مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مدير الذكاء الاصطناعي لدى آبل: نعمل على تطوير نظام قيادة ذاتي أكثر تطورًا

مدير الذكاء الاصطناعي لدى آبل: نعمل على تطوير نظام قيادة ذاتي أكثر تطورًا

كشف رسلان سالاخوتدينوف، المدير بقسم الذكاء الاصطناعي لدى شركة آبل، اعتزام الشركة لتطوير برمجيات لنظام قيادة ذاتي خاص بها، للعمل على المركبات بمختلف أنواعها، ذو تطور أكثر من المتواجد في الوقت الحالي.

 

 

واتجهت العديد من الشركات المصنعة للسيارات، للاعتماد على تكنولوجيا القيادة الذاتية، وتناولت تقارير عدة مؤخرًا، أن الشركة العملاقة، آبل، تسعى إلى تطوير سياراتها الخاصة التي تحمل علامتها التجارية، وتعمل من خلال نظام تشغيل من تطوير الشركة نفسها.

 

 

وخرج تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، ليؤكد أن الشركة لن تنتج سيارات خاصة بها، وانما تتجه إلى تطوير البرمجيات وتوفيرها إلى الشركات المنتجة للسيارات.

 

شركة آبل

 

وأكد سالاخوتدينوف، خلال مشاركته في مؤتمر التعلم الآلي، والذي يعقد بعد غياب طويل استمر لمدة 33 عام، على موقف رئيس آبل، موضحًا أن الشركة بدأت بتنفيذ خطوات فعلية في اتجاه تطوير البرمجيات المتخصصة في القيادة الذاتية.

 

 

وأوضح أن ما تقوم به آبل فعليًا، هو دمج مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تعمل على اكتساب المهارات وجمع البيانات بنفسها، أو ما تعرف بتقنيات التعلم الآلي، بحيث يمكنها جمع معلومات عن الطرقات التي يسير بها المستخدم، وحفظ صور عنها ثلاثية الأبعاد ومفصلة لتوضح الأماكن ذات الزحام المروري، وكذلك أماكن تواجد إشارات المرور، فضلًا عن حفظ العلامات والتعليمات المرورية.

 

 

وأشار مدير قسم الذكاء الاصطناعي لدى آبل أن البرمجيات ذات التعليم الآلي ستمكن السيارات من السير بشكل طبيعي حتى في الأماكن الغير معروفة وليست مسجلة مسبقًا.

 

 

وواصل سالاخوتدينوف أن برمجيات آبل سوف تتمكن كذلك من التعرف على المشاة على نطاق بعيد، وكذلك راكبي الدراجات فضلًا عن السيارات المجاورة، والتعامل معها، بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

The post مدير الذكاء الاصطناعي لدى آبل: نعمل على تطوير نظام قيادة ذاتي أكثر تطورًا appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك