مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

آبل تعتذر رسميًا عن التلاعب بأداء iPhone وتعرض استبدال البطارية لقاء 29 دولار

آبل تعتذر رسميًا عن التلاعب بأداء iPhone وتعرض استبدال البطارية لقاء 29 دولار

هذا الموضوع آبل تعتذر رسميًا عن التلاعب بأداء iPhone وتعرض استبدال البطارية لقاء 29 دولار ظهر على عالم آبل.

آبل بطارية آيفون

آبل بطارية آيفون

نشرت شركة آبل رسالة رسمية تعتذر فيها عن التلاعب بأداء هواتف iPhone وعن الطريقة التي عالجت فيها هذه المشكلة وعن آلية التواصل مع مُستخدميها.

وقالت الشركة إنها وفي الآونة الأخيرة استلمت مجموعة كبيرة من الرسائل والشكاوي حول أداء هواتف iPhone القديمة، وتلك رسائل ازدادت بشكل كبير بعد التقارير الصادرة حول وجود أداة برمجية تقوم بتخفيف أداء الجهاز دون علم المستخدم، الأمر الذي أصاب مُستخدمي الأجهزة بنوع من القلق.

واعتذرت آبل مؤكّدة أنها لم تكن تقصد سوء التفاهم الحاصل، وأضافت أنها كانت مُضطرة إلى إيضاح كل شيء على العلن قبل القيام به لتجنّب التأثير سلبًا على المُستخدمين. أما عن سبب المشكلة، فذكرت آبل أن البطاريات ومع كثرة الاستخدام تفقد خواصها الكيميائية وهو شيء لا يُمكن التحكّم به أبدًا، الأمر الذي يجعل استجابتها لحاجة الجهاز من الطاقة الكهربائية ليس دقيقًا 100٪، وهذا يؤدّي أحيانًا إلى توقّف الجهاز عن العمل بشكل مُفاجئ.

وبناءً على ما سبق، فإن آبل طوّرت أداة برمجية تقوم بمراقبة أداء البطارية وقدرتها على التجاوب مع متطلبات المعالج، وبناءً عليه تقوم بضبط أداء المعالج لتجنّب طلب طاقة أكبر من الاستطاعة، وهنا ظنّ البعض أن العملية مقصودة لدفع المستخدمين على استبدال أجهزتهم.

وأكّدت آبل في رسالتها أنها من المُستحيل أن تقوم -ولن تقوم- بإجبار المستخدم على استبدال جهازه عبر تقليل فترة استخدامه، فهي دائمًا ما تسعى لإطالة عمر الجهاز قدر الإمكان. وأضافت أنها وفي 2018 ستقوم بإضافة أداة إلى iOS تُظهر للمستخدم أداء البطارية وحالتها بحيث يُمكن للمستخدم معرفة ما يحدث على أرض الواقع.

وإضافة للسابق، ستبدأ الشركة في 2018 باستبدال بطاريات هواتف iPhone 6 وما بعدها بسعر 29 دولار أمريكي فقط، عوضًا عن 79 دولار، وهذا حتى نهاية العام، على أن تُشارك بقيّة التفاصيل في وقت لاحق عبر موقعها الرسمي.

آبل تعترف بتغيير سرعة هواتف iPhone القديمة بحجّة حماية الجهاز والمستخدم

تقرير: آبل تلاعبت بسرعة المُعالجات منذ iOS 10.2.1 لعلاج مشاكل iPhone 6S

هذا الموضوع آبل تعتذر رسميًا عن التلاعب بأداء iPhone وتعرض استبدال البطارية لقاء 29 دولار ظهر على عالم آبل.



المصدر | https://www.apple-wd.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك