مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تعرف على كيفية الإستفادة من تويتر للتسويق لأعمالك وعلامتك التجارية

تعرف على كيفية الإستفادة من تويتر للتسويق لأعمالك وعلامتك التجارية

موقع تويتر هو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة على مستوى العالم والذي يسمح لمستخدميه بالتعبير عن أفكارهم وآرائهم في تغريدة لا تزيد عن 140 حرف.

ويستطيع المستخدم أن يقوم بتضمين رابط أو صورة أو مقطع فيديو في التغريدة نفسها، وربما تكون السهولة في النشر وإعادة التغريد هي السبب في تزايد الإقبال على استخدام تويتر والذي يصل عدد مستخدميه نحو 313 مليون مستخدم نشط على مدار الشهر.

مما يجعل من تويتر أداة تسويقية فعالة لابد أن يستغلها المسوقون وأصحاب الشركات الاستغلال الأمثل لتحقيق حضور فعال على شبكة الإنترنت وتواصل جيد مع عملائهم إلى جانب بناء علامة تجارية ناجحة لكن هذا النجاح مرتبط بشكل أساسي بخطة النشر التي تتمثل في نوع المحتوى (نص- صورة- فيديو- رابط)، توقيت النشر ومادة المحتوى ذاتها والتي تضمن التفاعل الجيد والمستمر مع العملاء.

كيفية استخدام تويتر في تسويق العلامات التجارية

  •  تصميم خطة لجدولة ونشر المحتوى

يختلف استخدام تويتر الشخصي عن استخدامه للأغراض التجارية ذلك أن التغريدات التي يتم نشرها لتسويق الأعمال بحاجة إلى تحديد فكرتها الأساسية والهدف من نشرها كما يجب تحديد نوع هذه التغريدة (نص- صورة- فيديو- رابط تشاركي) واختيار الوقت الأنسب للنشر بما يتماشي معدل الاستخدام.

سوف نوضح أهم العناصر الأساسية التي يجب أن تشتمل الخطة عليها:-

  • عدد مرات النشر

كأي شيء جديد هو صعب في بدايته، يكفي البدء بنشر ما يتراوح بين (3-4) تغريدات يوميًا حتى يتقدم عملك ويزداد عدد متابعينك وتكون قد توصلت لأكثر أنواع المحتوى جاذبية للجمهور حتى تصل إلى نشر ما يقرب من 10 تغريدات يوميًا، والعدد هنا ليس مقياس للمهارة أو التفوق في استخدام هذه الأداة ولا بد أيضًا من الاهتمام بالرد على التعليقات حتى تُزيد عدد المتابعين ومشاركتهم للمحتوى الخاص بك.

  • اختيار الوقت المناسب للنشر

يتوقف اختيار الوقيت المناسب للنشر على معدلات استخدام المتابعين من حيث (عدد الساعات- عدد مرات الدخول- وقت الدخول)، وعلى كل حال فإن نشر التغريدات في الفترة ما بين التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يحقق أعلى معدل من المشاركة والتفاعل ليتم التفاعل في الانخفاض تدريجيًا ما بين الثامنة مساءًا وحتى التاسعة صباحًا في اليوم التالي.

والسائد أن العطلة الأسبوعية هي فرصة رائعة لتحقيق انتشار جيد للعلامة التجارية وتحقيق أكبر قدر من التواصل مع العملاء.

  •  رسم مخطط منفصل للجدولة الزمنية

بعد تحديد الهدف من نشر المحتوى وطبيعته ومواعيد نشره، فالخطوة التالية هي رسم مخطط زمني لمواعيد النشر حتى يسهل عليك المهمة.

  • كتابة محتوى يستحق المتابعة

دع جمهورك على تويتر يعرف أن هذه هي المرة الأولى للتواصل معهم من حساب تجاري على هذه المنصة وأن ترغب في تحقيق المزيد من التفاعل معهم والحصول على آرائهم ومقترحاتهم فيما يخص المنتجات والخدمات التي تقدمها وتُطلعهم على تفاصيل صناعة المنتج أو الخدمة خطوة بخطوة.

والأهم من ذلك أن تسعى لكتابة محتوى يستحق المتابعة والمشاركة، ولضمان الاستمرار في النشر لا تكتفي بنشر أخبار صناعتك أو منتجاتك بل شارك المستخدمين اهتماماتك، وأفكارك وأنشطتك ولا مانع من مشاركتهم مقالات أو تدوينات قد تقدم لهم معلومة مفيدة.

فكل ما سبق يساعد في تشجيع المتابعين على الاستمرار في متابعة ما تقوم بنشره حتى تستطيع فيها بعد الحديث عن علامتك التجارية وعملك التجاري وتكون قد ضمنت نوع المحتوى الذي يفضله جمهورك مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو محتوى نصي مع إرفاق أحد الروابط.

  • استخدام محادثات تويتر twitter chats

تعد محادثات تويتر وسيلة ناجحة للتفاعل مع للجمهور لتوجيه اهتمامهم نحو موضوع معين والتي يلزمها قاعدة عريضة من المتابعين الذين يشتركون في علامة تصنيف واحدة “هاشتاج”. ويتوقف نجاح هذه المحادثات على نشاطها المستمر وعادة ما تبلغ مدة هذه المحادثات حوالي ساعة تقريبًا وهي أداة رائعة لمعرفة آراء ومقترحات الجمهور حول موضوع معين وإظهار نشاطك.

  • استخدام البث المباشر

يعد البث المباشر أحد أهم الأدوات التفاعلية الناجحة التي تستخدم في نقل الأحداث المباشرة، فهي تضع جمهورك في قلب الحدث مثل البث المباشر لافتتاح فرع جديد للشركة أو إطلاق منتج أو خدمة جديدة  مما يربط جمهورك بعلامتك التجارية ويزيد من ولائهم وانتمائهم لها.

  • الاعتماد على الرسوم والصور المتحركة

 

الرسوم والصور المتحركة هي أدوات مفضلة لدى مستخدمي الشبكات الاجتماعية وهي وسيلة جيدة للتواصل مع متابعينك وخلق صورة ذهنية مألوفة عن علامتك التجارية لديهم. ويمكنك الاعتماد على أحد برامج تصميم الصور المتحركة المجانية مثل GIF Maker, beFunkey, Passport Photo Maker.

The post تعرف على كيفية الإستفادة من تويتر للتسويق لأعمالك وعلامتك التجارية appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك