مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف يمكن لهواوي منافسة أبل وسامسونج بسوق الهواتف الأمريكي؟

كيف يمكن لهواوي منافسة أبل وسامسونج بسوق الهواتف الأمريكي؟

فولت

اعترف المحللون بأن هواوى تواجه معركة شاقة للتنافس مع أبل وسامسونج فى سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة، لكنهم يرون أن المورد الصينى يمكن أن يكتسب مكانة مميزة، إذا وجد المكان المناسب.

وقال جيف مور، رئيس شركة Wave7 Research لتحليلات السوق، إن الأسماء التجارية لشركة أبل وسامسونج قوية جدا، وسيكون من الصعب للغاية على هواوى الحصول على حصة بسوق الهواتف الذكية الأمريكى.

وأشار مور إلى أن مصنعى الهواتف الذكية، بما فى ذلك HTC وآسوس توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد أن تعرضوا لخسائر بالغة، كما انتهت محاولة هواوى لدخول السوق الأمريكية عن طريق الأجهزة غير المقفلة التى تباع عبر موقع Bestbuy فى عام 2016 بالفشل بسبب ضعف المبيعات.

فوفقا لبيانات شركة Kantar  للتحليلات، تستحوذ كلا من أبل وسامسونج على ما يقرب من ثلث سوق الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة.

وأضاف مور إن شركة هواوى يمكنها أن تنجح بالسوق الأمريكى، حيث وفرت سابقا أجهزة للعلامات التجارية بما فى ذلك كريكيت ويريليس و بوست موبيل و ستريت تالك، لكن عليها  تمييز نفسها عن المنافسين الراسخين مثل سامسونج و LG و ZTE و موتورولا و ألكاتيل .

ومع ذلك، اقترح روجر إنتنر مؤسس ومحلل  شركة ريك أناليتيكش أن هواوى يمكن أن تضمن لنفسها مكانة، تتفوق على أبل وسامسونج، إذ اعتمدت على السعر، فبينما تهيمن العالمتان التجاريتان على الشريحة ذات المستوى الأعلى، أشار إنترن إلى أن جميع المستهلكين لا يستطيعون تحمل شراء هاتف بسعر 1000 دولار.

وقال إنتنر: “إذا خفضت بضع مئات من الدولارات سيبدو السوق مختلفا تماما، فهناك شريحة كبيرة من العملاء الذين يمكنهم تحمل دفع 10 أو 20 دولار شهريا بدلا من 30 أو 40 دولار فى الشهر “.

وواصل قائلا: “أعتقد أنهم سيركزون على مكانة معنية من خلال تقديم جهاز عالى الجودة، مدعوم بمزايا متعددة، ويتوفر بسعر معقول، وهذا ما سوف يحتاجونه لإقناع المستهلكين الأمريكيين لتجربته، فهذا نفس الطريق الذى اتبعته سامسونج  قبل 20 عاما “.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك