مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تحول بياناتك من هاتف آيفون لهاتف أندرويد

كيف تحول بياناتك من هاتف آيفون لهاتف أندرويد

هذا الموضوع كيف تحول بياناتك من هاتف آيفون لهاتف أندرويد ظهر على التقنية بلا حدود.

قام عدد من مستخدمي الهواتف بالتحول لاستخدام هاتف أندرويد بدلًا من هواتف آيفون لأسباب عدة؛ لكنهم يواجهون مشاكل في التحول للجهاز الجديد، وهناك من يريدون التحويل لهواتف إلا أنهم لا يريدون مواجهة أي عقبات أثناء التحويل. وهناك طريقة سهلة لفعل ذلك، على الرغم من أن آبل لا تريد تسهيل هذه العملية.

Apple iPhone-Google Android

نقل جهات الاتصال

الخطوة الأول للتحول لاستخدام هاتف أندرويد هي تحويل جهات الاتصال الخاصة بك للهاتف الجديد، إلا أن استخراج جهات الاتصال من iTunes صعب جدًا هذه الأيام؛ لكن هناك طريقة للحصول على كل جهات اتصالك الموجودة على نظام iOS ووضعها على هاتف أندرويد باستخدام iCloud. فعند امتلاكك لحساب iCloud فعال يمكنك إيجاد الخدمة في إعدادات التطبيق وقم بالتأكد من تشغيل مزامنة جهات الاتصال، وبعد مزامنة جهات الاتصال قم بالدخول لحساب iCloud من حاسب مكتبي ثم قم بالدخول على جهات الاتصال واختيار كل جهات الاتصال التي ترغب في تحويلها لجهاز أندرويد على الشاشة التالية، ثم قم بالضغط على أيقونة cog في الجزء السفلي الأيسر وقم باختيار Export vCard من واجهة الإعدادات التالية.

وعندما يتم تحميل جهات اتصالك على الحاسب قم بفتح Google Contacts من متصفح على الجهاز، ثم قم بالتمرير لأسفل الشريط الجانبي الأيسر واضغط على Import Contacts واختيار ملف VCF الذي قمت بتحميلة. هذا الأمر قد يستغرق عدة دقائق لتجد جهات الاتصال على هاتفك الأندرويد، حيث سيحتاج الجهاز بعض الوقت لمزامنة جهات الاتصال الجديدة تلقائيًا. وعلى الرغم من أن هناك طرق أخرى لنقل جهات الاتصال لهاتف أندرويد، إلا أن هذه هي الطريقة الأسهل للقيام بالأمر والتي لا تتضمن دفع مصاريف إضافية.

نقل الصور والفيديوهات

نقل الصور والفيديوهات من نظام iOS لنظام أندرويد سهل جدًا ويمكن التحويل بدون استخدام اتصال بالأنترنت، طالما كنت تريد نقل الملفات من تطبيق الكاميرا وتملك حاسب بنظام ويندوز. فقط قم بوصل الآيفون القديم بالحاسب من خلال كابل، ثم قم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة على أيقونة My Computer واختيار Import Pictures and Videos وانتظر حتى ينتهي الويندوز من مسح جهاز iOS؛ وعند الانتهاء قم بالضغط على Import واختيار المكان الذي ترغب بحفظ صور وفيديوهات ملفات الكاميرا فيه وانتظار انتهاء النقل.

قم بفصل الآيفون ثم توصيل هاتف الأندرويد للحاسب، قم بفتح المساحة التخزينية بالهاتف واختيار مجلد DCIM وقم بنسخ ولصق كل الملفات التي تم حفظها سابقًا به لتظهر لك في تطبيق الألبوم Gallery. ويدعم نظام أندرويد أيضًا الملفات الفرعية، والتي يمكنك إنشائها في مجلد DCIM إذا كنت ترغب في فصل صور وفيديوهات آيفون عن باقي الصور والفيديوهات.

نقل التقويم

إذا كنت تملك العديد من البيانات بداخل التقويم فقط ترغب بنقل هذه التفاصيل من الآيفون القديم إلى هاتف أندرويد الجديد، وقد تكون هذه هي الخطوة الأصعب في عملية النقل بين النظامين. لكن يمكن إتمامها باستخدام ميزة المشاركة في خدمة iCloud، وفي البداية يجب أن يكون التقويم على الآيفون متزامن مع iCloud، ثم قم بالدخول إلى iCloud من خلال متصفح حاسب وفتح قسم التقويم والضغط على زر مشاركة التقويم الموجود إلى جانب التقويم الذي ترغب في نقله إلى جهاز أندرويد ثم تعليمه كتقويم عام Public Calender على النافذة المنبثقة التالية. قم بنسخ رابط URL للتقويم الذي يقوم iCloud بإنشائها ونسخة في علامة تبويب جديدة بالمتصفح، واستبدال جزء webcall من العنوان إلى http حتى يبدأ الرابط بـ http://. ثم قم بالضغط على زر الإدخال enter ليتم تحميل التقويم لحاسبك؛ بعد ذلك سيكون عليك الدخول لتقويم جوجل من خلال متصفح على الحاسب. قم بالتمرير لأسفل الشريط الجانبي الأيسر لتقويم جوجل حتى تجد التقويمات الأخرى Other Calenders واختيار السهم المجاور لها واختيار Import Calender ورفع الملف النصي الذي قمت بتحميله من iCloud. قم باختيار تقويم جوجل Google Calender الذي ترغب في تحديثه بالبيانات من iCloud، ثم منح جهاز الأندرويد عدة دقائق لمزامنة التغيرات.

نقل الموسيقى

نقل الموسيقى من نظام iOS إلى نظام أندرويد عملية معقدة نوعًا ما؛ لكن يمكنك إتمامها من خلال iTunes. قم بفتح iTunes على حاسبك والانتقال إلى جزء الأغاني songs الموجود في مكتبة الموسيقى Music Library، وقم بالتأكد أن كل الأغاني والألبومات التي تريد نقلها مخزنة على حاسبك. وإذا كان هناك رمز سحابة إلى جانب عنصر ما فسيكون عليك الضغط عليه لتحميله إلى حاسبك.

العملية لا يجب أن تكون يدويه بالكامل، فقط قم بختيار المقاطع والضغط على الزر الأيمن للفأرة واختيار تحميل Download من نافذة iTunes المنبثقة. قم بتحميل وتثبيت تطبيق جوجل Play Music Manager، واختيار رفع الأغاني Upload Songs من الإعدادات واختيار iTunes وتأكيد اختيارك على الشاشة التالية. هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت، وتحتاج أن تستخدم فيها تطبيق Play Music Manager؛ لكنها تعتبر أسهل طريقة لنقل الأغاني والألبومات من iOS إلى أندرويد.

نقل الرسائل النصية

نقل الرسائل النصية من نظام iOS لنظام أندرويد بسيط، فكل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مثل تطبيق iSMS2droid واتباع التعليمات على الشاشة. وقد قامت بعض الشركات المُصنعة للهواتف مثل سامسونج تقديم تطبيقات طرف أول لتحويل الرسائل، فعلى سبيل المثال إذا كنت تملك جهاز جالكسي ويمكنك الدخول لحاسب ويندوز يمكنك تحميل برنامج Samsung Kies واستخدامه لنقل رسائلك على نظام iOS إلى هاتف أندرويد الجديد. وسيكون عليك فقط تعطيل iMessages على الآيفون قبل التحويل لأندرويد أو إلغاء تسجيل حسابك على iMessages إذا كنت لا تملك جهازك القديم.

نقل الإشارات المرجعية bookmarks

نقل الإشارات المرجعية من متصفح Safari لمتصفح أندريود يمكن إتمامه بسهوله من خلال iCloud، حيث عليك التأكد أن الإشارات المرجعية متزامنة مع iCloud، وقم بالدخول للوحة تحكم iCloud على حاسبك واختيار bookmarks والضغط على خيارات options لاختيار متصفح هاتفك الجديد. لتأكيد الاختيار قم باختيار Merge حين تظهر لك واتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة، وسيتم مزامنة إشاراتك المرجعية على متصفح سفاري تلقائيًا مع متصفحك على أندرويد سواء متصفح كروم أو Firefox.

إذا كنت ترغب في تنفيذ كل الخطوات السابقة بأقل مجهود ووقت ممكن يمكنك استخدام برامج الحاسب المخصصة مثل Wondershare MobileTrans، وهذه البرامج لها نسخ تجريبية تسمح لك بإتمام بعض عمليات النقل المحدودة، والنسخة الكاملة منها تأتي بسعر 40 دولار؛ لذا فالأمر يعتمد على وقتك وما ترغب في إنفاقه؛ وهناك بعض البرامج التي تقدم نفس الميزة بحوالي 20 دولار.

برنامج مثل MobileTrans سيتطلب منك فقط وصل هاتفك القديم والجديد بحاسب، ثم سؤالك عن نوع البيانات التي ترغب في نقلها.

المصدر

هذا الموضوع كيف تحول بياناتك من هاتف آيفون لهاتف أندرويد ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك