مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جوجل تعرض تطبيق البحث الخفيف المخصص للاتصالات البطيئة Google Go

جوجل تعرض تطبيق البحث الخفيف المخصص للاتصالات البطيئة Google Go

تحاول جوجل من خلال تطبيق Google Go وغيره من تطبيقات نظامها التشغيلي الخفيف Go الوصول إلى المليار الثالث من المستخدمين، الأمر الذي يدفعها إلى استهداف الأسواق الناشئة الكبيرة مثل الهند وأفريقيا.

أحد التطبيقات الأساسية المصممة لنسخة Go من أندرويد أوريو هو Google Go، والذي يعتبر بمثابة تطبيق جديد من Google Search، وهو متاح ابتداًء من اليوم على شكل نسخة معاينة تجريبية على متجر جوجل بلاي في الهند وإندونيسيا.

وبشكل يماثل تطبيق Google app الذي يمكن الحصول عليه على نظامي أندرويد وآي أو إس فإن جوجل سوف تتيح للمستخدمين الحصول على تطبيقها الجديد خفيف الحجم Google Go الذي يسمح بالوصول السريع إلى وظائف البحث والطقس والوظائف المعتمدة على الأوامر الصوتية.

التطبيق الجديد مصمم خصيصًا للملايين من الناس المتواجدين في تلك البدان، ويتميز ببساطة استعماله وسرعته حتى على الأجهزة منخفضة المواصفات واتصالات البيانات غير المستقرة، بحيث تصبح عملية اكتشاف وتبادل وإيجاد المحتوى أسهل وأكثر موثوقية.

ومن أجل المحافظة على الحجم الخفيف للتطبيق فإن جوجل اختارت تجنب واجهتها العادية المستندة إلى نظام البطاقات، وفي شهر أغسطس تمت عملية اختباره من خلال إصدار تجريبي يسمى Search Lite بواجهة مشابهة.

وعند الحديث بشكل مفصل عن التطبيق فإنه يشتمل على ثلاث ميزات خاصة تلبي احتياجات المستخدمين الجدد للإنترنت من خلال العثور على الأشياء واستكشاف أفكار جديدة.

أولها واجهة المستخدم التي تعمل بشكل أساسي بالاعتماد على نظام النقر تساعد المستخدمين في التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل، تبعًا لكون عملية الكتابة على جهاز صغير بطيئة ومرهقة، وقد لا يعرف الأشخاص كيفية البحث عما يريدون عبر الإنترنت.

والنقطة الثانية التي يركز عليها هي انخفاض مساحة التخزين والبيانات المطلوبة لعمله، بحيث يعمل بشكل فعال على اتصالات البيانات غير الموثوقة ويبلغ حجمه أقل من 5 ميغابايت، كما جرى تحسين نتائج البحث ضمنه لتوفير ما يصل إلى 40 في المئة من البيانات.

وبالوصول إلى النقطة الثالثة فإنه من السهل جداً التبديل ورؤية الإجابات ونتائج البحث بلغات أخرى، وعلى سبيل المثال يمكن التبديل بين الإنجليزية والهندية بكل سهولة.

المصدر: جوجل تعرض تطبيق البحث الخفيف المخصص للاتصالات البطيئة Google Go



المصدر | https://ardroid.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك