مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تقرير: شركات الإعلانات تستخدم تقنيات حديثة لقراءة أفكار الجمهور

تقرير: شركات الإعلانات تستخدم تقنيات حديثة لقراءة أفكار الجمهور

فولت

هناك العديد من الأشياء التى يتم استخدامها لمعرفة تفضيلات المستخدمين وما يعجبهم أكثر، وحديثا ذكر تقرير من وكالة “اسوشيتد برس” أن شركات الإعلانات تستخدم أدوات لتتبع حركات العين، وخرائط الكمبيوتر لمراقبة ردود فعل الوجوه عند النظر لأشياء معينة، وأجهزة استشعار لقياس العرق أو مراقبة نشاط الدماغ، للحصول على قدر كبير من البيانات عما يشعر به ويفكر فيه المستخدم.

ففى العادة تقيس الشركات الإعلانية نجاح حملاتها من خلال استقصاءات المستهلكين، ولكن التقنيات الحديثة طورت هذا الأمر، وتقول جيسيكا أزولاي، نائب رئيس إدارة المعلومات فى “إسوبار”، وهى وكالة تسويق رقمية، أن فى العادة الناس لا يستطيعون أن يقولوا لماذا يتخذون القرارات الخاصة بهم، ولكن التقنيات الحديثة توضح أن قرارات الشراء مدفوعة بعوامل عقلانية وعاطفية.

التقنيات الحديثةالتقنيات الحديثة

وقالت إليسا موسى، الرئيس التنفيذى لعلوم الأعصاب والعلوم السلوكية فى إيبسوس، وهى شركة استشارية :”تقنيات تتبع الوجه والعين تمكننا من التقاط العديد من أنواع المشاعر المختلفة، فيمكن معرفة أى جزء من الحملات الإعلانية جعلهم يشعرون بعد ارتياح”.

من الجدير بالذكر أنه تم استخدام بعض من هذه التقنيات لأول مرة فى السبعينيات، ولكن الآن يجرى اعتمادها على نطاق أوسع مع تحسن المعدات.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك