مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الشريحة الأكثر برودة في العالم تعمل قرب درجة حرارة الصفر المطلق

الشريحة الأكثر برودة في العالم تعمل قرب درجة حرارة الصفر المطلق

هذا الموضوع الشريحة الأكثر برودة في العالم تعمل قرب درجة حرارة الصفر المطلق ظهر على التقنية بلا حدود.

عند درجة حرارة الصفر المُطلق 0 Kelvin تتوقف حركة الجسيمات افتراضيًا، ويبدو أن العلماء بجامعة بازل يملكون الجهاز للوصول إليها، حيث قاموا بتطوير شريحة إلكترونيات نانوية nanoelectronics والتي يمكنها أن تصبح باردة لدرجة قياسية 2.8 مللي كيلفن. والأمر ينطوي على استخدام ذكي للمجالات المغناطيسية لطرد جميع مصادر الحرارة تقريبًا.

World coolest chip

وقد بدأ الفريق في استخدام التبريد المغناطيسي لخفض كل اتصالات الشريحة الكهربائية إلى 150 مايكرو كيلفن، ثم قاموا بدمج نظام مجال مغناطيسي آخر مصنوع خصيصًا الذي سمح للباحثين تبريد مقياس حرارة Couloumb blockade، الأمر الذي كان ناجح بما فيه الكفاية لإبقاء الشريحة باردة لمدة 7 ساعات.

الرقاقة التي يمكنها أن تعمل في مثل هذه الظروف المتقلبة أن تساعد في فهم حدود الفيزياء، ويمكن أن تكون مفيدة في خلق ظروف مثالية لتجارب الفيزياء الكمية. ولا يزال هناك مجال للتحسين، فالعلماء متفائلون بأنه يمكنهم صقل أسلوبهم لخفض درجة الحرارة الكلية حتى 1 ميليلفين.

المصدر

هذا الموضوع الشريحة الأكثر برودة في العالم تعمل قرب درجة حرارة الصفر المطلق ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك