج، السماعات الرياضية، سماعات إيربود، سماعات الهيدفون المغلقة، وسماعات آيرفون، ولن ننسى أن نضمن أيضًا عرضًا لأفضل السماعات المخصصة للألعاب، وسماعات عشاق الصوتيات الموجهة لمن يهتمون فقط بسماع الموسيقى بأنقى وأعلى درجة ممكنة.

فلنبدأ رحلتنا إذًا ونتعرف معًا على أفضل السماعات المتوفرة في الأسواق العالمية بمختلف فئاتها.


أولًا: فئة السماعات اللاسلكية الملغية للضجيج

سماعات WH-1000xM2 من سوني

WH-1000xM2

سماعة WH-1000xM2 هي بحق خير خلف لخير سلف، فلقد استطاعت سوني أن تطور من سماعتها الشهيرة 1000X بإضافة العديد من الخصائص المتميزة لتقدم في النهاية واحدة من أفضل السماعات الملغية للضجيج في العالم، وتتميز سماعة سوني بنظام ذكي لإلغاء الضجيج يضبط تلقائيًا لملائمة البيئة والنشاط الذي يقوم به المستخدم، بالإضافة إلى زيادة فترة عمر البطارية وتقنية الشحن السريع التي تقدم 70 دقيقة من سماع الموسيقى في مقابل 10 دقائق فقط من الشحن.

سماعة كوايت كومفورت QC35 II من Bose

QC35 II

بالإضافة إلى مواد التصنيع الفاخرة والملمس الراقي، تتميز سماعة كوايت كومفورت QC35 II من Bose بوجود مساعد جوجل الشخصي الذكي بشكل افتراضي، وهو ما يتيح للمستخدم تأدية مهامه اليومية المعتادة بالإضافة إلى الاستماع للموسيقى التي يفضلها، كما تتميز السماعة بنظام إلغاء للضجيج يمكن تعديله للتوافق مع البيئة المحيطة بالمستخدم، كل هذا مع بطارية قوية وعادل صوتي يقدم أفضل أداء ممكن.

سماعة PX من Bowers and Wilkins

Bowers & Wilkins’ PXs

على مستوى التصميم والأداء تعد سماعة PX هي خلاصة تجربة وخبرة Bowers and Wilkins في هذا المجال، وتتميز هذه السماعة الرائعة بالإضافة إلى نظام إلغاء الضوضاء الذكي السلس، بنظام تشغيل ذكي في العموم، فيكفي رفع أحد جوانب السماعة للإيقاف المؤقت للموسيقى، وتكفي إزالتها من على الرأس لغلقها كليًا، كل هذا مدعوم ببطارية قوية تعمل لمدة 22 ساعة متواصلة.

سماعة PXC550 من Sennheiser

Sennheiser PXC550

تقدم الشركة العملاقة في عالم الصوتيات Sennheiser تجربة سماع موسيقى رائعة من خلال سماعة PXC550، التي لا يقل نظامها لإلغاء الضجيج ذكاءً عن السماعات السابق ذكرها في ذات الفئة، بالإضافة إلى نقاء صوتها المنافس لأقوى السماعات بصورة عامة، مع بطارية تعمل لأكثر من 30 ساعة متواصلة.


ثانيًا: فئة السماعات الرياضية

سماعة X3 من Jaybird

Jaybird X3

بتقييم 9 من 10 تمكنت سماعة X3 من Jaybird أن تحجز مكانها بين أفضل السماعات الرياضية في ربيع العام الحالي، وتتميز السماعة بتصميم عملي صغير يتميز بالخفة وبنظام تعليق بالأذن يلائم كافة الأنشطة الرياضية حتى العنيف منها، ومع هذا لم تتخلَ السماعة عن قوة الأداء ووضوح الصوت وقوته، بالإضافة لدعمها للشحن السريع الذي يتيح ساعة كاملة من الاستماع للموسيقى في مقابل 15 دقيقة فقط من الشحن.

سماعة Bragi Pro

Bragi pro

بدءًا من العدو وحتى السباحة، سماعة Bragi Pro اللاسلكية هي الرفيق الأمثل للرياضيين. فبمجرد وضع السماعة في أذن المستخدم تقوم بتشغيل نفسها تلقائيًا، وبضغطة زر واحدة تتصل لاسلكيًا بالهواتف الذكية لتتمكن من الاستفادة بصوت نقي كريستالي، ذاكرة تخزين بمساحة 4 جيجابايت، نظام عزل للصوت الخارجي وقدرة على متابعة النشاط الرياضي للمستخدم، كل هذا بالإضافة إلى دعم مساعد أمازون الذكي أليكسا.

سماعة Power Beats 3

Power Beats 3

بأقل من 5 دقائق شحن ستحصل على ساعة كاملة من سماع الموسيقى النقية المدعومة عزل صوتي كامل. هذه هي واحدة من المميزات التي تقدمها السماعة الرياضية اللاسلكية Power Beats 3، والتي تتميز أيضًا بخفة الوزن والتصميم الديناميكي العملي والجذاب، بالإضافة إلى مقاومتها للتعرق والمياه وتوفر قطع للأذن بأحجام مختلفة تتناسب مع كل المستخدمين.

سماعة Shure SE215 Wireless

Shure SE215 Wireless

النسخة الرياضية اللاسلكية من السماعة المتميزة ذات الصوت الغني النقي المدعم بنظام جهيز معزز SE215، وتتميز هذه النسخة عن سابقتها بدعم الاتصال اللاسلكي بجهازين في وقت واحد والتصميم المناسب للأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى نظام للعزل الصوتي، نظام للتحكم بثلاثة أزرار وميكرفون للمكالمات الصوتية، قطر اتصال لاسلكي يصل إلى 10 أمتار، وبطارية تعمل لمدة 8 ساعات متواصلة.

سماعة X7 Plus من MEE Audio

MEE Audio X7 Plus

صُممت سماعة X7 Audio لتقدم لممارسي الرياضة أفضل تجربة ممكن تجمع بين الصوت القوي النقي، وبين الثبات والراحة وحرية الحركة بدعم من تقنية بلوتوث 4.1 المتطورة، وتتميز السماعة بنظام تحكم سهل وسلس، مع نظام عزل صوتي لتقديم تجربة سماع موسيقى أفضل، بالإضافة إلى احتوائِها على نظام مطوّر لمقاومة التعرق والمياه.

سماعة X8 من MEE Audio

MEE Audio X8

تعد سماعة MEE Audio X8 واحدة من أفضل السماعات الخاصة بهواة رياضات الجري ومدمني صالات الرياضة، فتصميم نظام التعليق والأجزاء التي تدخل إلى الأذن يقدم راحةً وانسيابيةً لا تجعل المستخدم يشعر بأي تعب أو إرهاق لأذنه خلال فترة الاستماع للموسيقى، التي تمتد حتى 8 ساعات بفضل بطارية السماعة القوية.


ثالثًا: فئة سماعات Earbud

سماعة Beoplay E8

Beoplay E8

استطاعت سماعة Beoplay E8 أن تجمع بين الصوت النقي القوي، وبين التصميم الأنيق الراقي المدعوم بمواد تصنيع فاخرة وخفيفة في الوقت ذاته. السماعة مزودة بنظام تحكم عبر اللمس وتطبيق للهواتف الذكية لضبط إعداداتها والتحكم في المعادل الصوتي، ومدة تشغيل للموسيقى تبلغ 4 ساعات متواصلة، مع علبة شحن محمولة تعطي السماعة شحنتين كاملتين إضافيتين.

سماعة WF-1000X من سوني

Sony WF1000x

تجمع سماعة WF-1000X من سوني بين أفضل ما في سماعات إيربود والسماعات اللاسلكية الأخرى، فبالإضافة إلى الصوت القوي وخفة الوزن والتصميم المريح للأذن، تتميز السماعة بنظام سوني الذكي لإلغاء الضجيج والذي يضبط أوتوماتيكيًا بما يتوافق مع البيئة المحيطة للمستخدم. تعمل بطارية السماعة حتى 3 ساعات، تصل إلى 9 ساعات باستخدام علبة الشحن المحمولة.

سماعة Airpods من آبل

Airpods

سماعة إيربود الرسمية من آبل، تعمل Airpods مع كافة منتجات آبل مثل: هاتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية وحتى سماعة آبل الذكية وأجهزة ماك، وتتصل السماعة تلقائيًا بأي من هذه الأجهزة بمجرد إخراجها من علبة الشحن، والفضل هنا يعود للحساسات المتطورة التي تساعد السماعة على معرفة مكانها سواءً داخل الأذن أو خارجها، لتتيح إمكانية التحكم دون الحاجة للضغط على أية أزرار. تعمل السماعة لمدة 5 ساعات متواصلة وتضيف حقيبة الشحن 24 ساعة إضافية.

سماعات Bragi Dash

Bragi Dash

تجمع سماعة Bragi Dash بين إمكانيات السماعات الرياضية وإمكانيات سماعات إيربود، حيث يجتمع التصميم الأنيق وخفة الوزن مع مقاومة التعرق وإمكانية قياس معدل ضربات القلب، وعدد الخطوات ومدة الحركة عبر تطبيق خاص للهواتف الذكية يتيح أيضًا التحكم في كافة إعدادات السماعة، كما تتميز السماعة بنظام يدوي لتقنية أو إلغاء الضوضاء الخارجية.


رابعًا: فئة سماعات هيدفون المغلقة

سماعة M50X من Audio Technica

Audio Technica M50x

السماعة المفضلة من قِبل عدد كبير من مهندسي الصوت والمتخصصين في الصوتيات، والسبب هو تميز سماعة M50X بصوت نقاء صوت عالي بمجال ترددات صوت واسعة، ودعم جهير Bass قوي وعميق، أمّا من ناحية التصميم فتتسم السماعة بتصميم عازل للأصوات الخارجية، مدعوم بهيكل خفيف قابل للطي إلى حجم صغير.

سماعة MSR7 من Audio Technica

Audio technica MSR7

تنتمي سماعة MSR7 لفئة سماعات SonicPro، وتختلف عن فئة سماعات M المذكورة في الفقرة السابقة الموجهة للمتخصصين في الموسيقى، تتميز سماعة MSR7 بصوت طبيعي نابع من مكبر صوت داخلي بتقنية True Motion مدعومة بتكنولوجيا متطورة قادرة على توليد إشارة صوتية لدقة صوت أعلى وفائق الدقة يقدم صوت تريبل نقي بدون حدة ترهق الأذن، وصوت جهير معتدل.

سماعة DT770 250 OHM من Beyerdynamic

سماعة DT770 250 OHM من Beyerdynamic

تم تصميم سماعة DT770 لتتناسب مع جلسات التسجيل الصوتي الاحترافية، وهو ما يبرر مدى دقة ونقاء صوتها مع الترددات العالية، ويبرر أيضًا اختيار عدد كبير من محترفي الصوتيات لسماعات هذه الشركة التي انطلقت منذ عام 1980، وتتميز السماعة بعدة مميزات أهمها إمكانية وفك وإعادة تركيب كافة أجزاءها مما يساعد على تجديدها وتطويرها.


سماعة M100 من V Moda

V moda M100

السماعة المفضلة من قِبل أغلب من يعملون في مجال DJ على مستوى العالم، وقد حصلت سماعة M100 على جائزة M-Class sound tuned التي شارك فيها 200 شخص من عشاق الصوتيات، وتجمع السماعة بين متانة التصنيع وجودة الصوت والتصميم العصري المختلف.


سماعة AKG K240

AKG K240

تنضم سماعة AKG K240 إلى قائمة أفضل سماعات هيدفون في قائمتنا اليوم لما تتمتع به من نقاء وقوة صوت وأداء ديناميكي رائع، بالإضافة إلى التصميم الكلاسيكي الذي يجمع بين الراحة والعملية، وهي واحدة من السماعات المفضلة من قِبل خبراء الصوتيات.


خامسًا: فئة سماعات الأذن Earphones

سماعة W80 من Westone

Westone W80

اقتناء سماعة W80 باهظة الثمن نسبيًا يعني أنّك قد امتلكت سماعة آيرفون لا تقدم أي تنازلات أو حلول وسط، فهذه السماعة الصغيرة قادرة على تقديم تجربة غمر موسيقية استثنائية تجمع بين الصوت العالي النقي وصوت جهير عميق وغير مزعج، وصوت تريبل حاد غير مؤذي.

سماعة Se846 من Shure

Shure Se846

تحتوي سماعة Se846 على 4 مكبرات صوت داخلية عالية الدقة، بالإضافة إلى مضخم صوت خاص بالجهير مع نظار فلترة متميز، كل هذا داخل هيكل صغير لا يسبب أي إرهاق أو تعب للأذن من الداخل أو الخارج، كل هذا يجعل هذه السماعة واحدة من أفضل الخيارات على الإطلاق.

سماعة 1More Quad Driver

1More Quad Driver

تتميز سماعة 1More Quad Driver ببناء داخلي معقد يشمل مجموعة من مكبرات الصوت الصغيرة ذات الدقة العالية، بالإضافة إلى مكبرات صوت خاصة بصوت تريبل، لتنتج في النهاية صوت كريستالي ديناميكي يجمع بين النقاء والدقة والقوة.

سماعة Pinnacle P1 من MEE Audio

MEE audio Pinnacle P1

تتمتع سماعة Pinnacle P1 بهيكل متين للغاية مصنوع من خليط الزنك، بالإضافة إلى كابل قوي لا مثيل له بين سماعات آيرفون الأخرى، أمّا فيما يتعلق بداخل السماعة فتتميز بأداء رائع سواءً على مستوى الترددات المنخفضة أو العالية، وهو ما يقدم تجربة صوتية متميزة يضيف إليها نظام العزل المتميز الذي تتمتع به السماعة.

سماعة V Moda ZN

V Moda ZN

على مدى 4 سنوات حصلت فئة سماعات V Moda آيرفون على 24 جائزة مختلفة، توجت بإنتاجها سماعة ZN التي تقدم تطورًا كبيرًا لهذه الفئة. تجمع السماعة بين التصميم الأنيق ومواد التصنيع الفاخرة، بالإضافة إلى الأداء القوي المدعوم بمكبر صوت داخلي ديناميكي 8 مم يقدم صوتًا بتفاصيل دقيقة وتشويشًا غير مسموع.

سماعة M6 Pro من MEE Audio

MEE audio M6 pro

بفئة سعرية منخفضة نسبيًا، تقدم سماعة M6 Pro الخيار الأفضل لمن يريد سماعة قوية ومتينة بأداء صوتي يضاهي جودة التسجيل بالاستديوهات والسماعات الاحترافية، كما يمكن استخدامها في المهام العادية مثل: استخدامها مع الهواتف الذكية، كل هذا بسعر معقول ومقبول عن باقي سماعات هذه الفئة.

سماعة M7P من MEE Audio

MEE audio M7p

السماعة الحائزة على براءة اختراع Liquipel Watersafe للحماية ضد التعرق والماء. لهذا، تعد سماعة M7P هي السماعة المفضلة لدى عدد كبير من الرياضيين لجمعها بين خصائص السماعات الرياضية وسماعات آيرفون العادية، وبسعر أقل من أغلب سماعات الفئتين.


سادسًا: فئة سماعات الألعاب

سماعة Astro A50 اللاسلكية إصدار بلاي ستيشن 4

astro A5 PS4

تقدم سماعة Astro A50 أداءً أسطوريًا قادرًا على إيصال كافة التفاصيل بدقة غير مسبوقة، وبصوت عالي وقوي وغير مزعج مدعوم بتقنية الصوت المحيطي المجسم الذي يُدخلك إلى أدق تفاصيل معارك اللعبة. لهذا، تعد هذه السماعة وشقيقتها المخصصة لمنصّات إكس بوكس، واحدةً من أفضل سماعات عشاق الألعاب، بل وتنافس على لقب الأفضل أيضًا.

سماعة Kraken Pro V2 Analog من Razer

Razer Kraken Pro V2 Analog Gaming Headse

ماذا تنتظر من السماعة التي طورتها وصنعتها الشركة الرائدة المتخصصة في أدوات ومعدات الألعاب. سماعة Kraken Pro V2 لا تحتاج إلى الوصف والكلام المرسل، يكفي القول إنّ شركة Razer قد حشدت لهذه السماعة أحدث التقنيات الصوتية لتقدم تجربة غمر استثنائية.

سماعة HyperX Cloud II

HyperX Cloud II

تتمتع سماعة HyperX Cloud II بإمكانيات رائعة مدعومة بصوت محيطي معادل لأنظمة صوت 7.1، مع توفر تقنية إلغاء الصدى لتقديم تجربة واقعية تعطي الألعاب بعدًا جديدًا سيقع عشاق الألعاب في غرامه منذ اللحظة الأولى. سماعة سلكية رائعة بحق تستحق أن تكون ضمن قائمتنا.


سابعًا: فئة سماعات عشاق الصوتيات

سماعة HIFIMAN Edition X V2

HIFIMAN Edition X V2

تضمن إصدار X V2 الجديد عدة تحسينات وترقيات أضافت إلى هذه السماعة حساسية صوت فائقة تجعلها واحدة من أفضل خيارات عشاق الصوتيات. تعمل السماعة بالتوافق مع الهواتف الذكية وكافة أجهزة الصوتيات المحمولة، وتتميز السماعة بنظام لمنع الإزعاج والضوضاء لتقديم تجربة استماع رائعة.


سماعة LCD2 من Audeze

Audeze LCD2

استطاعت سماعة LCD2 تغيير قواعد اللعبة فيما يتعلق بأناقة التصميم وشفافية الصوت ودقة التفاصيل على كافة الترددات، ودرجات الصوت الجهير والمتوسط والعالي أيضًا. ما يضيف إلى هذه السماعة خصوصيةً وتألّقًا صناعتها يدويًا في الولايات المتحدة الأمريكية.


سماعة Grado PS500

Grado PS500

سماعة أخرى مصنعة يدويًا من خشب المهاجوني والألومنيوم في الولايات المتحدة الأمريكية. سماعة PS500 تعطي المستخدم أداءً حيًا لكل أداة موسيقية مكونة للموسيقي، وهذا هو العنصر الذي من خلاله يمكن الحكم على قوة سماعة ما من عدمه.


سماعة Elear من Focal

Focal Elear

تتميز سماعة Elear بمكبرات صوتية داخلية مصنوعة من خليط من الألومنيوم والماغنسيوم تقدم صوتًا قويًا شديد الواقعية، كما يتميز تصميم السماعة بالمتانة وخفة الوزن يساعد على استخدام السماعة لفترات طويلة دون الشعور بالتعب.


سماعة HIFIMAN HE-400s

HIFIMAN HE-400s

تعد سماعة HE-400s أحدث سماعات شركة HIFIMAN الرائدة. لذا، تتمتع هذه السماعة بأحدث تقنيات الصوتيات التي تقدم صوتًا واضحًا مماثلًا للأصوات الحية، ومساحة صوتية عريضة بجهير ممتد وعميق، بالإضافة إلى مانع للتشويش والإزعاج، ومضخم صوت داخلي لا يحتاج إلى أي تعديلات من تطبيقات الاستماع للموسيقى الخاصة بالهواتف الذكية.


سماعة Isine20 من Audeze

Audeze Isine20

تتميز سماعات Isine20 بمكبرات صوت داخلية مغناطيسية مستوية لتحريك أفضل واستجابة أعلى للترددات، مما يسمح بتحكم أفضل واستجابة أسرع لصوت جهير أكثر جودة، دون الإخلال بدقة التفاصيل الصوتية التي تجعل المستخدم يشعر بالقرب من الموسيقى المسجلة، وكأنّها تعزف حيةً أمامه.


حاولنا خلال هذا التقرير أن نقدم لك دليلًا شاملًا لأفضل السماعات في كافة الفئات المتوفرة حاليًا في الأسواق، ونرجو أن يكون قد استطاع هذا الدليل تقديم المرجو منه.

أراجيك



المصدر | https://www.arageek.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك