مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ماهو تقديم العملات المبدئي – ICO

ماهو تقديم العملات المبدئي – ICO

“ICO” يعد هذا الرمز اختصاراً ل Initial Coin Offering أو تقديم العملات المبدئي، وهي تعد طريقة يتم فيها جمع الأموال من أجل مشاريع متعلقة بالعملات الرقمية، ويتم استخدام ICO من قبل الشركات الناشئة لتجاوز عملية جمع رأس المال الصارمة التي تطلبها المصارف وأصحاب رؤوس الأموال.

ويتم عادة في حملات ICO لجمع الأموال بيع نسبة من العملة الرقمية إلى أوائل الذين دعموا المشروع مقابل عملة حقيقية أو غيرها من العملات الرقمية والتي تكون عادة Bitcoin.

 

كيف يتم استخدام ICO

عندما ترغب شركة ناشئة بجمع الأموال عبر ICO فإنها تنشئ مخططاً تحدد فيه الفكرة التي يدور حولها المشروع، الاحتياجات التي سيحققها المشروع بعد انتهائه، الأموال اللازمة، كمية التوكنز الافتراضية سيحتفظ بها داعمو المشروع، نوع الأموال المقبولة والمدة التي ستستغرقها حملة ICO.

وخلال الحملة يقوم محبو وداعمو مبادرة الشركة بشراء بعض من النقود الرقمية الموزعة، ويطلق على هذه النقود اسم التوكنز ويمكن تشبيهها بالأسهم التي تبيعها شركة ما إلى المستثمرين، وفي حال لم تحقق الأموال التي تم جمعها الحد الأدنى من المبلغ المطلوب من الشركة تتم إعادة الأموال إلى الداعمين وتفشل حملة ICO، أما في حال حققت الحد الأدنى خلال الوقت المحدد حينها يتم استخدام الأموال التي تم جمعها لاستكمال المشروع.

 

ويقوم الداعمون والمستثمرون بشراء النقود الرقمية آملين أن ينجح المشروع بعد إطلاقه مما يجعل هذه النقود الرقمية ذات قيمة أعلى عما كانت عليه حين اشتروها قبل أن يتم إطلاق المشروع، وتعتبر منصة العقود الذكية ايثيريوم Ethereum مثالاً على مشروع ICO ناجح ومربح للمستثمرين والذي كانت عملته الرقمية تحمل اسم ايثير Ether، ففي عام 2014 تم الإعلان عن مشروع ايثيريوم وتمكنت حملة ICO الخاصة به من جمع 18 مليون دولار بعملة بيتكوين أو 0,40$ للايثير الواحد، ومن ثم انطلق المشروع في عام 2015 وفي 2016 أصبحت قيمة الايثر الواحد 14$ مع قيمة سوقية بلغت أكثر من مليار دولار.

 

ما هي “Canya كانيا

CanYa Team

تعتبر كانيا سوقاً لا مركزياً يعتمد على العملة الرقمية مخصصاً للخدمات المنزلية والرقمية وهي تعمل بنقود رقمية أو توكنز تحمل اسم “كان CAN”، وتقوم على حملة ICO تنتهي في 24 من شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي.

 

بماذا تتميز كانيا؟

تعمل كانيا على تطوير نظام لا مركزي للدفع والإدارة والتخزين والإحصاء، وسوف تكون كانيا أول منظمة مؤتمتة غير مركزية للخدمات حول العالم.

كما تقدم كانيا أكثر من 400 خدمة مختلفة في شتى المجالات، حيث تقدم بعض الخدمات المنزلية مثل التنظيف، الاهتمام بالحدائق، التدريبات الرياضية، وتقدم أيضاً بعض الخدمات المهنية مثل السباكة والنجارة وغيرها، كما أنها على الصعيد الاحترافي لها خدمات أيضاً مثل التصميم وتطوير التطبيقات وغيرها.

 

كيف يمكن استخدام كانيا؟

يمكنك المشاركة أو توفير الخدمات على منصة آمنة وموثوقة تقبل العملات الرقمية، حيث تسمح “كان” توكنز بالحصول على المزايا الرائدة ومكافأة المستخدمين النشطين وتعد هذه التوكنز مخزنة في محفظة كانيا وهي تشكل حماية جيدة ضد تقلبات السوق.

وسوف يحصل حاملو التوكنز الذين لا يقومون بتحريك هذه التوكنز أبداً على فوائد شهرية في الأشهر الثلاث الأولى بعد انتهاء حملة ICO ومن ثم سنوياً مدى الحياة.

 

سيتم توزيع 100 مليون توكنز: 60 مليوناً منها خلال حملة ICO، 20 مليوناً كمكافآت و 20 مليوناً أخرى للمؤسسين والمستشارين.

كم تساوي عملة كانيا؟

الايثر الواحد (العملة الخاصة بايثيريوم) يساوي 1000 “كان” لكن في حال قمت الآن بشراء “كان” فإنك ستحصل على عرض بنسبة 20% ما يعني أن الايثر الواحد سيساوي 1200 “كان”.

 

هل هناك تطبيق لكانيا؟

نعم يوجد تطبيق خاص بكانيا متوافر للتحميل على متجر جوجل بلاي على نظام اندرويد ومتجر App Store على نظام iOS.

 

ما هي Mo Works؟

تعتبر Mo Works شركة مبدعة تقدم خدمات إعلانية وترويجية وخدمات خاصة بتصميم المواقع والويب إلى جانب نصائح في استراتيجيات التواصل عبر جميع المنصات الرقمية والعادية كما أنها تعد مؤسسة مبدعة تقوم بتوفير الحلول الرقمية المبتكرة وتقدم تجارب رائعة للمستخدم وتحقق تواصلاً ذا معنى، وهي تساعد الكثير من الشركات الناشئة على تحويل الحلم لحقيقة.

وتملك Mo Works دوراً كبيراً في حملة ICO الخاصة بكانيا خصوصاً بعد أن وافقت على تقبل العملات الرقمية كوسيلة للدفع في 27 من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 أي بعد يوم من بدء حملة ICO الخاصة بكانيا.

The post ماهو تقديم العملات المبدئي – ICO appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك