مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

سامسونج تطور أصغر رقاقة DRAM في العالم

سامسونج تطور أصغر رقاقة DRAM في العالم

الرقاقة الجديدة الموجهة نحو مراكز الحوسبة السحابية والأجهزة المحمولة تحسن من كفاءة استعمال الطاقة وتزيد من أداء معالجة البيانات.

يُكرس قسم البحث والتطوير لدى شركة سامسونج هيمنتها على سوق أشباه الموصلات، واليوم توسع الشركة المسافة التي تفصلها عن باقي مُنافسيها مثل توشيبا عبر تمكنها من تطوير أصغر رقاقة ذاكرة وصول عشوائي ديناميكية DRAM في العالم.

هذا الإنجاز سوف يساعد العملاقة الكورية الجنوبية على تحقيق أرباح قياسية مع نهاية عام 2017، وتعتبر هذه الرقاقة الجيل الثاني من رقائق سامسونج، وهي مُصنعة وفق تقنية 10 نانومتر، وتعمل على توفر سعة 8 غيغابت.

وبالحديث عن المزايا فإن الرقاقة تساعد على تحسين كفاءة استعمال الطاقة بنسبة بين 10 و15 في المئة وتزيد من أداء معالجة البيانات بنسبة 30 في المئة، وهي موجهة نحو مراكز الحوسبة السحابية والأجهزة المحمولة وبطاقات الرسوميات عالية السرعة.

ووفقًا لتصريحات الشركة فإنها تنوي خلال عام 2018 التخلي عن طريقة تصنيع رقائق DRAM الحالية والاتجاه نحو إنتاج رقائق مُصنعة وفق تقنية 10 نانومتر، والتي توفر سرعات تصل إلى 3600 ميغابت في الثانية بالمقارنة مع 3200 ميغابت للجيل الأول من الرقائق.

المصدر

المصدر: سامسونج تطور أصغر رقاقة DRAM في العالم



المصدر | https://ardroid.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك