مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تقضي يوما سعيدا بعيدا عن هاتفك الذكي ؟

كيف تقضي يوما سعيدا بعيدا عن هاتفك الذكي ؟

فعلا، الهواتف الذكية من أكثر الأشياء التي نمسكها ونستخدمها يوميا، لكن كثير منا يعاني من الإدمان، بل تجاوز الأمر كونه إدمانا حتى أصبح الهاتف الذكي جزء من حياة أي واحد منا، ويعلم الجميع سلبية هذا الأمر، وسنحاول اليوم مناقشة بعض الخطوات المهمة التي ستجعل أي واحد منا سعيدا بعيدا عن هاتفه الذكي.

كيف تقضي يوما سعيدا بعيدا عن هاتفك الذكي ؟

كيف تقضي يوما سعيدا بعيدا عن هاتفك الذكي ؟

لماذا يجب البقاء بعيدا عن هواتفنا الذكية ؟

طبعا، قد يعتقد الكثيرون أننا من خلال مقالنا هذا ندعوهم للتخلص من هواتفهم الذكية، أو نريد منهم عدم استخدامها أبدا، لكن ما نقصده هو الاستخدام العقلاني بعيدا عن إدمان هذه الأجهزة وما يشكله ذلك من سلبيات: الأرق، تضييع جهد كبير في الاستخدام، إدمان الشبكات الإجتماعية والألعاب، وتضييع الأوقات والأعمال المهمة.

كل هذا يؤثر في حياة الواحد منا، ويقودها إلى ما لا يرجى خيره، وهذا لأن كثيرون يعتقدون أنه لا يوجد بديل يمكن القيام به بعيدا عن الهواتف الذكية بما تحويه من شبكات اجتماعية وألعاب وغير ذلك، لهذا سنحاول في هذا المقال تعداد بعض الأمور المميزة التي يمكن أن تقوم بها بعيدا عن هاتفك الذكي، وتستفيد منها من كل الجوانب، وهذه بعضها:

اجلس مع شخص كبير يفيدك !

بعيدا عن منشورات الشبكات الاجتماعية المثالية، وبعيدا عن الصور المنتشرة هنا وهناك، الجلوس مع شخص كبير في العمر، له تجربة في الدنيا، يعتبر من بين أفضل طرق التعليم، يفيدك بالكثير من خبراته في الحياة، يغنيك عن الحاجة لقراءة الكثير من الكتب، أو تضييع الوقت في الشبكات الاجتماعية !

اقرأ كتابا مفيدا !

هذه من بين أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها بعيدا عن هاتفك الذكي، وبخاصة قراءة القرآن الكريم وتدبره من خلال المصحف، وليس من خلال المصاحف الالكترونية في تطبيقات الهواتف الذكية.

أيضا تستطيع قراءة كتب مفيدة مطبوعة بعيدا عن الكتب الإلكترونية عبر هاتفك الذكي، إلا إذا تعذر عليك الحصول على كتب مطبوعة، فالهدف من قراءة الكتب المطبوعة هو إيجاد جو بعيدا عن الهواتف الذكية، فذلك له مذاق وإحساس أفضل من استخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

سافر، واحرص على عدم استخدام هاتفك الذكي كثيرا !

بعيدا عن الحاجة لهاتفك في الملاحة والوصول إلى الأماكن المهمة أثناء السفر إلى أماكن لا تعرفها، احرص على عدم تضييع الفرصة للاستمتاع بأفضل اللحظات أثناء سفرك من خلال استخدام هاتفك الذكي في كل لحظة، خاصة عند التصوير، حيث يمكنك الاكتفاء بالتقاط صور مهمة دون الإكثار، والحرص على معايشة اللحظات الممتعة فعليا.

الرياضة، التمشي لوحدك أو مع أصدقاءك !

مما يمكنك القيام به بعيدا عن هاتفك الذكي، ممارسة الرياضة، بطبيعة الحال بعيدا عن هاتفك الذكي، سيمنحك هذا شعورا مميزا، وخاصة لو كانت الرياضة جماعية أو التمشي مع أصحابك أو لوحدك، دون استخدام هاتفك أثناء ذلك، فكل هذا له أثر مفيد جدا.

الجلوس مع العائلة واللعب مع الأطفال – أمر ممتع جدا !

من الأمور البسيطة التي يمكن لأي واحد منا القيام بها، الجلوس مع العائلة، على مائدة الطعام، أو جلسة محادثة عائلية مميزة، فضلا عن اللعب مع أطفالك أو الأولاد الصغار في المنزل، كل هذا له متعة أفضل من استخدام وإدمان الهواتف الذكية.

تنبيهات وتوضيحات:

  • هذه الأمور يعرفها الجميع، ولم نأت بجديد، لكنه من باب التذكير للتخلص من إدمان الهواتف.
  • ترتيب ما تم ذكره ليس من باب الأهمية، حيث يمكنك القيام بأي شيء من هذه الأمور وغيرها بعيدا عن هاتفك الذكي.
  • استخدام الهاتف الذكي أو الحاسوب من أجل العمل والدراسة أمر محمود، لكن يجب تقدير وقت الاستخدام مهما كان سببه !

هل أنت مدمن استخدام الهواتف الذكية ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك