مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أنظمة آبل و مسلسل المشاكل الذي لا يتوقف !

أنظمة آبل و مسلسل المشاكل الذي لا يتوقف !

شهدت آبل أسوأ إسبوع لها هذا العام و ربما في تاريخ أنظمة التشغيل الخاصة بها. بالرغم من أنها تفخر دوماً بكونها تقدم أفضل تجربة استخدام و أفضل خدمة لعملائها مقارنة بمنافسيها إلا أن هذا لا يتماشى مع المشاكل الغير مفهومة و الغير مبررة التي عصفت بأنظمتها خلال الأيام الأخيرة!

أنظمة آبل و مسلسل المشاكل الذي لا يتوقف !

أنظمة آبل و مسلسل المشاكل الذي لا يتوقف !

آبل و خديعة الرضا التام !

في مؤتمرات آبل المختلفة دائماً ما يطل علينا تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل مشيراً إلى مؤشرات الرضا Customer Satisfaction التي يبديها العملاء إزاء منتجات آبل التي يملكونها ، و عادة ما تكون المؤشرات مبهجة و تفاؤلية للغاية و بنسبة لا تقل 97% بل عادة ما تصل إلى 99% أو 100% !!

آبل و خديعة الرضا التام !

آبل و خديعة الرضا التام !

لا شك أن آبل تقدم للمستخدم واحدة من أفضل تجارب الاستخدام نتيجة الدمج المميز بين العتاد القوى و أنظمة التشغيل الملائمة الذي عادةً من يشعر المستخدم بنوع من الرضا و الإخلاص لعلامتها التجارية.

لا توجد أجهزة و أنظمة تشغيل كاملة من جميع الجوانب و بالنظر إلى تاريخ آبل الطويل نجد أنه قد أثيرت في العديد من الآونة بعض المشاكل حول منتجاتها – كأي شركة أخرى – إما بسبب عيوب في الصناعة كمشكلة انحناء آيفون 6 بلس قبل سنوات مثلاً أو مشاكل أنظمة iOS و ماك التي تطل برأسها بين الحين و الآخر ، الأمر الذي يجعلنا نتشكك بخصوص حكاية “الرضا التام” التي لاتنفك ترويها آبل على مسامعنا في كل حدث رسمي لها!

أسبوع المشاكل الكبيرة !

تطلق آبل بشكل دوري تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بها و ذلك على وجهين : إما تحديثات كبرى بشكل سنوي أو تحديثات فرعية بينية لزيادة استقرار الأنظمة و رفع مستوى الأمان بها أو إصلاح بعض المشاكل الطفيفة.

هذا أمر مفهوم و سياسة تتبعها جميع الشركات تقريباً على تفاوت ، إلا أن الأيام الأخيرة تحديداً بالنسبة لأنظمة آبل سواء نظام iOS أو macOS شهدت مشاكل من نوع غريب حقاً على مستوى الكم و الكيف و درجة الخطورة بخلاف ما اعتاد عليه مستخدمو آبل سابقاً ، و نذكر منها ما يلي :

  • ثغرة في نظام macOS High Sierra تسمح بتجاوز القفل و الدخول للنظام دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور.
  • خلل في خاصية مشاركة الملفات في نظام macOS High Sierra بعد إطلاق تحديث فرعي.
  • مشكلة متعلقة بالتاريخ في نظام iOS 11 تجعل الأجهزة تقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائي متكرر بحلول الساعة 12 يوم 2 ديسمبر.
  • مشكلة في خاصية التصحيح التلقائي في لوحة المفاتيح على نظام iOS 11.
  • مشكلة في الاتصال عبر الشبكات الخلوية في ساعة Apple Watch Series 3.

لأن مستخدمو آبل يستحقون الأفضل!

قامت آبل بحل المشكلات السابقة بشكل سريع يحسب لها ، فقد أطلقت تحديثاً أمنياً لنظام macOS High Sierra بعد اكتشاف الثغرة بحوالي 24 ساعة ، كما عجلت بإطلاق تحديث iOS 10.2 الذي كان مازال في طوره التجريبي لإصلاح مشكلة إعادة التشغيل التلقائي بجانب إضافة مزايا أخرى.

آبل أطلقت تحديث iOS 11.2 بشكل عاجل

آبل أطلقت تحديث iOS 11.2 بشكل عاجل

لأن مستخدمو آبل يستحقون الأفضل و لأن أخطاء مثل هذه محبطة و غير مقبولة ، على آبل أن تعمل بجد حتى لا تتكرر هذه الحوادث مرة أخرى ، تخيل مثلاً خطأ واحد في نظام iOS يصيب مليار جهاز حول العام ، أمر غير مقبول تماماً !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك