مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

غوغل تستعد لتوفير الأنترنت في الهند بتقنية جديدة تعتمد على الليزر

غوغل تستعد لتوفير الأنترنت في الهند بتقنية جديدة تعتمد على الليزر

 قام مجموعة من الباحثون فى مختبرGOOGLE X تطوير تقنية ليزر جديدة لإيصال خدمة الأنترنت فى ولاية Andhra Pradesh في الهند، وتستعد حكومة هذه الولاية  لتجهيز  2000 مركز حيث ستعتمد على تكنولوجيا FSOC الخاصة بشركة غوغل على أن تبدأ في استخدامها ابتداءا من العام المقبل.
وحسب أحد الباحثين في مختبرGOOGLE X فهذه التقنية الجديدة ستوضع على مسافات متباعدة بنفس طريقة عمل كابلات fibre optic لكنها ستعتمد على الليزر وليس الكابلات.
وستساعد تقنية  الليزر الجديدة من غوغل سكان ولاية Andhra Pradesh في الهند للوصول إلى  خدمة الأنترنت، وجاء ذلك خصوصا أن نسبة 20% فقط من مجموع سكان هذه الولاية والذي يبلغ تعدادهم  53 مليون نسمة لديهم إمكانية الوصول إلى الأنترنت وبالتالي سيجدون الحل في هذه التقنية الجديدة ، حيث تسعى حكومة الولاية جاهدة بالتعاون مع شركة غوغل إلى ربط 12 مليون أسرة بالأنترنت بحلول سنة 2019 .
-----------
 محمد رجب



المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك