مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أفضل تطبيقات تتبع مشترياتك على الإنترنت للأيفون والأندرويد

أفضل تطبيقات تتبع مشترياتك على الإنترنت للأيفون والأندرويد

التسوق عبر الإنترنت أصبح من أكثر أنواع التسوق وأشهرها، فهو يساعد الكثير من الأشخاص في توفير الوقت والجهود الذي يبذلونه في التسوق، ويمنحهم القدرة على شراء كل ما يحتاجون إليه دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.

ولكن على الرغم من سهولة ومتعة التسوق عبر الإنترنت إلا أن الكثير من الأشخاص يعانون من تذكر أي المنتجات التي استلموها بالفعل وأيها مازال في طريقها إليهم، وإذا كنت من محبي التسوق عبر الإنترنت وتريد الوصول إلى طريقة تساعدك في التأكد من أن جميع ما طلبته سوف يصل بأمان إلى منزلك في الوقت المحدد يمكنك الاستعانة بتطبيقات تفقد مسار مشتريات الإنترنت المتوفرة على هواتف الأيفون والأندرويد ومنها:

  • Deliveries

Deliveries واحد من أهم تطبيقات تفقد مشتريات الإنترنت وتتبع الطرود، وخاصةً في أوقات العطلات والإجازات عندما تحصل على الكثير من صناديق الشحن ولكنك لا تستطيع أن تحدد ما إن وصلتك جميعها أم أنه مازال البعض منها على الطريق.

كل ما عليك فعله هو إدخال رقم تتبع الشحنة والطرد وسوف يظهر عملية التتبع الخاصة به بشكل تلقائي، في حال كنت تمتلك رقم تتبع لطرد ما مخزن على هاتفك، فسوف يظهر لك بشكل تلقائي هذا الطرد على شكل حزمة تتبع مسارها من لحظة طلبك لها، وحتى وصولها إلى منزلك.

إذا قما بتسجيل الدخول إلى حساب أمازون وأضفت رقم الطلب، سوف تظهر لك الطرود التي استلمتها وكذلك التي لم يتم شحنها بعد، في حال قمت بالسماح للتطبيق بالوصول إلى تطبيق التقويم الخاص بك سوف تظهر تواريخ التسليم المتوقعة كحدث على تقويم الهاتف وستحصل على إشعار بها.

تطبيق Deliveries متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Deliveries متوفر مقابل 4.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Parcel

تطبيق parcel هو المفضل لتتبع مسارات الطرود، فالتطبيق يقوم بسحب تلقائي لمعلومات الشحن من البريد الإلكتروني الخاص بك، فإذا كنت تتلقى رسائل في البريد الإلكتروني من تاجر التجزئة الذي اشتريت منه المنتج الخاص بك، بخصوص شحنه الطرد ورقم تتبعه، سيقوم التطبيق بالتزامن مع بريد الإلكتروني من أجل تحديث قائمة الطرود أولاً بأول لمعرفة التي استلمتها من التي لم تصلك بعد، كذلك يتيح لك التطبيق إمكانية تتبع الطرد من خلال إدخال رقم التتبع الخاص به بشكل يدوي إلى التطبيق.

تطبيق Parcel متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Slice

تطبيق slice  يتخطى كونه مجرد تطبيق تتبع لمسار الطرود والمشتريات عبر الإنترنت، ولكنه في الوقت نفسه يساعد المستخدم على توفير المال الذي ينفقه في تعقب الطرود والمشتريات، عندما تقوم ربط التطبيق ببريدك الإلكتروني ليتمكن التطبيق من الإطلاع على كافة الرسائل التي تصلك خلاله، فإن التطبيق يبحث من خلال حسابك في البريد عن جميع المشتريات، ليست فقط المتوقع وصولها إليك، ولكن التي وصلتك من قبل مهما مضى على مدة وصولها، وكذلك التي لم يتم شحنها بعد.

التطبيق يوضح لك كم المال الذي أنفقته من أجل تتبع الطرود، والمبلغ الإجمالي الذي أنفقته من أجل عملية الشراء نفسها، من أهم فوائد التطبيق أنه يساعدك في رؤية مشترياتك التي تعود إلى سنوات، وفي حال كان هناك أموال مستحقة لك فإن التطبيق يعلمك بذلك حتى أنه يساعدك في استردادها.

التطبيق أيضاً يحتوي على ماسح للباركود لتتأكد من الطرود والحزم التي استلمتها أصلية وأنها خالية من أية عيوب ولا يوجد بها مشاكل مع التسليم في الوقت المحدد.

تطبيق slice متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق slice متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • EasilyDo

لا يعتبر تطبيق EasilyDo  تطبيق يساعدك في تتبع الطرود، ولكنه يعتبر بمثابة تطبيق منظم للمهام، فعندما تقوم بتوصيل التطبيق بالتقويم الموجود في هاتفك وبريدك الإلكتروني وجهات الاتصال في الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي، فإنك بهذا تمتلك لوحة القيادة التي تظهر لك كل المهام الواجب عليك القيام بها، وكذلك الأحداث القادمة التي يقوم التطبيق بتنبيهك بموعدها من خلال الإشعارات، كما أنه يطلعك على حزم مشترياتك وموعد شحنها وتاريخ وصولها إليك.

عندما تقوم بضبط الإشعارات سوف تحصل على تحديثات حول حالة الحزمة ما إذا تم شحنها أم لا، ولكن لا يمكنك إدخال رقم تتبع الحزمة يدوياً فالتطبيق غير مهيأ لتتبع الطرود بهذا الشكل إلا في حال لم تكن تنتظر وصول الكثير من الطرود والحزم.

يعتبر التطبيق مفيد في جوانب كثيرة من الحياة؛ فهو يتولى القيام بالكثير من الأشياء الخاصة بك، فيساعدك على دمج جهات الاتصال المكررة لديك سواء على الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم بتنظيم جميع الجهات ووضعها في جهة اتصال واحدة، يساعدك هذا التطبيق كذلك في معرفة حالة الطقس والمناخ، وأيضاً حالة المرور وأماكن الازدحام والتكدس.

تطبيق EasilyDo متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق EasilyDo متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

 

The post أفضل تطبيقات تتبع مشترياتك على الإنترنت للأيفون والأندرويد appeared first on نيوتك | New tech.



المصدر | http://www.n1t1.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك