مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

دراسة طبية: ألعاب الفيديو تساعد على تحسين مهارات أطباء الطوارئ

دراسة طبية: ألعاب الفيديو تساعد على تحسين مهارات أطباء الطوارئ

فولت

توصى دراسة طبية حديثة الأطباء فى أقسام الطوارئ بأهمية ممارستهم ألعاب الفيديو لدورها فى تعزيز آلية سرعة اتخاذ القرار لديهم، وهى الخاصية الحيوية التى يحتاجونها بشدة فى غرف الطوارئ.

فقد وجدت الدراسة التى أجريت فى كلية الطب جامعة “بيتسبرج” الأمريكية، أن ألعاب الفيديو تعمل على تحسين قدرة الأطباء، خاصة أطباء أقسام الطوارئ لتقييم مستوى الرعاية التى يحتاجها مرضى الصدمات النفسية.

العاب فيديوألعاب فيديو

وقالت الدكتورة “ديبيكا موهان” أستاذ مساعد طب وجراحة الرعاية الحرجة: “يجب على الأطباء اتخاذ القرارات السريعة بدون معلومات منقوصة”، مضيفة “أنه فى كل عام تحدث نحو 30 ألف حالة وفاة يمكن تجنبها، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن المرضى الذين يعانون من إصابات خطيرة لا يتم نقلهم إلى المستشفى فورا“.

كما وجد الباحثون أن لعب ساعة واحدة من ألعاب الفيديو أسهم فى تحسين قدرة الأطباء فى أقسام الطوارئ على مدار 6 أشهر فى سرعة اتخاذ القرارات الطبية السليمة فى التوقيت اللازم.

 



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك